3 ماسكات منزلية لتجديد خلايا بشرتك والتمتع بالنضارة والاشراق

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73620
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

3 ماسكات منزلية لتجديد خلايا بشرتك والتمتع بالنضارة والاشراق


من المفيد جدًا اللجوء دوريًا إلى تقشير البشرة، بما يتيح لها التخلص من طبقة الخلايا الميتة، والسماح للبشرة بأن تتنفس وتستعيد نضارتها من خلال تعزيز عمل الخلايا الجديدة.

كثيرًا ما ينصح خبراء التجديد باستعمال أقنعة التقشير بمعدل مرتين في الأسبوع، لكن إذا كنتِ من اللواتي يفضّلن المنتجات الطبيعية، ويتجنّبن المستحضرات المركبة بطريقة معقدة، تتوافر في الأسواق الكثير من البدائل التي تستند إلى مكوّنات طبيعية وعضوية 100%.

وتُعتبر مستحضرات Miessence من بين الأفضل في هذا المجال. وهي شركة منتجات عضوية أسترالية، تتيح لك طلب مستحضراتها عبر الإنترنت.

لكن تبقى هناك طريقة أخرى للحصول على أقنعة تقشير خالية من المواد الكيميائية، وهي في تركيب القناع من المواد التي تجدينها عادةً متوفرة في مطبخك.
إليك ثلاثة أصناف من الأقنعة المقشرة المفيدة جدًا للبشرة
قناع الموز واللبن الزبادي
هذا القناع سهل التحضير جدًا، ونتائجه فورية. كل ما تحتاجين إليه هو حبّة موز ناضجة، ونصف كوب صغير من لبن الزبادي. ومن المفضّل استعمال الزبادي غير الطازج الذي ترتفع فيه نسبة الخمائر.
تُوضع الموزة في وعاء واسع وعميق، وتُهرس باستعمال الشوكة، ثمّ يُوضع الزبادي فوقها ويُخلط المزيج.
تُمدّ طبقة من المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة، على أن يُغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر.
يمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع، كما يمكن الاحتفاظ بفائض المزيد في البراد.
قناع الملح لتجديد خلايا البشرة
يحتاج هذا القناع لثلاث ملاعق ملح ناعمة، فوطة متوسط الحجم، ماء ورد، وماء دافئ.
تُبلل الفوطة بالماء وتُعصر جيدًا ثم يُنثر الملح على سطح الفوطة بالتساوي، يُفرك الوجه بها برفق بشكل حرف T أي منطقة الجبين والأنف والذقن، ثمّ يُشطف الوجه بماء فاتر مخلوط بماء ورد.
ويمكن القيام بنفس الوصفة للجسم لإزالة الخشونة واسمرار الجلد، على أن يُستبدل بالملح الناعم الخشن، وتُفرك به منطقة الكوعين والكتفين والركبتين والكعبين.
مقشّر لطيف للبشرة الحساسة
تحتوي هذه الوصفة على عدة عناصر لتقشير البشرة وتحفيزها على تجديد الخلايا، منها السكر البنّي الذي يُعدّ من أفضل المقشرات الطبيعية لما يعطيه من نتائج ملحوظة في وقت قصير. وتُعد عملية التقشير من عمليات العناية المهمة وخاصة كلما تقدّم بنا العمر، للتخلص من الخلايا الميتة التي تزيد مع نقص الكولاجين فتحدث التجاعيد وخطوط العمر.
أنت بحاجة لنصف كوب سكر بنّي، 4 كبسولات فيتامينE ، عشر ملاعق صغيرة لوز حلو، عشر ملاعق زيت جوجوبا، نصف ملعقة صغيرة فانيليا، عشر ملاعق عسل نحل، ملعقة شوفان، ملعقة غليسرين، ملعقتين كبيرتين من الحليب البودرة.
تخلط المواد الجافة والحليب البودرة بالفانيليا والشوفان، ثم تخلط الزيوت مع محتوى كبسولات الفيتامين ويضاف إليها الغليسرين والعسل والسكر البنّي وتضاف إلى الخليط. تمزج جميع المحتويات وتوضع في زجاجة يمكن حفظها في الثلاجة لمدة 3 شهور. ويُستعمل للبشرة العادية والجافة مرة كل أسبوع، والدهنية كل 10 أيام، ويُترك على البشرة من 15 إلى 25 دقيقة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى