منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68222
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
19062015
الأفوكادو لبشرة نضرة والقضاء على الشيخوخة



يعتبر الأفوكادو من الفواكه التي تمثل نظام غذائي متكامل، وتناول الأفوكادو بشكل يومي من شأنه تحسين المستوى الصحي للإنسان بشكل عام. ويحتوي الأفوكادو على مادة اللوتين، وهي من مضادات الأكسدة الطبيعية، وتعمل على الحفاظ على صحة العين والوقاية من العمى في مراحل متأخرة من العمر. كما يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، مما يجعله من الأغذية المفضلة لصحة القلب. ويعتبر الأفوكادو من أكثر الفواكه التي تحتوي على فيتامين ه ، ومن المعروف أن لهذا الفيتامين الكثير من الفوائد أهمها منع شيخوخة وتلف الخلايا في الجسم، مما يقلل من ظهور آثار التقدم في العمر. فما تأثير هذه الفاكهة على البشرة؟.

الأفوكادو والبشرة

إن الافوكادو ثمرة مفيدة جداً للبشرة، لأنها تجعلها أكثر حيوية ونضارة، بفضل خصائصها المرطبة. كما يمكن استخدام الافوكادو كقناع مرطب، يتكون من نصف ثمرة أفوكادو وملعقة عسل نحل ومغلي زهرة الكاموميل، وذلك بوضعها على البشرة لمدة ساعة، قبل أن يغسل بالماء الفاتر. ويمكن أيضا أن يصنع منه ماسك معالج للبثور، وذلك بمزجه مع البيض والعسل ولبن الزبادي الطبيعي، وهذا ناجح لردع البكتريا.

يتميز لب الأفوكادو بخصائص مضادة للجراثيم والفطريات، من هنا استخداماته في علاج الإصابات الجلدية الخفيفة. فيمكن مثلاً تلطيف وتهدئة حروق الشمس الخفيفة، بفرك المنطقة المصابة بلطف، بلب أفوكادو كذلك يمكن وضع جزء من لب الأفوكادو، فوق خدوش الجلد أو الجروح الخفيفة، ولفه بقطعة معقمة من الشاش. فهذا سيحول دون التهاب الجرح، كما يساعد على شفائه.

ماسك مغذي للبشرة لعلاج التجاعيد: اخلطي نصف ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل. تخلط جميع المكونات جيدًا لتشكل عجينة خفيفة توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر. وهي خلطة فعّالة لتصغير حجم المسام أيضًا.

للعناية بالبشرة الدهنية: اخلطي بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وثمرة من الأفوكادو المهروس. ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ حيث يساعد هذا الخليط على تغذية البشرة الدهنية.

ماسك مقشر للبشرة: اخلطي ملعقة صغيرة من العسل و نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح مع نصف ثمرة أفوكادو مهروسة، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، وأخيرًا يشطف بالماء الدافئ.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى