منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68744
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
09062015
في الشتاء، ومع الشعور بالبرد نتيجة لتناول الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات وتناول المشروبات الشتوية الغنية بالطاقة للتدفئة، تبدأ المعاناة في البحث عن نظام ريجيم للتخلص من الوزن الزائد بأقل قدر من الحرمان.

وتؤكد دكتورة «تيفني ريفورد» استشاري التغذية العلاجية أنه يمكن إنقاص الوزن بشكل تدريجي، دون الحرمان مما نفضله من أطعمة من خلال الالتزام ببعض العادات الغذائية التي تساعد على تسريع عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية، وبالتالي التخلص بشكل أسرع من الدهون المتراكمة في الجسم.

اللحوم البيضاء بدلًا من الحمراء:
تحتوي اللحوم البيضاء الدجاج والأسماك على نسب قليلة من الدهون، والتي يمكن التخلص منها عند شويها، على عكس اللحوم الحمراء التي تتخلل الدهون أنسجتها، ما يصعب تقليل ما تحتويه من دهون، حتى وإن بدت في الظاهر خالية من الدهون.

الاعتماد على الطازج:
حاولي التقليل من تناول الأطعمة والخضراوات المعلبة والمجمدة، واستبدليها بالطازجة، فهي أكثر صحية، وأكثر احتفاظًا بقيمتها الغذائية، حيث إنها تحتوي على فيتامينات وألياف تساعد على تنظيم عملية الهضم وحرق الدهون.

الاهتمام بالقمح
حاولي الابتعاد عن كل ما يحتوي على الدقيق الأبيض، واستبدليه بالقمح كالمعكرونة البني والخبز الأسمر المصنوع من القمح فقط، حيث يخلو من الكربوهيدرات، ولا يضيف إلى جسمك المزيد من الكيلوجرامات.

طريقة الطهي:
حاولي الابتعاد قدر المستطاع عن قلي الأطعمة، كالدجاج والبطاطس والأسماك وغيرها، فالشوي والسلق، وحتى الطهي أفضل كثيرًا من قلي الأطعمة، وتحميلها المزيد من الدهون والزيوت.

التصغير:
استخدام أطباق أصغر من أفضل الطرق التي تساعدك على تضييق معدتك وتناول كميات أقل بالتدريج وبالتالي كميات طعام أقل، وسيعتاد جسمك بالتدريج على هذه الكميات، وبعد فترة ستشعرين بصغر حجم معدتك.

وبدلًا من تناول أكثر من نصف وجبتك من اللحوم والكربوهيدرات والدهون، فلتجعلي النصيب الأكبر للخضراوات، ثم اللحوم الخالية من الدهون، وأخيرًا الكربوهيدرات.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى