اخطاءاثناء وضع مكياجك تجعلك تبدين اكبر سنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71612
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


اخطاءاثناء وضع مكياجك تجعلك تبدين اكبر سنا



إن هناك بعض الخطوات المعتادة التى تخطئ بها السيدات عند وضعهن للمكياج بأنفسهن تظهرهم أكبر عمراً مما هن عليه في الواقع

1- لا تضعى كريم اساس افتح من بشرتك أبدأً:

قد تظن الكثيرات أن بأختيارها لون أفتح درجة من لون بشرتها أنها بذلك تسدى لنفسها صنيعاً لانها ستبدو أصغر واكثر أشراقاً ولكن العكس صحيح فكلما استخدمى درجة افتح من درجتك ظهرتى باهتة أكثر وأحتجتى للكثير من المكياج والالوان لتعيدى الحياة لوجهك ولذا تنصح بان تختارى كريم أساس بنفسى درجة بشرتك ودمجه بدرجة أغمق وسيعطى وجهك مظهر دافئ وشاب وأكثر حيوية.

2- الكونسيلر المناسب :

احرصى على وضع الكونسيلر تحت العين فقط لتخفى أى أسمرار تحت العين ولا تضعى فوقها ويفضل توزيعه بفرشاة لتغطية أفضل ولتفتيح منطقة العين ولا تضعيه على الجفن وزاويا العين فأحياناً يظهر الكونسيلر تلك الخطوط بجانب العينين على أنها تجاعيد واضحة تظهرك أكبر عمراً.

3- احمر الخدود لشد الوجه:

يمكنك استخدام احمر الخدود لشد وسم الوجه فقط ضعى القليل منه على عظمة الخد العليا فقط وأنسى تماماً فكرة وضعه أسفل الخد من الفم وبأتجاه الاذن فتلك الحركة قد تضيف لعمر وجهك سنوات أنتى بغنى عنها.

4- أنسى أقلام احمر الشفاه:

تسرب أحمر الشفاه على حدود شفتيك من أسوء الاخطاء التى توحى بكبر العمر فعادة مع وضعك لأحمر الشفاه من الاقلام مباشرة تعمدى لوضع أكثر مما تحتاجى مما يجعله يتسرب للاطراف ويتشعب حتى مع وجود محدد للشفاه لذا فالافضل أنسى أقلام أحمر الشفاه واستخدمى فرشاة لوضع أحمر الشفاه فهى ستعطيكى مظهر اكثر شباباً وحيوية فقط ضعى القليل منه بداخل منتصف الشفاه ثم قومى بتويعه بخفة على باقى الشفاه.

5- لا تضعى الكثير من كريم الأساس :

قد تظنى أن الكثير من كريم الاساس مهم لأظهارك اجمل وأكثر شباباً ولكن للأسف مع البرد وجفاف البشرة كلما أزدتى فى كمية الكريم المستخدمة ظناً منكى أنها ستحسن من مظهر بشرتك فأنتى خاطئة فبعد تعرضك للهواء سيبدا الكريم بالجفاف ويترك جزئيات اللون (التى فى العادة هى بودرة مضافة للكريم )تتجمع على سطح بشرتك مما تزيد من جفافها وتظهرها كقشور والحل هو أن تضعى طبقة من كريم ما قبل الماكياج مرطب مناسب لنوع بشرتك قبل وضعك لكريم الاساس وأحرصى على دمجهم معاً جيداً على بشرتك ولا تضعيها كطبقات منفصل بل ضعيهم معاً.

6- لا تضعى الكثير من ظلال العيون :

ظلال العيون الكثيفة والثقيلة لا تصلح الا لمنصات عروض الاياء وأغلفة المجلات اما عن الحياة الواقعية فكلما أزدتى من وضع ظلال العيون كلما أظهرتك بعمر أكبر من عمرك وأتخذى الوحى من اسمها فهى مجرد ظلال للعين تبرز العين والوجه .

7- محدد العين السائل هو الافضل :

لا يوجد ما هو أفضل من محدد العين السائل لتتحكمى فى شكل واستقامة رسمة العين بمحدد العين ولتتجنبى الحصول على خطوط متعرجة وغير جذابة توقفى عن شد جفنك لترسمى العين فقط قومى بتلك الخدعة ارفعى ذقنك لاعلى قليلاً ثم أنظرى بعينيك لاسفل فتصبح عينينك ½ مغلقة مما يتيح لكى القدرةعلى رسم منحنى العين بشكل طبيعى ورؤية ما تفعلينه بنفسل الوقت .

8- المسكارا لا غنى عنها :

جزء لا يتجزأ من المكياج المثال وهو وضع الماسكار بشكل جيد جربى أختيار نوع من الماسكار الجيدة وأحرصى على تجعيد رموشك قبل وضع الماسكار عليها لان الماسكار تثقل الرموش خذى وقتك فى وضع الماسكارا ولا تضعى أكثر من طبقتين منها حتى تظهر رموشك جذابة وشابة .

تلك كانت أهم الأخطاء التى تقع فى السيدات عند وضع المكياج والتي بدلاً من اظهارهم جذابات وشابات تظهرهن أكبر من عمرهن فتجنبيها.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى