منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 علاجات منزلية للعناية بالشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23062015
مُساهمةعلاجات منزلية للعناية بالشعر

علاجات منزلية للعناية بالشعر



قد يبدو البيض واللبن والعسل، مكونات أساسية لفطور لذيذ - لكنهم أيضا مكونات رائعة لمعالجة مشاكل الشعر. ولا يقتصر كرم الطبيعي على ذلك فقط، بل هناك الزيوت الأفوكادو التي تشبه زيوت جلدنا أو حموضة الليمون الفعالة - واللطيفة – بدلا من المنتجات الكيميائية. تعالي نتعرف على وصفات منزلية للعناية بشعرك كل يوم.

لكل أنواع الشعر.
تقول جانيس كوكس، مؤلفة كتاب Natural Beauty at Home ، "يعتبر المح، الغني بالدهون والبروتين، مرطبا طبيعيا، بينما البياض، الذي يحتوي على بكتيريا تأكل الإنزيمات، فهو يزيل الزيوت غير المرغوبة".
للإستعمال: للشعر الطبيعي، استعملي بيضة كاملة لتلطيف الشعر؛ يستعمل بياض البيض فقط لمعالجة الشعر الدهني؛ بينما يستعمل مح البيض لترطيب الشعر الجاف. يستعمل 1/2 كوب من أي خليط بيض ملائم لك ويوضع على الشعر الرطب النظيف. إذا لم يكن هناك ما يكفي من البيض لتغطية فروة الرأس والشعر، استعملي المزيد من البيض. اتركي البيضع على الاقل لمدة 20 دقيقة، اشطفيه بالماء البارد (لمنع البيض من "النضوج" ) مع الشامبو. يمكن إستعمال معالجات البيض الكامل والمح مرة كل شهر فقط؛ بياض البيض يستعمل كل إسبوعان.

للشعر الخال من الحيوية.
منتجات التصفيف (بالإضافة إلى تلوث الهواء) يمكن أن تترك طبقة على الشعر تسبب تلبده واختفاء لمعانه - لكن منتجات الألبان مثل القشطة الحامضة واللبن يمكن أن تساعد على عكس هذا الضر. " الحامض اللبني يزيل الاوساخ بلطف بينما يعمل دهن الحليب على ترطيبه.
للإستعمال: يستعمل 1/2 كوب من الكريمة الحامضة أو اللبن الرائب على رطب ويترك لمدة 20 دقيقة. يشطف بالماء الدافئ، ثم الماء البارد، ثم يغسل بالشامبو. يمكن أن تطبق المعالجة كل أسبوعان.

حكة فروة الرأس.
لمحاربة الرقائق القشرة – التي تأتي من الحمية السيئة والإجهاد والمناخ، من بين عوامل اخرى – جربي استعمال خليط زيت الزيتون وعصير الليمون. الحموضة من عصير الليمون تساعد على تخليص فروة رأسك من أي رقائق جافة على الجلد، بينما يرطب زيت الزيتون الجلد.
للإستعمال: تخلط ملعقتي طعام من عصير الليمون مع ملعقتا طعام من زيت الزيتون وملعقتا طعام من الماء، ويدلك بهما فروة الرأس الرطبة. يترك المزيج لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالشامبو. يمكن أن تطبق المعالجة كل أسبوعان.

للشعر الهزيل أو الرفيع.
لإضافة الكثافة إلى الشعر، استعملي شراب الشعير أو البيرة! يحتوي الشراب المتخمر على كمية كبيرة من الخميرة، التي تعمل على نفش الخصلات المتعبة.
للإستعمال: يمزج 1/2 كوب بيرة (تصب البيرة في وعاء وترك لمدة ساعتين للتخلص من الكربونات) تضاف 1 معلقة صغيرة من زيت نباتي (دوار الشمس أو الكانولا) والبيض النيئ. توضع على شعر رطب ونظيف، لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف بالماء البارد. أو تضاف البيرة إلى قنينة رذاذ ويرش الشعر الجاف. "عندما يتبخر السائل ، تبقى البروتينات (من الحنطة أو الشعير) التي تعمل على تقوية الشعر.

للشعر الجاف أو المتضر الشمس.
مهما كان سبب جفاف شعرك - الماء العسر، التعرض للشمس ، السشوار - يمكن للعسل أن يساعدك. العسل مرطب طبيعي، يجذب ويحبس الرطوبة.
للإستعمال: استعملي 1/2 كوب من العسل على الشعر الرطب، اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. يمكنك أن تضيفي ملعقتي طعام من زيت الزيتون لتسهيل استعمال العسل. للشعر المتضر من الشمس، جربي مزج العسل مع ملعقتي طعام من مكون غني بالبروتين، مثل الأفوكادو أو مح البيض، الذي سيساعد على إعادة ملئ روابط بروتين الكيراتين الذي تهاجمه أشعة الشمس الضارة. يمكن أن تطبق المعالجة مرة كل شهر.

للشعر الزيتي أو الدهني.
استعملي النشا للتخلص من الدهون والتزيت.
للإستعمال: توضع ملعقة من النشا في مملحة فارغة ويرش الشعر الجاف بها خاصة فروة الرأس وبعد 10 دقائق تستعمل فرشاة شعر بأسنان صغيرة لتنظيف بقايا النشا بالكامل. يمكن أن تطبق المعالجة كل يومين.

للشعر المنفوش.
الأفوكادو – ليس فقط لاصلاح الشعر المتضر. بل تعمل زيوتها (الخفيفة والرطبة التي تشبه إفرازات جلدنا الطبيعية) والبروتين على صقل الشعر وترطيبه وتخفيف جفافه.
للإستعمال: تهرس نصف ثمرة أفوكادو ويدلك بها الشعر الرطب النظيف. تترك لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء. يمكنك زيادة قوة الترطيب بإضافة ملعقتي طعام من القشطة الحامضة أو مح البيض أو المايونيز. يمكن أن تطبق المعالجة كل إسبوعان.

لشعر مليء بالترسبات.
لا شيء يمكن أن يخلصك من الترسبات الدهنية وبقايا الشامبو والمستحضرات مثل صودا الخبيز.
للإستعمال: تخلط ملعقتي طعام من الصودا مع كميات صغيرة من الماء حتى يتشكل معجون سميك. يدلك به الشعر الرطب ويترك لمدة 15 دقيقة. يشطف بالماء، ثم يغسل بالشامبو. يمكن أن تطبق المعالجة كل إسبوعان
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

علاجات منزلية للعناية بالشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

علاجات منزلية للعناية بالشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم