منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 31 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 31 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
11062015
علاج الالم بالتدليك



طريقة ممارسة العلاج بالضغط
هناك طرق مختلفة لعمل ضغط لهذه النقطة .. وتعتمد الطريقة الأساسية على إستخدام الإبهام ، أو الأصابع , أو راحة اليد ، أو ظهر اليد فى عمل ضغط شديد نسبياً على النقطة المحددة لفترة معينة من الوقت يكون مصحوباً أحياناً بعمل تدليك دائرى بنفس الموضع .



وللقيام بالضغط بغرض تخفيف الآلآم عموما بما فى ذلك ألم الرأس { الصداع } ، يعمل ضغط تدريجى فى البداية على النقطة المعينة ، ثم يثبت الضغط على النقطة دون أى حركة لمدة دقيقة واحدة أو أكثر .

وفيما يلى تويح لمواضع النقط المستخدمة لتخفيف الصداع والصداع النصفى :



* توجد نقطتان بخلف الرأس عند قاعدة الجمجمة فى التجويف ما بين عضلتي العنق Gates Of consciousness ..الرأسيتين .. تسمى هاتان النقطتان : بممرات الوعى



إستخدام إصبعى السبابة فى الضغط على هاتين النقطتين لمدة دقيقتين مع الميل بالرأس تدريجياً للوراء مع تثبيت الضغط على النقطتين وتستخدم أساساً هاتان النقطتان لتخفيف الصداع النصفي .

* وفى موضع أعلى من النقطيتين السابقتين قليلا وفى منتصف الرأس من أسفل ، توجد نقطة أخرى تسمى مجازا : محل الريح وتوجد نقطتان أخريان داخل تجويف صغير بالعظم فوق العين مباشرة { يمكنك تحسس هذا التجويف أو المنحدر بإمرار Drilling Bamboo الإصبع على العظم فوق العين } وتسمى هذان النقطتان

إضغط على النقطة الأولى بإصبع الابهام الأيمن ، وفى الوقت نفسه ، اضغط على النقطتين السابقتين بإصبعى الابهام الأيسر والسبابة لمدة ديقتين وأثناء ذلك إثن رأسك للوراء قليلاً مع التنفس بعمق .



* توجد نقطتان بعظم الخدين وتحت منتصف العينين ويسميان : جمال الوجه .. اضغط بإصبعى السبابة والوسطى على هاتين النقطتين ضغطاً خفيفا لمدة دقيقة .

تستخدم هاتان النقطتان أساساً لتخفيف الصداع الناتج عن الإحتقانات .



* توجد نقطة على الجلد ما بين إصبعى الإبهام والسبابة فى منتصف الوتر الفاصل بينهما تسمى مجازاً : وصلة الوادى .. ضع يدك اليمنى فوق اليسرى ، واضغط عى الوتر ما بين إصبعى الإبهام والسبابة باليد اليسرى لمدة دقيقة واحدة ، ثم اعكس الوضع بحيث تضغط على الوتر بين إصبعى الإبهام والسبابة باليد اليمنى لنفس المدة السابقة .

وتستخدم هذه النقطة أساساً لتخفيف صداع الجبهة . ويراعى عد استخدام الحوامل لهذه النقطة ؛ لأن إثارتها يمكن أن تتسبب فى حدوث إنقباضات بالرحم .

وأثناء ذلك إثن رأسك للوراء قليلاً مع التنفس بعمق .



* توجد نقطتان بعظم الخدين وتحت منتصف العينين ويسميان : جمال الوجه .

اضغط بإصبعى السبابة والوسطى على هاتين النقطتين ضغطاً خفيفا لمدة دقيقة .

تستخدم هاتان النقطتان أساساً لتخفيف الصداع الناتج عن الاحتقانات .



* توجد نقطة على الجلد ما بين إصبعى الإبهام والسبابة فى منتصف الوتر الفاصل

. Joining the Valley بينهما تسمى

ضع يدك اليمنى فوق اليسرى ، واضغط على الوتر ما بين إصبعى الإبهام والسبابة باليد اليسرى لمدة دقيقة واحدة ، ثم اعكس الوضع بحيث تضغط على الوتر بين إصبعى الإبهام والسبابة باليد اليمنى المدة نفسها . تستخدم هذه النقطة أساساً لتخفيف صداع الجبهة . ويراعى عدم إستخدام الحوامل لهذه النقطة لأن اثارتها يمكن أن تتسبب فى حدوث انقباضات بالرحم
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى