وصفات وماسكات طبيعيه لشد البشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72611
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


ومن أفضل الحلول الطبيعية التي تساعدك على شد البشرة والتخلص من الترهلات هي الخلطات الطبيعية. نقدم إليك مجموعة رائعة من الخلطات الطبيعية البسيطة، الغير مكلفة والتي تستطيعين تحضيرها بنفسك في المنزل. استخدمي واحدة من تلك الخلطات لمرة واحدة خلال الإسبوع للحفاظ على صحة وحيوية بشرتك.
1- ماسك بياض البيض

قومي بخفق بياض بيضة واحدة. واستخدميها مباشرةً على بشرة الوجه، ثم اتركيهها حتى تجف. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الفاتر.

البيض من أكثر المكونات الطبيعية الشائعة المعروفة بقدراتها على شد البشرة. لذلك، فإن لم يكن لديك الوقت لتحضير الخلطات الطبيعية مع العديد من المكونات، فيمكنكِ ببساطة استخدام بياض البيض على بشرتك كي تتمتعي ببشرة مشدودة خالية من الترهلات.
2- ماسك بياض البيض مع الدقيق

المكونات اللازمة:

1 بياض بيض
مسحوق الطمي
الجليسرين في حالة البشرة الجافة
العسل
طريقة التحضير

اخلطي بياض البيض مع الدقيق، الجليسرين والعسل. ثم استخدمي الخليط على بشرة الوجه. اتركيه حتى يجف تمامًا، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يمكنكِ أيضًا استخدام مسحوق الطمي كبديل للدقيق. في حالة البشرة الدهنية، تجنبي استخدام الجليسرين.

يساعد الطمي على تحسين ملمس البشرة، إزالة النمش، البثور، وإسمرار البشرة. حيث يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة من خلايا البشرة، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه. يمكنكِ استخدام خليط الدقيق مع الطمي، فينصح باستخدام الطمي للبشرة الدهنية وليس الجافة أو الحساسة.

3- ماسك بياض البيض مع الزبادي

المكونات اللازمة:

1 بياض بيض
1 ملعقة كبيرة من الزبادي
القليل من السكر الأبيض
طريقة التحضير

اخلطي الزبادي مع السكر جيدًا ث أضيفي بياض البيض مع التقليب الجيد. استخدمي الخليط على بشرة الوجه، اتركيه حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بالماء الفاتر.

فيعمل الزبادي على إزالة النمش والتنظيف العميق للبشرة. كما يعمل السكر كمقشر ممتاز للبشرة، يساعد على تنظيف البشرة، التخلص من طبقات الجلد الميت، يرطب البشرة ويمنع ظهور التجاعيد المبكرة.
4- ماسك الملفوف مع دقيق الأرز

المكونات اللازمة:

2-3 من أوراق الملفوف
2 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز
بضع قطرات من زيت اللوز أو زيت الزيتون
طريقة التحضير:

تقطع أوراق الملفوف وتخلط جيدًا داخل محضرة الطعام. تخلط بعد ذلك مع الأرز المطحون وزيت اللوز المر أو زيت الزيتون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تمامًا. بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء الفاتر. إن كانت بشرتك دهنية، تجنبي إضافة زيت الزيتون أو زيت اللوز لذلك الماسك. يمكنك أيضًا إضافة بياض البيض إن رغبتِ.

قد يكون استخدام الملفوف أمر غريب. لكن أوراق الملفوف من أفضل العوامل الطبيعية التي تساعد على مكافحة التجاعيد وشد البشرة. كما يساعد زيت الزيتون أو زيت اللوز على ترطيب البشرة أيضًا.
5- ماسك الملفوف مع العسل

المكونات اللازمة:

أوراق الملفوف
الزبادي
زيت اللوز أو زيت الزيتون للبشرة الجافة
طريقة التحضير

تقطع أوراق الملفوف وتخلط داخل محضرة الطعام جيدًا. يضاف الزبادي والعسل الطبيعي لخليط أوراق الملفوف. في حالة البشرة الجاف، يمكنكِ إضافة القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز المر. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
وصفات وماسكات طبيعيه لشد البشره :: تعاليق
المتوكلة
اميره نشيطه
اميره نشيطه
رقم عضويتك : 24185
عدد المساهمات : 256
الاوسمه :

مُساهمة في 15.06.15 4:06 من طرف المتوكلة

معلومة رائعه

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى