وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اصنعى صابونتك المناسبه لنوع بشرتك بدون مواد ضاره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
27062015
مُساهمةاصنعى صابونتك المناسبه لنوع بشرتك بدون مواد ضاره


البشرة انواع منها الدهنية والجافة أو المختلطة، وجميعها يحتاج عناية خاصة والبعد عن المواد الكيمائية مثل الصابون الذى يحتوى على مواد حافظة، لذا تنصح خبيرة التجميل حنان خاطر، بطرق منزلية لصنع صابونة خالية من أية مشكلات.

الصابونة الأولى:
مصنوعة من عباد شمس وعسل تساهم فى جعل البشرة ناعمة ونشيطة وتمنحها النضارة، وتتكون من 5 ملاعق زيت عباد شمس و3 ملاعق عسل و5 ملاعق صابون مبشور، 8 نقط زيت سمسم، حيث نضع الصابون المبشور فى حلة "استانلس" على النار مع استمرار التقليب، ثم وضع العسل ويقلب 10 دقائق ثم يرفع من على النار ويوضع زيت عباد الشمس، ونضيف إليه زيت سمسم، ثم نرفعه من على النار ويصب فى علب بلاستيك أو يوضع فى الثلاجة ليتماسك ويأخذ قواماً ثقيلاً.

الصابونة الثانية:
مكونة من نعناع وجلسرين تعمل على شد البشرة ومقاومة التجاعيد وتنظيف الأوساخ من المسام وإعادة نضارتها وحيويتها، وعن الطريقة، نضع 8 ملاعق صابون مبشور، وربع لتر مياه، و5 ملاعق جلسرين كبيرة، و5 نقط زيت نعناع، بحيث نغلى المياه مع الصابون فى حلة "استانلس" حتى لا يتفاعل ثم نخلط معه الجلسرين على نار هادئة، ويرفع من على النار، ويضاف بعد ذلك النعناع، ويترك حتى يبرد، ثم يصب فى قوالب ويوضع بعدها فى الحمام.

الصابونة الثالثة:
مكونة من نبات لافندر، وهو يعمل على تقشير البشرة ويكسبها رائحة جميلة، وهو مكون من نصف ملعقة من نبات لافندر، و8ملاعق صابون، و8 ملاعق مياه مغلية، و5 نقط زيت لافندر "توجد لدى العطار"، ويتم خلطها معاً حتى يصبح بودرة وتوضع المياه فى حلة استانلس، ثم يضاف لها زيت الخروع.

الصابونة الرابعة:
المكونة من نبات الكافور وهو يجدد خلايا البشرة، ويعطى جمالاً وتجديداً للبشرة، ويعالج آلام العضلات والعظام ويحضر عن طريق وضع نصف لتر مياه وكافور و6 ملاعق صابون مبشور، ونضع ورق الكافور فى حلة بها ماء ساخن، ونتركه يسخن مدة ربع ساعة، ويغطى جيداً، ثم يرفع من على النار حتى يبرد، ويترك فى الماء لمدة نص ساعة، ويتم تصفيته ويعاد تسخينه مع التقليب المستمر، ثم يوضع فى الثلاجة.

أما الصابونة الخامسة والأخيرة:
تتكون من العسل وزيت الزيتون وتعمل على تنقية البشرة وإكسابها النعومة واللمعان، وتتكون من ملعقتين عسل أبيض، ونصف ملعقة زيت زيتون، و8 ملاعق صابون مبشور، حيث يسخن على نار هادئة ويقلب بملعقة خشب، ويضاف له زيت الزيتون، وعسل النحل ثم يوضع فى علبة فى الثلاجة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اصنعى صابونتك المناسبه لنوع بشرتك بدون مواد ضاره :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اصنعى صابونتك المناسبه لنوع بشرتك بدون مواد ضاره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: