وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الشاي الاخضر للتخسيس و إنقاص الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
16062015
مُساهمةالشاي الاخضر للتخسيس و إنقاص الوزن


الشاي الاخضر للتنحيف و إنقاص الوزن

أظهرت العديد من الدراسات العلمية أن الذين يشربون الشاي، وتحديدا الشاي الأخضر، يفقدون الوزن بشكل أسرع من أولئك الذين لا يشربون الشاي ويرهقون انفسهم فى الصالات الرياضية ، ونحن اليوم سندلك على طريقة سهلة لاستخدام الشاي فى انقاص وزنك بفاعلية .


كيف تستخدم الشاي الاخضر للتنحيف كيف تستخدم الشاي الاخضر للتنحيف أولا : اختيار نوع الشاي المناسب ولوازمه :

1- نوع الشاي الجيد : أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر هو أفضل أنواع الشاي على الأطلاق من حيث الفائدة ، قد لاتحب مذاق الشاي الأخضر ولكن يمكنك استبداله ببعض الانواع من الشاي الأخضر ذو النكهة الجيدة التى يمكنك ان تتقبلها .

الشاي الأخضر :عليك أن تختار الشاي الأخضر الذى يحتوي على نسبة كافيين عالية فوفقا للبحوث فالشاي الذى يحتوى على نسبة أعلى من الكافيين هو الأفضل فى فقدان الوزن . شاى الأعشاب :يمكنك أيضا استخدام شاي الاعشاب، وهو يأتي في مجموعة متنوعة من النكهات اللذيذة ويمكنك ان تستخدمه ليلا للحصول على الهدوء المناسب .

الشاي الاحمر أو الأسود : هذا هو النوع الأكثر شهرة فى الشاي وهو نفسه نبات الشاي الأخضر لكنه مر ببعض عمليات التصنيع ، هو مفيد أيضا لكن الشاي الأخضر أكثر فائدة منه . على الرغم من أن الشاي الأسود يمكن الحصول عليه في شكل خال من الكافيين،لكننا ننصحك باستخدام الشاي الذى يحتوى على الكافيين لأنه يعطى نتائج أفضل فى فقدان الوزن ، مالم تكن تعانى من الأرق .

2- استخدم الشاي باعتدال : عليك أن تكون حذرا فى وضع الشاي ضمن النظام الغذائى الخاص بك ، فالإكثار منه قد يضرك ولايفيدك ، وكذلك عليك أن تختار الموعد المناسب لتناول الشاي بأنواعه حتى لاتصاب بالغثيان أو القئ .

3- قراءة مكونات الشاي بعناية : هناك أنواع عديدة من الشاي في السوق ولكى تعرف المفيد لك عليك قراءة قائمة المكونات على الملصق الخلفي. ثانيا : وضع نظام يومى :

1-اجعل لك عادة مع الشاي : من أجل جني فوائد الشاي ، لابد أن تتعود عليه ويصير روتين يومى لك ، الامر سهل جدا فقط عليك أن تتعود ولكى يسهل عليك الامر يمكنك اتباع بعض هذه الافكار : ضع الشاى بجانبك وقت العمل ، إذا كنت تعمل لساعات طويلة يمكنك تحضير ترمس الشاى بجوارك لتتمكن من شرب الشاي فى وقت عملك لمرة او مرتين بسهولة . اجعل الشاي روتين اجتماعى ، وذلك بتناوله مع اصدقاءك بدلا من العصائر والمشروبات الغذائية . اشرب الشاى بدون اضافات من الحليب او غيرها لأنه اكثر فائدة ، وقد يعمل الحليب على تثبيط فوائد الشاي .


2- الشاي بديلا عن قهوة الصباح: تعود أن تبدأ يومك مع فنجان من الشاي الطازجة بدلا من فنجان القهوة وخصوصا القهوة سريعة الذوبان فبعض انواعها يحتوى على الكثير من السعرات الحرارية .

3- الشاي المثلج (غير محلى) بدلا من المشروبات الغازية : من المعروف أن المشروبات الغازية المحلاة بالسكر لها تأثير معاكس على فقدان الوزن، لذلك عليك أن تختار البديل الذكي وهو الشاي المثلج، الشاي المثلج يعطيك نفس التأثير للمياة الغازية بدون السكر في المشروبات الغازية العادية أو الصوديوم في النظام الغذائي الذى يجعل جسمك يخزن السوائل .

4- كوب دافئ من الشاي لإرضاء شغف بعد الظهر: كثير ممن يحاولون إنقاص وزنهم تكون أصعب الفترات عليهم هى فترة بعد الظهر حيث يشعرون بجوع شديد ، لذلك ننصحك بكوب من الشاي الدافئ فى هذا الوقت فسيكون مفيد جدا فى إشعارك بالشبع .

5- الشاي قبل العشاء : شرب كوب واحد من الشاي قبل العشاء يملأ جزءا من المعدة، مما يعني أنك ستستهلك طعاما أقل ، الشاي البارد مهم لأنه يحتاج إلى تسخينه من قبل الجسم لعملية الأيض. تنفق هذه العملية سعرات حرارية أكثر وهذا يعني المزيد من فقدان الوزن.

6- شاي الأعشاب قبل النوم : تناول قدحا من الاعشاب (منزوعة الكافيين) قبل النوم. بغض النظر عن هدفك فى فقدان الوزن، فوجود كوب دافئ من شاي الأعشاب فى نهاية اليوم يمكن أن تساعد على استرخاء الجسم والمخ، النوم جيدا يساهم في التخلص من الوزن.


7- الوقت الصحيح: يعتقد بعض الخبراء أن بعض أنواع الشاي يجب أن تستهلك في أوقات مختلفة من اليوم لجني أقصى قدر من النتائج لفقدان الوزن ، يمكنك ان تجرب بعض الانواع فى اوقات مختلفة من يومك حتى تعرف مايصلح لك .


8- جهز الشاي دوما : تجهيز ترمس من الماء المغلى يجعل إعداد الشاي سهل وبالتالى استهلاكه أكثر . 9- قلل من تناول الكافيين : أغلب انواع الشاي تحتوى على الكافيين ولذلك إذا كنت تسعى للحصول على

الفائدة من الشاي ، فعليك أن تقلل من تناول الكافيين بصوره الأخري كالقهوة مثلا ، فسيعطيك شرب الشاي القدر الكافى لك من الكافيين . ثالثا : التوازن بين شرب الشاي والنظام الغذائى السليم :

1- اتباع الحمية أمر ضرورى : إذا كنت تريد فقدان وزنك الزائد حقا فعليك أن تعتمد نظام غذائى سليم مع شرب الشاي فسيسرع شرب الشاي من انقاص وزنك .


2- تجنب الملل : قد تتعب وتمل من شرب نوع واحد فقط من الشاي ، لذلك عليك التعدد من استخدام أنواع الشاي والنكهات والتحسينات المختلفة ، يمكن أن يكونخيار جيد أن تجعل مجموعة الشاي في منزلك أو مكتبك خزانة، مما يتيح لك اختيار نكهة الشاي وفقا للمزاج الذى انت فيه


3- نوع الأنواع والعلامات التجارية : لاتستمر فى التعامل مع شركة واحدة فقط تنتج الشاي بأنواعه المختلفة بل نوع فى العلامات التجارية فستحصل على التجديد وفوائد متنوعة وهناك بعض أنواع الشاي ستجدها بالأسواق لها فوائد عديدة مثل : شاي بالينسون : يعزز الهضم، ويهدئ اضطرابات في البطن. شاي بالنعناع: يتحكم في الشهية ويسرع عملية الهضم. شاي الروز: يمنع الإمساك، ويحتوي على الكثير من الفيتامينات.

4- اشرب الشاي بعناية : الشاي مفيد فعلا ولكن ليس معنى ذلك ان تستهلكه أكثر من اللازم .



5- شرب الشاي الاخضر ليس سحرا : في حين أنه لايتفق الباحثون على أن شرب الشاي هو “رصاصة سحرية” لفقدان الوزن، ولكن خبراء فقدان الوزن يتفقون على أن إغراق النظام الخاص بك بالماء أو شرب الشاي مقابل تناول الحلوى أو شرب الصودا يمكن أن يساعد على تحريك عملية الهضم لديك بسرعة ويصرفك عن تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية وبالتالى فهو مفيد فى كل الأحوال .


نصائح : ينصح الباحثون في جامعة ميريلاند المركز الطبي شرب 2-3 أكواب من الشاي الأخضر يوميا لرؤية الفوائد الصحية و نتائج فقدان الوزن. شرب 3-5 أكواب من الشاي الأخضر يوميا يمكن أن يحرق حوالي 50-100 السعرات الحرارية. العديد من أنواع الشاي لديها مجموعة من المزايا، بما في ذلك حماية قلبك، ومنع تسوس الأسنان. حافظ على حميتك عن طريق شرب الشاي عادي أو مع اللبن الخالي من الدهون أو السكر بديلا.


تحذيرات : الاستهلاك المفرط من الشاي يمكن أن يؤدي إلى ضعف في امتصاص الحديد. بعض أنواع الشاى العشبى يمكن أن تكون ضارة لبعض الناس، لذا يجب التأكد من معرفة مكونات الشاي، تجنب الشاي المصنوع من السنفيتون،لأنه يضر الكبد. الكافيين يمكن أن يؤثر على النوم، لا تشرب الكافيينقبل النوم بثلاث ساعات . الإفراط فى تناول الشاي قد يصبغ اسنانك لذا حافظ على غسلها . إذا كنت تعانى من الأرق ،تجنب الكافيين الماضي بعد الرابعة بعد الظهر، ولاتشرب أكثر من 1 كوب من الشاي في اليوم. شرب أكثر من 3 أكواب من الشاي يوميا قد يسبب مشاكل الأسنان والنوم. كل فرد يختلف عن غيره في متطلباته الخاصة، لذلك فأنت مسؤول عن معرفة بنفسك.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الشاي الاخضر للتخسيس و إنقاص الوزن :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الشاي الاخضر للتخسيس و إنقاص الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: