استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
09062015
وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف وعلاج الشعر التالف

1- ماسك الموز و زيت اللوز:
هو ماسكٌ مغذي جداً للشعر الجاف و المتقصف، حيث أن زيت اللوز من أكثر الزيوت الطبيعيةِ إفادةً للشعر، و يُعتبر الموز كذلك عنصراً مفيداً جداً في هذا القناع، فهو مرطبٌ طبيعيٌ يُغذِّي الشعرةَ في العمق .. أُهرسي حبةً من الموز جيداً ثم أضيفي إليها القليل من زيت اللوز، و ضعي المزيج على شعركِ إنطلاقاً من الأطرافِ وصولاً إلى الجذور، ثم غطي الشعر و أُتركيهِ مدة 30 دقيقة ثم إغسليهِ جيداً.

2- ماسك الأفوكادو:
الأفوكادو من الفاكهةِ المفيدةِ جداً للبشرة و الشعر على حد السواء، فهو غنيٌ بفيتامين (هـ) الذي يعمل على تغذيةِ الشعر الجاف و المتقصف .. إختاري ثمرةَ أفوكادو طازجة و أُهرسيها جيداً، تستطيعين إضافة قطراتٍ من زيت الزيتون إذا كان المزيجُ كثيفاً، ثم وزِّعي الخليط على شعركِ إنطلاقاً من الجذور وصولاً إلى الأطراف، أتركيهِ مدة نصف ساعةٍ ثم إغسلي الشعر جيداً.

3- ماسك البيض و زيت الزيتون:
هذا القناع رائعٌ لتغذيةِ الشعر، ذلك أن البيض يحتوي على البرويتن الضروري لسلامةِ الشعر و قوتهِ، بينما يعمل زيت الزيتون على تغذيةِ الشعر في العمق، و منحهِ سلاسةً و إنسيابيةً رائعة .. أخلطي بيضتين مع خمس ملاعقٍ من زيت الزيتون جيداً، ثم دلِّكي شعركِ بالخليط حتى تتشرب كل خصلةٍ كميةً كافية، ثم غطي شعركِ بكيسٍ من البلاستيك لأنه سيُخزن الحرارة داخل الشعر و بالتالي ستتضاعف الفائدة، أُتركي الخليط مدة نصف ساعةٍ ثم إغسلي شعركِ جيداً بالشامبو المناسب، و ستُذهلين من النتيجة.

تستطيعين إستعمال أحد هذه الماسكات مرةً واحدةً أسبوعياً للحصول على فائدةٍ قصوى، كما أنكِ تستطيعين تجربتها جميعاً لتعرفي أيها أنسب لطبيعةِ شعرك.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى