وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 البشره المجهده والمتعبه والحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08062015
مُساهمةالبشره المجهده والمتعبه والحل


ظهور البثور بصورة زائدة عن المعتاد:

مع الشعور بالإجهاد الزائد يختل توازن الهرمونات بالجسم وهو ما يؤدي إلى زيادة إفراز الزيوت بالبشرة الأمر الذي يتسبب في زيادة معدل ظهور الحبوب والبثور والتهاب البشرة.
وينصح أطباء الجلدية بغسل البشرة مرتين يومياً للتخلص من الزيوت الزائدة، ويُفضل وضع الكريمات الطبية التي تحتوي على مادة ال benzoyl peroxide على أماكن الحبوب والبثور مرة قبل النوم. كما يمكن استخدام ماسك الأسبرين للتخلص من الحبوب والبثور، تُطحن 5 أقراص من الأسبرين وتُذاب في ملعقة كبيرة من الماء الدافيء ويُوضع الخليط على أماكن الحبوب، ويُترك حتى يجف ثم يُشطف بالماء الفاتر، ويُتبع بكريم مرطب سريع الامتصاص.
ظهور الهالات السوداء وانتفاخات العين:

الضغط النفسي والبدني وسوء التغذية يتسبب في تباطؤ الدورة الدموية، وهو بدوره ينعكس على منطقة محيط العين فتظهر الهالات السوداء والانتفاخات.
ويشير أطباء الجلدية أن تقليل الملح بالطعام من العوامل المساعدة لتقليل انتفاخ محيط العين، كما أن استخدام كمادات الشاي الأخضر، والبابونج وشرائح البطاطس والخيار كماسكات موضعية تساعد على التخلص من مشكلات محيط العين بفاعلية.
شحوب البشرة:

شحوب البشرة من أهم علامات الإجهاد كنتيجة مباشرة لفقدان الجسم الماء أثناء القيام بالمهام اليومية مما يتسبب في تباطؤ قدرة خلايا الجلد على تجديد نفسها فتتراكم خلايا الجلد الميت والتي تسبب شحوب البشرة وعدم توحد لونها.
ويُنصح باستخدام مقشر بصورة منتظمة للتخلص من خلايا الجلد الميت. ولعمل مقشر سريع المفعول بمكونات بسيطة أضيفي ملعقتين من السكر إلى ملعقة من زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند واستخدمي الخليط في تدليك البشرة الرطبة لمدة دقيقتين ثم يُترك على البشرة لمدة دقيقة أخرى ويُشطف بالماء الدافئ ثم الماء البارد لغلق المسام مرة أخرى. كما يُنصح بتناول 8 أكواب من الماء يومياً لاستعادة مرونة البرة ونضارتها.
احمرار الجلد:

احمرار الجلد والتهابه من أعراض إجهاد البشرة والذي قد يتسبب في حساسية البشرة، وجفافها، وتشققها وخاصةً في مناطق حول الفم والخدين.
وينصح الأطباء أصحاب البشرة الملتهبة باستخدام كمادات الكاموميل المثلجة، أو شرائح الخيار، أو خلاصة الصبار على أماكن احمرار والتهاب الجلد.
تكون الزوائد الجلدية حول الأظافر:

خشونة الجلد المحيط بالأظافر وتكون الزوائد الجلدية به من علامات إجهاد بشرة اليدين وتعرضهما للمؤثرات التي تسبب جفافهما.
ويُنصح بترطيب الجلد المحيط بالأظافر باستخدام الفازلين، أو قليل من زيت الزيتون قبل النوم واستخدام القفازات أثناء ممارسة الأعمال اليومية مثل تنظيف الصحون وغيرها.

لأنّ بشرتك هي الأكثر عرضة لتلف الغبار والهواء والشمس، تظهر عليها علامات التعب بسرعة خاصّةً إذا أهملت العناية بها.

إحمي بشرتك من التعب وابعدي عنها الإرهاق من خلال هذه الخلطات الثلاث التي تهتمّ بتنشيط خلايا الجلد، وتنظيف سطح البشرة وترطيبها.


لأنّ البشرة هي مرآة ما في نفسك من مشاعر وأحاسيس وضغوطات، ولأنك تعيشين وسط عالم من التعب التفسي المتواصل، من الطبيعي أن تظهر آثار التعب الكامن على محياك، ومن هنا يصبح أمر العناية بها ضمن مسؤوليّتك، ليتحوّل إلى هدف سهل التحقيق بعد إتباع الخطوات التالية!


1- اتبعي خطوات العناية بالبشرة، من ناحية التنظيف والترطيب والتقشير واللجوء إلى الخلطات الطبيعيّة بصورة دوريّة ومنتظمة.



2- أحسني اختيار مستحضرات التجميل، وأدوات الماكياج، والعطور، وكريمات العناية بالبشرة، من ناحية تركيباتها الخالية من المواد الكيميائيّة، والمناسبة لطبيعة بشرتك.


3- نامي بشكل جيّد، وأكثري من الماء، وتناولي طعاماً غذائيّاً صحيّاً، واحرصي على اختيار الخضار والفاكهة والأطعمة والمأكولات الغنية بالبروتين.



4-ارتدي دوماً النظارات الشمسيّة، لأنّ المنطقة المحيطة بعينيك، هي أكثر المناطق التي تظهر عليها آثار التعب، والهالات السوداء خير دليل على ذلك.


5- امنحي ساعتين من الأسبوع لنفسك، فابتعدي عن ضغط العمل، ولا تشغلي ذهنك بأي أمر، يمكنك تمضية هاتين الساعتين في جلسة تدليك، أو بين أحضان الطبيعة، أو على شاطئ البحر، أو في أي مكان يريح أعصابك المشدودة.
- الخيار للتنظيف:

يعمل الخيار، الفاكهة الغنيّة بالمياه، على نزع الأوساخ عن سطح بشرتك، لذا إعصريها وامزجي ملعقة كبيرة من عصيرها مع ملعقة كبيرة من الشوفان.

إخفقي الخليط جيداً لتحصلي على عجينة متماسكة، تستطيعين مدّها على كامل بشرتك. إبقي الماسك لمدّة 15 دقيقة، وانزعيه بعدها بالمياه الباردة.


- الرمان للإنتعاش:

لا شكّ أنّ تعب البشرة قد يقتصر على جفافها وتقشّرها، لذا رطّبيها بواسطة ماسك الرمان ولبن الزبادي.

إخفقي نصف ملعقة من العسل الأبيض مع 3 ملاعق كبيرة من لبن الزبادي، بعدها ضيفي بضع حبوب من الرمان المقشّر. إمزجي الخليط جيّداً، وطبّقيه على بشرة وجهك لمدّة 20 دقيقة، لتنزعيه بعدها بالمياه الفاترة.

طبّقي هذا الماسك مرّة في الأسبوع قبل النوم.


- البرتقال لتنقية الجلد:

لأنّ بشرتك مكوّنة من مسامات مفتوحة في أغلب الأحيان، توقّعي ان تعاني من بعض الإلتهابات التي تسببها العوامل الخارجية. في هذه الحالة، ولتبعدي شبح الإرهاق عن بشرتك، أنصحك تطبيق ماسك الليمون والزبادي.

إمزجي ملعقة صغيرة من لبن الزبادي بعصير ربع برتقالة. وبعد التأكّد من الخلط جيّداً، طبّقي المزيج بأطراف أناملك على كامل البشرة. ستشعرين بالرطوبة والبرودة الضروريّتين لراحة بشرتك المتعبة.

إغسلي الماسك بماء الورد بعد 15 دقيقة من التطبيق.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

البشره المجهده والمتعبه والحل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

البشره المجهده والمتعبه والحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: