استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
02072015
أطعمة تنشط الدماغ وتحفز المخ



ليس الطعام مجرّد غذاءٍ للجسم، صحيحٌ أنه يوفّر لك الطاقة اللازمة ولكنّ بعض منافعه تتخطّى حاجز التغذية فقط لتتعداها إلى منافع تطال الدماغ. تعرّفي إلى الأطعمة التي ينصح بها الباحثون لمحافظة على صحة الدماغ، تفعيله، حثّه على التفكير بوضوح وحتى تجنّب مرض الألزهامير.


أظهرت الدراسات أن الإكثار من الأطعمة التالية مفيدٌ جدًّا للدماغ: عصير الرمان وعصير التفاح لاحتوائهما على مضادات الأكسدة المفيدة لتنظيم مستوى الأكسيجين في الدماغ.


العنب الأحمر لاحتوائه على عناصر مغذية لخلايا الدماغ تساعده في تجنّب الجلطات، الكرز لأنه يحسّن الحالة النفسية ويخفّف من أعراض الصداع، الفريز المفيد للجهاز العصبي والتوت لتعزيز وظائف الدماغ وتنشيط الذاكرة وإطالة عمر الخلايا الدماغية.


الشاي والكاكاو المساعدان على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب.


السلمون والتون اللذان يساعدان على تجنّب السكتات الدماغية. مأكولات الصويا المحتوية على مضادات الأكسدة والتي تساعد على تفادي تصلّب الشرايين.


بذور دوار الشمس الذي يقي من السكتات الدماغية ويخفّض ضغط الدم، والجوز الذي يحتوي على مادة الميلوتين التي يجعل الجسم يشعر بالراحة ‏والإسترخاء ويستسلم للنوم.

الخضار التي تحارب تصلّب الشرايين وتجنّب الأزمات الدماغية المفاجئة.


زيت الزيتون المانع للجلطات الدماغية والمقاوم للشيخوخة وإذًا الألزهايمر. الشوكولاتة الداكنة التي تفعّل عمل الأوعية الدموية وتسهّل الإسترخاء. ولكن عند شراء الأطعمة المحتوية على هذه المكونات تأكدي من قراءة لائحة المكونات جيّدًا، لأن بعض هذه الأطعمة "المفيدة" قد يحتوي على نسبة عالية من السكر أو الدهون أو الملح مما يضيف الكثير من الوحدات الحرارية إلى حميتك. واحرصي دائمًا على اختيار كل ما هو طبيعي عوضًا عن المصنّع أو المعلّب.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى