فوائد زيت الزيتون الخياليه للبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72556
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

فوائد زيت الزيتون الخياليه للبشرة
يعد زيت الزيتون مستحضرا طبيعيا متكاملا للعناية بالبشرة. فزجاجة واحدة من هذا الزيت تغنيك عن استخدام العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، الطبيعية منها والصناعية. تعرفي معنا هنا على أشهر فوائد زيت الزيتون للبشرة واستخداماته المتنوعة في العناية بصحة الجلد. بعد قراءة المعلومات التالية، لن تتوقفي عن استخدام زيت الزيتون ضمن روتين العناية اليومي بالبشرة.

ترطيب البشرة

- زيت الزيتون يعمل كمرطب طبيعي رائع للبشرة الجافة.

- يتميز زيت الزيتون بخصاص فعالية في التخلص من خشونة الجلد وتصلبه في بعض المناطق مثل الركبة والكوع.

تنظيف الوجه

- يمكنك استخدام زيت الزيتون كغسول منطف للوجه بعمل خلطة طبيعية تتكون من مزيج ملعقة عسل وملعقة زيت زيتون وبيضة. ضعي الخليط على وجهك لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

علاج الحروق

- يحتوي زيت الزيتون على عوامل مضادة لعلاج حروق والتهابات البشرة، ففى حالة تعرض بشرتك للحروق بفعل الجلوس لفترة طويلة أسفل أشعة الشمس، يمكنك دهن البشرة بقليل من زيت الزيتون ليساعد في تهدئة الالتهاب قليلا.

علاج الخطوط البيضاء

- إذا كنت تعانين من الخطوط البيضاء، فإن زيت الزيتون علاج فعال لهذه المشكلة. هو يساعد على تقوية مرونة البشرة مما يساعد على علاج الخطوط البيضاء والتخفيف من مظهرها في قت سريع. اعدي مساج لبشرتك بزيت الزيتون الساخن ثلاث مرات أسبوعيا ولاحظي الفرق.

إزالة المكياج

- من فوائد زيت الزيتون الأخرى للبشرة أنه يعمل بمثابة مزيل طبيعي للمكياج. كل ما عليك فعله لإزالة المكياج هو بل قطعة قطنية بقليل من الزيت ومسح الوجه بها.

مضاد للشيخوخة

- بفضل غناه بفيتامين E جنبا إلى جنب مع المواد المضادة للأكسدة، يعد زيت الزيتون من أفضل المواد الطبيعية المحاربة للشيخوخة. حيث أنه يساعد على تجديد خلايا البشرة أولا بأول، كما أنه يعمل على تقوية مرونة البشرة مما يمنع ترهل الجلد ويكسبه مظهرا مشدودا.

علاج تجاعيد العين

- كما ذكرنا في النقطة السابقة، فإن الخصائص المحاربة للشيخوخة التي يتميز بها زيت الزيتون تجعله علاجا فعالا للتجاعيد. إذا كنت تعانين من تجاعيد العين، ادهني المنطقة المحيطة بالعين بالزيت بانتظام ولاحظي كيف ستبدو عينيك أكثر حيوية وشبابا.

تعزيز إشراقة البشرة

- إحدى فوائد زيت الزيتون للبشرة أيضا، أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في البشرة مما يمنحها حيوية وحمرة طبيعية.

علاج تشقق الشفاه

- لا داع لاستخدام مرطب مخصص لعلاج تشقق وجفاف الشفاه، فإن زيت الزيتون سيكون بديلا رائعا له.

التخلص من السيلوليت

- اعدي خليطا من القهوة وزيت الزيتون وادهني به المناطق المصابة بالسيلوليت في حركات دائرية لمدة عشر دقائق، ثم اتركيه لمدة ساعة بعد تغليف البشرة بورق السلوفان. كرري هذه الوصفة أسبوعيا ولاحظي كيف أصبحت بشرتك مشدودة أكثر وخالية من السيلوليت.

علاج تقصف الأظافر

- تدليك الأظافر يوميا بزيت الزيتون يساعد على ترطيب الجلد المحيط بالأظافر من ناحية ومنع تقصف الأظافر وتكسريها من ناحية أخرى.

تكثيف الرموش

- لا تقتصر فوائد زيت الزيتون على العناية بجمال البشرة فقط، فيمكنك استخدامه في تكثيف الرموش وإطالتها والتقليل من مشكلة تساقط الرموش بفضل كثرة وضع الماسكرا. ادهني الرموش ليلا بزيت الزيتون باستخدام فرشاة ماسكرا قديمة واغسلي رموشك في الصباح.

علاج تشقق الكعبين

- أفضل طريقة لعلاج تشقق الكعبين باستخدام زيت الزيتون هي دهن بشرة القدم بالزيت قبل النوم (وبعد عمل جلسة باديكير) مع ارتداء جورب قطني طوال الليل. ستجدين أن بشرة القدم قد أصبحت ناعمة وحريرية الملمس.

إزالة الشعر الزائد

- من استخدامات زيت الزيتون الرائعة أيضا أنه يمكن استعماله لأغراض إزالة الشعر الزائد. ففى حالة إزالة الشعر بالموس، يمكنك استخدام زيت الزيتون كبديل لكريم إزالة الشعر. أما في حالة إزالة الشعر بالمشع، فيمكنك دهن البشرة بالزيت للتخلص من آثار الشمع.

ملحوظة: لا تتوقف فوائد زيت الزيتون عند هذا الحد، فإن له استخدامات لا نهائية للعناية بالشعر والحفاظ على جماله وصحته لأطول فترة ممكنة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى