وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تنظيف الزجاج وازاله البقع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
09062015
مُساهمةتنظيف الزجاج وازاله البقع


الأدوات الزجاجية النظيفة البراقة يمكنها إضفاء البريق والضوء على أي غرفة، لكن بمرور الوقت يتسبب الماء وسائل الغسل في انطفاء بريقها. لحسن الحظ، هناك عدة طرق لإزالة هذه البقع، وبعض الوسائل الذكية لإزالة ملصقات المصانع على الأواني وكؤوس الزجاجية الجديدة. نقدم لك بعض النصائح والإرشادات لمساعدتك على إعادة البريق إلي أدواتك الزجاجية مرة أخرى.

تنظيف الزجاج
أثناء روتينك اليومي لتنظيف الزجاج، لابد أن تحرصي على الانتباه إلى الأدوات الزجاجية باتباع الأساليب الصحيحة لإزالة البقع ومنع ظهورها مرة أخرى.

من الناحية النظرية، يجب غسل الأدوات الزجاجية يدوياً – خاصة الثمينة منها أو التحف الكريستال يدوية الصنع – للحفاظ عليها من ظهور العلامات ولتقليل مخاطر تحطمها. قد تزيد غسالات الصحون في تفاقم مشكلة البقع، نظراً لأن الاستخدام المتكرر يؤدي لتراكم بقايا الصابون على الزجاج، وترك طبقة رفيعة من الجير على الأسطح الزجاجية.

عند تنظيف الأدوات الزجاجية باليد، استخدمي الماء الساخن مع كمية صغيرة من سائل غسل الصحون للتخلص من الدهون اليومية. اشطفيها مباشرة واتركيها لتجف في الهواء، مع إسناد حافتها على منشفة نظيفة. إذا أردت تجفيفها على الفور، استخدمي خامة خالية من الوبر، مثل الأقمشة المصنوعة من الألياف الصناعية الدقيقة أو قماش تنظيف الزجاج.

إزالة البقع من الزجاج
يمكنك إزالة علامات الماء الجاف والترسبات العضوية (مثل بقع القهوة) من الزجاج بنفس الطريقة. هناك العديد من المواد المنزلية المتوفرة الفعالة في تنظيف الزجاج، مثل صودا الخبز، وعصير الليمون، والخل الأبيض. يمكنك أيضاً استخدام منظف زجاج النوافذ والمرايا لإزالة البقع الصعبة من التحف الزجاجية.

لإزالة البقع العضوية أو الآثار الخفيفة يمكنك تنظيف الزجاج بالمواد التالية:

صودا الخبز وفرشاة ناعمة الشعر – مثل فرشاة أسنان قديمة – لحك البقع واحدة تلو الأخرى.
محلول يتكون من مقادير متساوية من الخل الأبيض والماء المقطر، لتنظيف الزجاج غير الشفاف أو غير اللامع بوجه عام. اتركيها في المحلول لمدة 12 ساعة على الأقل ثم دعيها تجف في الهواء.
كبديل يمكنك رش عدة ملاعق شاي من الخل الأبيض أو منظف الزجاج على منشفة، ومسح كل قطعة على حدة، مع الحرص على غسلها كالمعتاد بعد الانتهاء.
إزالة الملصقات على الزجاج
عادة ما نشتري الأدوات الزجاجية من المتاجر، وغيرها من الزجاجات والبرطمانات المعاد تصنيعها، لنجد عليها ملصقاً تصعب إزالته. الحل المنزلي المعتاد الفعال في هذه المشكلة هو استخدام منتج ذو قاعدة زيتية أو كحولية، مثل الزيت النباتي أو مزيل طلاء الأظافر. ولكن في حالة الملصقات العنيدة، يمكنك استخدام مجموعة واسعة من المواد المخصصة لإزالة الصمغ والملصقات. وإليك الطريقة:

ابدئي بنقع البرطمان أو الزجاجة في الماء الساخن، حتى تبرد حرارة الماء.
إذا كان الملصق مثبتاً بصمغ ذي قاعدة مائية، فقد يصبح قابلاً للإزالة في تلك المرحلة. أما إذا لم يحدث كذلك، فضعي كمية قليلة من مزيل الصمغ الذي تختارينه على قطعة قماش، واضغطي بها على الملصق، مع التأكد أن جميع أجزاء الملصق قد تشربت المزيل.
اتركي الملصق يتشرب السائل لمدة 10 دقائق، ثم افركيه بقطعة القماش.
في حالة وجود علامات تصعب جداً إزالتها، يمكنك غمر الزجاج في محلول الخل أو زيت الطهي طوال الليل، ثم استخدام منظف زجاج متخصص لإزالة الملصق بالفرك.
اغسلي الزجاج بسائل غسل الصحون، واتركيه ليجف.
تذكري دائماً ارتداء ملابس واقية عند التعامل مع أي منتجات تنظيف، وحافظي على التهوية الجيدة في الغرف.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تنظيف الزجاج وازاله البقع :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تنظيف الزجاج وازاله البقع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: