وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف متكامل لعلاج مشكلة السليوليت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15062015
مُساهمةملف متكامل لعلاج مشكلة السليوليت


مشكلة ظهور السليوليت لا تقتصر على البدينات وحسب وإنما تعاني الكثير من النحيفات من تلك المشكلة، حيث تتسبب الدهون المتراكمة أسفل البشرة في فقدان البشرة لنعومتها وجمالها.
لسيلوليت هو تجمع شحوم مع ماء نتيجة تراكم السموم أسفل طبقة الجلد، فيتحول شكل الجلد الأملس إلى نغزات متجعدة تشبه قشرة البرتقالة، وهذا المظهر المزعج ليس قاصرا على السمينات فقط، ولكن يصيب الرشيقات أيضا في بعض المناطق وخاصة الأرداف. ويمكن الوقاية من السيلوليت بالأكل الصحي أيضا.

شرب الماء:

يعتبر الماء أفضل وأرخص علاج للتخلص من السيلوليت فالماء يساعد على تفكيك الدهن ولكن وفقا للخبراء فأن أكل الماء أفضل من شربه! يساعد الماء على  تدفق الملح الفائض بعيدا عن جسمك. لكن وفقا لهاورد مراد، طبيب جلد ومؤلف كتاب " The Cellulite Solution "، أكل أطعمة غنية بالماء هو طريق أكثر فعالية لتقليل السيلوليت، فحاولي تناول البطيخ والشمام قدر الإمكان هذا الصيف!

التعرق:

التمرين طريق فعال للتخلص من السيلوليت والدهون أيضا. لكن سر التمرين الحقيقي يكمن في الحركات الصحيحة. حاولي التركيز على منطقة الأفخاذ والذراعين.

تمارين الفخذين: قفي وقدماك متباعدتان بعرض حوضك وذراعاك ممتدتان إلى الأمام لتحافظي على توازنك. أنزلي بحوضك وكأنك تحاولين الجلوس في مقعد، وحافظي على ظهرك مستقيما بقدر الإمكان. عودي إلى الوضع الأول ببطء ودفع جسمك عبر الكعبين.

تمرين الذراعين: اجلسي على كرسي صلب ومتماسك، وباعدي بين قدميك بقدر مساحة حوضك واقبضي على حافة الكرسي بأصابعك. أنزلي بجذعك في اتجاه الأرض ببطء. مع بقائه قرب الكرسي بقدر الإمكان مستعملة ذراعيك لتدعيم وزنك. عودي إلى الوضع الأول ببطء وحاولي شد عضلات خلفية الذراعين أثناء ذلك.

الكافيين:

استعملي حبوب القهوة المجروشة مع أي كريم مرطب لفرك جسمك أو أي منطقة تعاني من السيلوليت للتقليل من ظهوره والتخلص منه أو يمكنك استخدام زيت اللوز مع الشوفان وتدليك الدهون للتخلص منها . مع تجنب الاستحمام بالماء الساخن، واستبداله بالماء الفاتر لقدرته على تنشيط الدورة الدموية تحت الجلد، مع استخدام الليفة لأنها تخلص الجسم من السموم مع التدليك القوي.

إزالة الشحوم:

إذا كنت تملكين المال والعزيمة فأسهل طريقة للتخلص من السيلوليت يمكن أن تكون في جيبك! يمكن الاستعانة ببعض الأجهزة لدى الأطباء التي تعتمد على الأشعة تحت الحمراء أو الميزوثيرابي أو "الحقن الموضعي" بهدف تكسير الألياف التي تمنع الجسم من التخلص من الدهون والسموم. كما أن هناك أجهزة حديثة لعلاج السيلوليت تخلص الجسم من الشحوم، يدخل بها تقنيات الليزر مع الإنتراسونيك مع الإنفراريد حيث يقوم الجهاز بفتح الدورة الدموية وتكسير الدهون في نفس الوقت.

السمرة:

إذا كنت تعالجين مشكلة السيلوليت ولكنك ترغبين في نتائج سريعة فأفضل حل لك هو استعمال كريمات السمرة التي تعمل على إخفاء أي عيوب في البشرة أو التعرض للشمس لعدة ايام للحصول على اللون الذي ترغبين به.
ولتتمكني من علاج مشكلة السليوليت عليكِ باتباع النصائح التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتحافظي على نعومة بشرتك وجاذبيتها بعيدًا عن مشكلة السليوليت المزعجة.
التدليك

يعمل تدليك البشرة على تنشيط الدورة الدموية بها وقد يعمل على حرق الدهون المخزنة أسفل البشرة مباشرة عن طريق استخدام بعض الكريمات والزيوت الخاصة بحرق الدهون الخفيفة المخزنة أسفل البشرة، لذلك احرصي على أن تقومي باستخدام كريمات وزيوت طبيعية كزيت الزنجبيل أثناء القيام بتدليك بشرتك.
التوتر والإجهاد

يتسبب التعرض للمواقف التي تدعو للتوتر والإجهاد لظهور السليوليت، لذلك احرصي على أن تبتعدي نهائيًا عن تلك المواقف لتحظي ببشرة نقية وخالية من الدهون المسماة بالسليوليت.
ممارسة الرياضة

بالتأكيد تعرفين أهمية ممارسة التمارين الرياضية في التخلص من الدهون المخزنة في الجسم والحصول على وزن مثالي وجسم رشيق، لذلك استغلي ممارسة الرياضة بشكل يومي لتحصلي على جسم خالٍ من السليوليت.
التغذية

عليكِ أن تقومي بتحديد برنامج غذائي صحي وخالي من الوجبات الغنية بالدهون والسعرات الحرارية التي تعمل على زيادة نسبة الدهون في الجسم وتتسبب في ظهور السليوليت.
حمامات العناية بالجسم

يحتوي الملح على نسبة عالية من المغنسيوم الذي يعمل كمنشط طبيعي للدورة الدموية في الجسم وهذا ما يساعد في التخلص بسهولة من السليوليت، لذلك قومي بعمل حمام الملح مرة أسبوعيًا لتنشيط الدورة الدموية في جسمك والتخلص من السليوليت.

تكثر الإعلانات والترويج لما يزيل الترهلات والدمامل التي يظهرها السيلوليت على أجساد السيدات. ولكننا اليوم أردنا إختيار 5 طرق شائعة وهي خاطئة حيث أنها لا تفيد ولا تجدي في إزالة مثل هذه الأمور عن جسد السيدات.

1- لا يمكن التخلص من الدمامل وظلال السيلوليت عن طريق فرك الهلامات الغريبة، أو الكريمات اللزجة على مناطق تواجدها.

2- لن تتخلّصي من السيلوليت عبر علاجات السبا المحفوفة بالمخاطر والمكلفة، فهي يمكنها فقط أن تقلل من حسابك المصرفي فقط.

3-الدمامل غير جذابة والسيلوليت والترهلات، هي مرض غير جيني ووراثي، ولن تبقى عالقة معك إلى الأبد.

4- يمكنك التخلص من السيلوليت، بغض النظر عن عمرك، أو عندما بدأت تلاحظين وجودها.

5- الطريقة الوحيدة للتخلص نهائياً من الدمامل والظلال والسيلوليت هو عبارة عن سلسلة بسيطة من حركات الجسم.

نظام غذائي خاص لمكافحة السيلوليت

مع اقتراب الصيف، يزداد القلق لدى السيّدات في ما يتعلق برشاقتهن وجمالهنّ. ولعل أبرز المشكلات التي تعانيها هي "السيلوليت" الذي يشوّه أشكال أجسادهنّ، وربّما بسبب البدانة أو بسبب عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم، فضلاً عمّا تؤدّيه العوامل الوراثيّة من دور أحياناً.

ولتتحرّري من هذا الهاجس الذي يُراودك دائماً، تقدّم لك اختصاصيّة التغذية دميا مكاري نظاماً غذائياً، ابتكره الاختصاصي في أمراض الجلد الدكتور الأمريكي هاورد مراد، يضمن لك اختفاء "السيلوليت".

يظهر "السيلوليت" ابتداءً، خلال مرحلة المراهقة، ثمّ يزداد مع التقدّم في العمر، خصوصاً بعد الإنجاب.

ويمكنك أن تحصلي على بشرة صافية وناعمة، إذا التزمت بالقواعد الأساسية التي يرتكز عليها هذا النظام الذي لا يتسبّب في أيّ نقص من أيّ نوع من المغذيات التي تحتاجينها. وأهمّ تلك القواعد:

ـ تناول البروتينات، ما يُحسّن الدورة الدموية ويجنبك احتباس الماء.

ـ ممارسة الرياضة بشكل منتظم، لأنك إذا لم تلتزمي بالتمارين البدنية، فلن يكون هذا النظام فعالاً.

خيارات للوجبات الرئيسة:
ـ الفطور: شريحة من القمح الكامل، ومجموعة من حبّات الفراولة، فضلاً عن احتساء فنجان من القهوة.

ـ الغداء: حصة من الفاصولياء مع حصة من "الباستا" المعدة من القمح الكامل، إضافة إلى شريحة من اللحم الأحمر والزبادي القليل الدسم.

ـ العشاء: بعض حبّات الطماطم والهليون الأخضر وقطعة من الجبن الأبيض القليل الدسم.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف متكامل لعلاج مشكلة السليوليت :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف متكامل لعلاج مشكلة السليوليت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: