استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
23062015
زيت الليمون و فوائده الصحيه والجماليه



زيت الليمون الأساسي مشتق من ليمون الحمضيات وله منافع عديدة يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحتك.
يشتهر زيت الليمون الأساسي بملكياته المطهرة الفعالة، لكنه يمتلك العديدة من منافع العلاج بالعطر أيضا. عطره له تأثير مبهج والخبراء يستعملون زيوت الليمون لإنجاز النتائج التالية:

- تحسين التركيز والمزاج.
- زيادة الوعي ورفع الطاقة.
- خفض الإجهاد، القلق، الإحباط، صرف الإنتباه والإعياء النفسي.
- انعاش العقل وإزالة كل العواطف السلبية.
- تخفيف أعراض الأرق.
- يستعمل زيت الليمون أيضا لتخفيف الحمى ومعالجة مشاكل المعدة، مثل الإبتلاع.
كما يستعمل زيت الليمون أيضا في العديد من المنتجات التجميلية لأنه قادر على خفض البثور وإزالة الدهن الفائض من البشرة الدهنية.
على أية حال، المنافع العاطفية والعقلية لزيت الليمون ليست الملكيات الإيجابية الوحيدة. زيت الليمون يمكن أن يحسن نظام المناعة أيضا. فهو غني بالفيتامينات العديدة واستعمال زيت الليمون الضروري يمكن أن يساعداك في تجنب الأمراض.

يتميز زيت الليمون برائحته الحمضية المنعشة، ويعتبر مادة قابضة للأنسجة لذلك فهو يساعدعلى توازن البشرة الدهنية كما يساعدعلى التخلص من النتؤات الصغيرة التي تنشأ بالبشرة.

- علاج البشرة: زيت الليمون قابض للمسام ومزيل للسموم، لذا فهو ينعش البشرة المجهدة ويمنحها لمعاناً وبريقاً، كما أنه فعال في علاج البشرة من الحبوب والبثور وغيرها من مشكلات البشرة نظراً لخواصه المطهرة للبشرة. وينصح بدهنه على البشرة حوالي ساعة ومن ثم شطفه بالماء والصابون.

-  العناية بالشعر: أثبت زيت الليمون فعالية جيدة في العناية بالشعر، فهو يستخدم للحصول على شعر صحي قوي ولامع، كما أنه مفيد في علاج قشرة الرأس. ويفضل تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات من ثم الاستحمام.

نعومة البشرة: دلكي بشرتك بكمية مناسبة من زيت الليمون مع القليل من زيت الزيتون لحوالي ربع ساعة واتركي المزيج ربع ساعة أخرى ثم اشطفيه بالماء والصابون. هذا المزيج سيزيل الخلايا الميتة ويمنح بشرتك نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقًا.

- يجب الانتباه عند استعمال زيت الليمون؛ فلا يدهن على البشرة ثم تعرض البشرة لأشعة الشمس مباشرة؛ فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع على البشرة.

- للتخلص من الرائحة الكريهة في الأحذية يمكن وضع قطن مغموس في زيت الليمون في الحذاء مباشرة.

- لعلاج الندبات الجلدية توضع عليها قطرة من زيت الليمون يومياً حتى اختفائها.

-  لتعطير غرفة النوم يعد الليمون خيارا ملائما للتخلص من الإرهاق والتعب، وفي الرغبة في الخلود للنوم تضاف قطرة أو قطرتين من زيت الليمون على الوسادة.

تعددت فوائد واستخدامات زيت الليمون للبشرة ، فهو يعتبر مادة قابضة للأنسجة، لذلك فهو يساعد على توازن البشرة الدهنية، كما يساعد على التخلص من النتوءات الصغيرة التي تنشأ بالبشرة.

كما أن لليمون قدرة المذهلة على علاج مشاكل البشرة، فهو قابض للمسام ومزيل للسموم، لذا فهو ينعش البشرة المجهدة ويمنحها لمعاناً وبريقاً، كما أنه فعال في علاج البشرة من الحبوب والبثور وغيرها من مشكلات البشرة نظراً لخواصه المطهرة للبشرة. وينصح بدهنه على البشرة حوالي ساعة، ومن ثم شطفه بالماء والغسول.

وثبتت فاعلية الليمون في العناية بالشعر، فهو يستخدم للحصول على شعر صحي قوي ولامع، كما أنه مفيد في علاج قشرة الرأس. ويفضل تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات قبل الاستحمام.

كما أن الليمون يمنحك بشرة ناعمة :دلكي بشرتك بكمية مناسبة من زيت الليمون مع القليل من زيت الزيتون لحوالي ربع ساعة واتركي المزيج ربع ساعة أخرى ثم اشطفيه بالماء والغسول، هذا المزيج سيزيل الخلايا الميتة ويمنح بشرتك نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقًا.

- يجب الانتباه عند استعمال زيت الليمون؛ ألا يدهن على البشرة ثم تعرض البشرة لأشعة الشمس مباشرة؛ فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع على البشرة. - من الأفضل وضعه قبل النوم ليلا. - ملحوظة: لا تستخدمه الحامل ولا أثناء فترة الرضاعة.

زيت الليمون مستحضر طبيعي له رائحة جميلة ومنعشة ويستخدم في العديد من الأغراض التجميلية والصحية التي يمكنك التعرف عليها معنا.
فوائد زيت الليمون:
أولا: له خواص مطهرة ومضادة للبكتيريا لذا يستخدم في التخلص من الحبوب والبثور التي تعني منها البشرة .
ثانيا: قابض للمسام لذا يحل مشكلة المسام الواسعة ويخلص البشرة من الأوساخ والزيوت.
ثالثا: مفيد جدا في تنظيف البشرة الدهنية للتخلص من الدهون الزائدة التي تفرزها البشرة.
رابعا: يعالج قشرة الشعر ويترك الشعر قوي صحي ولامع.
خامسا: نظرا لرائحته العطرة والمنعشة فهو يدخل في تركيب العديد من العطور ومستحضرات التجميل.
سادسا: يساعدك لتتخلصي من القلق والتوتر والجهاد العصبي لأن له خواص مهدئة.
سابعا: يجعلك تحصلين على نوم هادئ ومريح ويقضي تماما على الأرق.
ثامنا: يعالج عسر الهضم والحموضة وتقلصات المعدة ويطرد الغازات.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى