منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 22 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 22 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70336
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
25062015
وأسوأ ما في الأمر أنّك تعتقدين أنّها تساعدك على تخفيض الوزن.

استعمال المحلّيات الخالية من السعرات الحرارية
إنّها طريقة سهلة جدًا لحرق السعرات الحرارية في وقت قصير، ولكنّها ليست طريقة ذكيّة على المدى البعيد. المذاق المحلّى يبعث رسالة للدماغ لاستقبال السعرات الحرارية، وحين لا تصل هذه الأخيرة سيحثّك دماغك على الأكل للتعويض عن هذا النقص. هذا لا يعني أنّ عليك الاستمرار في تناول السكر الأبيض، بل جرّبي السكّر الطبيعي كالعسل وعصير القيقب والستيفيا وسكر جوز الهند لتحلية أطبقائك ولكن باعتدال بالطبع.

تفويت وجبة الفطور
تفويت وجبة الفطور أسهل طريقة للإفراط في تناول الطعام لاحقًا في اليوم. تقولين دائمًا إنّك لا تشعرين بالجوع لتناول الفطور، ولكنّ نظامك الغذائي وإشارات الشبع لديك تنحرف عن مسارها الطبيعي لأنك لا تلتزمين بالوجبات الضرورية. احرصي على تناول مأكولات غنيّة بالبروتين في تلك الوجبة الأولى لتحرّكي عمليّة الأيض.

شرب العصير
أعتذر من المدمنين على العصير، ولكن كلّ أنواع العصير الجاهز من دون استثناء تخضع لعملية تصنيع تلغي العامل الصحّي من الفاكهة أو الخضار وكلّ ما يتبقّى فيها هو السكّر. يفضّل أن تأكلوا السعرات الحرارية بدل أن شربوها لأنّكم على الأقلّ ستشعرون بالشبع.

الاعتقاد أنّ السلطة هي طعام صحيّ دائمًا
يحدث هذا الأمر في المطاعم بشكل خاص، حيث تأتي السعرات الحرارية الإضافية من الصلصات، والمكسّرات، والخبز المحمّص، ورقائق التورتيلا، والأفوكادو، والفاكهة المجففة، والجبنة واللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون. هذه المكوّنات ليست مضرّة ولكن إن تناولت الكثير منها في طبق واحد ستخرّبين جهود فقدان الوزن. فأحيانًا يفضّل أن تشبعي شهيّتك بتناول البرجر لأنّ السعرات الحرارية المخادعة في صلصة السلطة ومكوناتها قد تزيد وزنك أكثر.

الاعتقاد بأنّ التقليل من الطعام ينزل الوزن
يتعلّق هذا الأمر بالسعرات الحرارية. فتناول كميّة قليلة من الطعام يبطئ عملية الأيض وبالتالي تفقدين وزنًا أقلّ. فحين تريدين خسارة الوزن يجب أن تتناولي 300 سعرة حرارية إضافية ليبقى معدّل الأيض لديك مرتفعاً ما يساعدك على حرق سعرات حرارية أكثر وبالتالي خسارة دهون أكثر.

الرشاقة حلم كل إمرأة تمتلك جسما ممتلئا ولاجل ذلك تقوم باتباع انواع من الانظمة الغذائة لخسارة الوزن الزائدوتحقيق حلمها،و لكن في بعض الأحيان، تسلك الطريق الخاطىء لخسارة الوزن وتتبع بعض العادات الغذائية السيئة ظنا منها انها تساعد في إنقاص الوزن .
من تلك العادات السيئة التي تؤدي الى زيادة الوزن بدل خفظه.
_الإكثار من تناول الأطعمة “اللايت”.
تحتوي الأطعمة “اللايت” على عدد أقل من السعرات الحرارية والدهون. لكنّ الإفراط في تناولها يؤدي الى زيادة الوزن، فالاعتقاد السائد بأنّ هذه الأطعمة صحية وخالية من السعرات الحرارية أمر خاطئ.
_الحرمان من الطعام عند الشعور بالجوع.
تعتقد كثيرات أنّ الابتعاد عن تناول الأطعمة عند الشعور بالجوع يساعد في فقدان الوزن. لكن العكس هو الصحيح. فالامتناع عن تناول الطعام عند الشعور بالجوع يعطي إشارة إلى الجسم بتخزين الدهون المتواجدة فيه، ما يؤدي الى زيادة الوزن.
_تناول قطعة من البسكويت عند الفطور.
تلجأ المرأة في بعض الأحيان الى تناول قطعة من البسكويت مع كوب من النسكافيه صباحاً اعتقاداً منها بأنّ هذا النوع من الوجبات يعمل على خفض الوزن بشكل أسرع. أما في الحقيقة، فهذا النوع من الوجبات الصباحية لا يساعد في حرق السعرات الحرارية بل أنت تحتاجين الى نوع من البروتين عند وجبة الفطور كقطعة من الخبز مع شريحتين من الجبنة وبعض الخضار.
_تناول الفواكه عند وجبة العشاء.
استبدال وجبة العشاء بالفواكه سيؤدي الى زيادة وزنك، خصوصاً في منطقة البطن لأن الفواكه تحتوي على كمية كبيرة من السكر التي تؤدي الى إفراز الإنسولين في الجسم الذي يعزز ظهور البطن. اختاري عزيزتي عشاء يحتوي على صحن كبير من السلطة مع قطة متوسطة من ستيك الدجاج المشوي.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى