وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ازاله الترهلات وشد الجلد بعد فقان الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
14062015
مُساهمةازاله الترهلات وشد الجلد بعد فقان الوزن




تلجأ الكثيرات إلى الحميات الغذائية لفقدان بعض الكيلوغرامات الزائدة، لأسباب تتعلق بالصحة أو الجمال، لكن فرحة فقدان الوزن والعودة للمظهر الرشيق قد تفسدها بعض المشاكل، وأبرزها ترهل الجلد بسبب تغيير الوزن، لكن لا داعي للقلق لأن هناك بعض الطرق التي تساعدك على شد الجلد مرة ثانية. وإليك بعض النصائح البسيطة لشد الجلد والتخلص من الترهل: لا تفقدي الوزن سريعاً:


أول وأهم النصائح للحفاظ على جلدك مشدوداً هو ألا تفقدي الوزن بشكل سريع، فبالإضافة إلى أخطاره على صحتك واحتمالية اكتسابك الوزن بسرعة، فقد يعرضك إلى ترهل الجلد بشكل يفسد مظهره. قللي تعريض جلدك للعوامل الخارجية: بعد فقدان الوزن يصبح جلدك رخواً وغير مشدود كفاية حتى يأخذ الشكل المشدود بناء على وزنك الجديد يجب ألا تعرضيه كثيراً للعوامل الخارجية مثل أشعة الشمس والكلور في مياه حمام السباحة، لأن ذلك قد يجعله يبدو مترهلاً أكثر. سكراب الأملاح المعدنية: هناك رأي يرى أن سكرب الأملاح المعدنية يقوم بتنشيط الدورة الدموية،

ما يساعد على إكساب الجلد مظهرا صحيا ومشدودا، لذلك يفضل أن يحتوي السكراب الخاص بجسمك على أملاح البحر أو بعض الرمل سيقوم باللازم. الكولاجين: هناك العديد من المنتجات المخصصة لشد الجسم، وأحد هذه المنتجات التي تساعدك بشكل كبير هي الكريمات التي تحتوي على الكولاجين، حيث تساعد على إعادة المرونة اللازمة لجلدك ليبقى مشدوداً.

بعض الأحمال: لا شك أن الرياضة عامل هام جداً في إعادة تشكيل شكل جسمك بالكامل أثناء وبعد فقدان الوزن، لكن لتضمني أن تعطيك الرياضة أفضل نتيجة لشد الجلد عليكِ أن تضيفي بعض الأحمال لتمارينك، حيث تساعد على تقوية العضلات وشدها وبالتالي شد الجلد. ابقي جسمك رطباً:

الماء ثم الماء، يجب ألا تتخلي عن شرب 8 أكواب من الماء يومياً على الأقل، فالجسم المفتقد للسوائل ينعكس بشكل مباشر على الجلد، حيث يبدو جافاً وشاحباً، بينما الجلد المرطب جيداً يبدو مشدوداً ولامعاً. اليوغا: تفيد تجارب بعض النساء ان اليوغا تساعد بشكل كبير في شد الجلد بعد فقدان الوزن، حيث تساعد بشكل كبير في التخلص من التوتر وجعلك أكثر مرونة، أيضاً تحسن عملية التنفس التي تضمن وصول كميات أكبر من الأكسجين إلى الجلد، ليبدو أكثر حيوية وشباباً.

الخضروات والفواكه الطازجة: الخضر والفواكه كنز كبير من الفيتامينات والمعادن الهامة جداً لجلدك، لذا احرصي على أن يحتوي طعامك على أكبر قدر ممكن من الطعام الصحي الطازج. مواد طبيعية: زيت الخروع: قد يبدو ذلك غريباً ولكن الحقيقة أن زيت الخروع من أروع الطرق الطبيعية التي تساعدك على شد الجلد، اخلطي بعض زيت الخروع مع عصير الليمون وزيت اللافندر ودلكي به الجسم في شكل حركات دائرية وستلاحظين الفرق. زيت اللوز

: إذا كنتِ تبحثين عن مرطب فعال ويخلصك من العلامات البيضاء (سترتش ماركس) في نفس الوقت، إذن فنصيحة المجربين لكِ هي زيت اللوز، دلكي المناطق المراد شدها بزيت اللوز كل ليلة وستلاحظين الفارق.

ترهل الجلد بعد فقدان الوزن أو بعد الولادة هو مشكلة تواجه الجميع تقريباً وتعطي إحساس بالإحباط والضيق. ولحسن الحظ هناك العديد من الطرق لشد الجلد المترهل بعد التخلص من الوزن الزائد أو الحمل، واليك بعض النصائح الفعالة لعمل ذلك.
1-تدرج فقدان الوزن

فقدان الوزن السريع قد يكون ضار بالنسبة لك ولصحتك ويجعل الجلد مترهلاً بشدة، لذلك عليك بفقدان وزنك تدريجياً حتى بعد الولادة، وذلك باتباع نظام غذائي صحي ليكون فقدان الوزن صحي لجسمك وفي نفس الوقت يجعل شكل الجلد مشدوداً.
2-كريم شد الترهلات

استعمال كريم شد الترهلات من أفضل الطرق لشد الجلد بعد الولادة وبعد فقدان الوزن. ابحثي دائماً عن الكريمات التي تحتوي على مواد فعالة طبيعية مثل زيت الصبار وفيتامينات A و E، هذه المكونات تزيد من انتاج الكولاجين والايلاستين وهما المسئولان عن شد الجلد طبيعياً.
3-تقليل فترة التعرض للشمس

التعرض البشرة والتسمير الصناعي والماء الذي يحتوي على الكثير من الكلور للشمس كلها عوامل تؤدي الى ترهل الجلد، لذلك، يجب الابتعاد عن كل هذه العوامل بعد فقدان الوزن وستجدين بشرتك قد عادت إلى طبيعتها في أقل وقت.
4-العلاج بالكولاجين

طريقة أحرى لشد الجلد واعادة النضارة إليه هي العلاج بكريم الكولاجين وقد يبدو سعره مرتفع قليلاً إلا أنه يستحق كل ما يدفع فيه.
5-تمارين الأوزان

ممارسة التمارين الرياضية بالأوزان تؤدي لشد الجلد لأنها تقوي العضلات الموجودة تحت الجلد وتعطي الجسم شكلا متناسقاً جميلاً.
6-شرب الكثير من الماء

البشرة المترهلة بشرة غير رطبة وكلما زاد الترطيب للبشرة زادت نضارتها وزالت الترهلات، عليك بشرب 8 أكواب من الماء يومياً لبشرة نضرة ولامعة.
7-تناول البروتينات

البروتينات مفيدة للصحة كما أنها تحتوي على الكولاجين الذي يشد الجلد، البروتينات كذلك تقوي العضلات تحت الجلد مما يعطي الجلد شكلا مشدوداً ويعطي الجسم الشكل المتناسق.
8-الاكثار من تناول الفواكه والخضروات

الفواكه والخضروات يحتويان على المعادن والفيتامينات اللازمة لإعادة بناء الجلد وشد ترهلاته ونضارته وينصح الخبراء بتناول 5 وجبات خفيفة من الفواكه والخضروات يومياً.
9-زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أفضل الوسائل الطبيعية لشد ترهلات الجلد، اخلطي زيت الخروع مع القليل من عصير اليمون ودلكي جسمك بالمزيج يومياً ولاحظي الفرق.
10-ماسكات شد البشرة

يمكنك استخدام ماسكات شد البشرة لشد باقي أجزاء الجسم وسوف تعطيك نتيجة ملحوظة في وقت قصير.
11-زيت اللوز

زيت اللوز يعتبر أفضل مرطب للبشرة بالإضافة الى شدها وتنعيمها. استخدمي ملعقة من زيت اللوز الحلو لتدليك المناطق المترهلة يومياً لنتيجة رائعة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ازاله الترهلات وشد الجلد بعد فقان الوزن :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ازاله الترهلات وشد الجلد بعد فقان الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: