5 أسباب لعدم فقدان الوزن الزائد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72556
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

5 أسباب لعدم فقدان الوزن الزائد


1. عدم النوم بشكل كاف.

إذا كنت لا تنام بما فيه الكفاية، سيبدأ جسمك بالبحث عن طريقة أخرى لإيجاد الطاقة، ذلك يعني بأنك ستتناول المزيد من الطعام فقط للبقاء مستيقظاً. يجب أن تنام على الأقل من سبع إلى تسع ساعات يومياً في الليل.



2. أنت لا تمارس التمارين الرياضية مع الحمية

يعتقد الكثير من الناس بأنهم إذا قاموا بممارسة الرياضة فيستطيعون تناول ما يريدونه، أو أذا قيدوا أنفسهم بحمية غذائية دون تمارين رياضية فأنهم سيخسرون الوزن. والصحيح هو أن تناول الغذاء السليم يجب أن يرافقه تمرين سليم للجسم حتى يحرق الجسم الزائد ويحافظ على شكل الجسم المتناسق.



3. أنت مرهق

بعض الناس يصابون بالقلق من كثر التفكير في خسارة الوزن، ويسبب هذا لهم حالة تشبه قلة النوم فيصابون بالإرهاق والإحباط. وينصح الباحثون هؤلاء الأشخاص بعدم التفكير في الطعام وإيجاد تمارين رياضية تشغلهم وتزيل الترهلات التي تسبب لهم القلق.



4. تنظر إلى الطعام كأنه عدو

أن الهدف من خسارة الوزن هو الحصول على جسم صحي، إذا كف عن اعتبار الطعام عدو، أن الطعام عدو عندما تأكله بشراهة وبطريقة غير صحية، أما عندما تحدده بمقدار صحي ومعقول فباستطاعتك تناول ما تريد. لا تتخلى عن الوجبات الرئيسية، دون وقود لن يعمل جسمك بشكل جيد وتصبح عملية الأيض بطيئة.



5. فقدان الأمل بسرعة

لا تفقد الأمل بسرعة، يحتاج الجسم إلى الوقت ليتعود على النمط الغذائي الجديد، لا تدفع جسمك للجوع فهذا سوف يؤدي إلى نتيجة سلبية حيث يبدأ الجسم بإعلان حالة طوارئ ويخزن الطعام مما يسبب بطء عملية فقدان الوزن.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى