نصائح هامة للوقاية من السرطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72496
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

نصائح هامة للوقاية من السرطان



السرطان كلمة مخيفة. لا أحد يريد التفكير بشأن إحتمال الإصابة به لأنه يبدو كشيء لا نستطيع السيطرة عليه. لكن في الحقيقة، نحن نلعب دورا هاما عندما يتعلق الأمر بطرق الوقاية من السرطان. تعالوا نتعرف على هذه النصائح للوقاية من السرطان.

وفقا للمعهد الأمريكي لبحوث السرطان واحد من ثلاثة بالغين أكبر من 50 عاما لا يعرفون الصلة بين التقدم في السن وزيادة خطر الاصابة بأحد انواع السرطان، والكثيرون يعتقدون بأن الوقت قد فات لإتخاذ الإجراءات المضادة. للمساعدة على محاربة هذا الاعتقاد الخاطئ، قام المعهد الأمريكي لبحوث السرطان باطلاق حملة توعية جديدة - It's Never Too Late to Lower Your Risk – كطريقة لتشجيع الناس على السيطرة على صحتهم.

لماذا يشعر الناس بالضعف امام السرطان؟
من الشائع أن يشعر الناس بأن السرطان خارج عن سيطرتهم، أو بأنها "أمر محتوم" أو بأنه مرتبط بالوراثة. القضية الأخرى التي تربك الناس، هي أن إتخاذ القرارات الصحية ليس بالامر السهل دائما. هناك أيضا ميل بين العديد من الناس للإعتقاد بأن الصحة البدنية مرتبطة بالذهاب الى النادي الرياضي. تغيير أسلوب الحياة أمر مجهد بالنسبة للبعض والعديد من الناس يريدون نتائج سريعة.

النصائح:

•بالرغم من أن العديد من النشرات الطبية تركز على اهمية الرياضة والحركة، إلا أن العديد من الناس يصرون على الجلوس على الاريكة ومشاهدة التلفاز بدلا من ممارسة الرياضة حتى لمدة 20 دقيقة. ابدئي بالمشي لمسافات قصيرة – حتى لو كانت 10 دقائق يوميا. تباعا سوف تبدء الفترة بالزيادة وعندها يمكنك المشي لوقت أطول.

•قلي من وقت مشاهدة التلفاز واستعمال الحاسب الشخصي. ضعي جهاز انذار كل 30 دقيقة،إذا كنت تعملين، ثم قومي بالمشي لمدة 10 دقائق أو قومي بحركات التمد لتنشيط الدورة الدموية.

•التمد والتمارين السويدية. إذا كنت ربة منزل فيمكنك الاستماع الى الموسيقى والقيام بعض التمارين أثناء روتين عملك المنزلي.

•حاولي انجاز بعض المهام وأنت واقفة، الوقوف والحركة بدلا من الجلوس والخمول يزيد من تدفق الدم المشبع بالاكسجين الى الاعضاء الحيوية.

•تناولي وجبات طعام صحية، متنوعة وغنية بالخضار والفواكه والالياف النباتية. قلي من وجبات الطعام الدسمة وتناولي وجبات أصغر ولكن بمغذيات أكثر.

•تجنبي المشروبات الغنية بالسكريات واللحوم المبردة والمعالجة. قلي من الدهون والسكريات والزبد بشكل عام. وحاولي تناول أصناف خالية من الدسم قدر الامكان.

•القيام بالفحوص الدورية بإنتظام. الفحص المبكر والتشخيص المبكر يعني الحصول على علاج أفضل والسيطرة أكثر على أي نوع من أنواع الامراض خاصة السرطان.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى