وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ١٠ أطعمة لعلاج تساقط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08062015
مُساهمة١٠ أطعمة لعلاج تساقط الشعر



هل تعاني من الشعر المتساقط ؟
وتبحث عن طريقة لوقف وعلاج تساقط الشعر لاشك أن التغذية الصحية في غاية الأهمية لنمو صحي للشعر وهي واحدة من النصائح المهمة لمن يعانون من تساقط الشعر أو الشعر التالف أو بطئ في نمو الشعر .
يعد الشعر من الأنسجة سريعة النمو وبمتابعه نظام غذائي صحي يمكن أن يحدث فارق كبير في كيفية نمو الشعر .
وللحصول علي النمو الصحي للشعر يتطلب العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين a وفيتامين c وفيتامين e وفيتامين b6 و فيتامين b6 وفيتامين b12 والحديد والزنك و البروتين و الأحماض الدهنية و السيلكا و الكبريت و الجرمانيوم . غالباٌ ما ينفق الناس مبالغ مالية ضخمة علي منتجات العناية بالشعر لحل مشكلة تساقط الشعر . ولكن أفضل طريقة لمنع تساقط الشعر والحصول علي شعر صحي هي الإهتمام بالنظام الغذائي . حيث أن هناك أنواع من الأغذية المفيدة لصحة الشعر .
أطعمة صحية لوقف تساقط الشعر


١٠ أطعمة لعلاج تساقط الشعر

1- السبانخ .
تحتوي السبانخ علي عناصر غذائية مفيدة ومضادات للأكسدة . وهي عبارة عن خضار ذا أوراق خضراء . وهي مصدر جيد للفيتامين c,b,e و البوتاسيوم والكالسيوم و الحديد و المغنسيوم و أحماض الأوميغا 3 الدهنية وجميعهم يساعدوا علي النمو الصحي للشعر . جعلت الفوائد الغذائية للسبانخ منها غذائي صحي ممتاز لأي شخص يبحث عن شعر طويل ورائع . معظم الناس تحب السبانخ وتناولها في الأشكال المتخلفة ومنها كوب عصير من السبانخ أو شوربة السبانخ أو عمل طبق سلطة سبانخ . و بالإضافة إلي السبانخ يجب تناول الخضراوات الأخري مثل القرنبيط و الكرنب وذلك لمنع تساقط الشعر .

2- البيض .
يعد البروتين هو المكون الأساسي للشعر . لذلك فأنت بحاجة إلي تناول الأطعمة التي تحتوي علي البروتين ومنها البيض . فهو مصدر جيد للبروتين بالإضافة إلي بعض العناصر الأخري البيوتين وفيتامين b والذي يساعد علي التحكم في تساقط الشعر . ويحتوي البيض علي بروتين عالي الجودة للحصول علي شعر قوي وسرعه في نموه . ومن الأفضل أن تتناول صفار وبياض البيض معاٌ . ولكن هناك بعض الأشخاص لاتحب أكل صفار البيض يمكنهم تناول البياض فقط للحصول علي نمو سليم للشعر . يمكنك تناول بيضة يومياٌ وعلي حسب ماتفضل طريقة أكل البيض سواء كان المقلي أو المسلوق وذلك للحصول علي شعر صحي .

3- الفاصوليا .
يحتوي الفول علي سعرات حرارية منخفضة وكمية كبيرة من البروتين و الألياف وفيتامين b و فيتامين c و الزنك والمعادن الأساسية لنمو الشعر . يحتوي أيضا الفول علي كمية غنية من الحديد وهو عنصر أساسي لمنع تساقط الشعر . ويجب أن يتضمن برنامجك الغذائي أنواع مختلفة من الفول الجاف و الطازج وذلك لكي يحصل الشعر علي العناصر الغذائية اللازمة لنمو بصورة أفضل . يوجد أنواع مختلفة للفاصوليا منها الفول الصويا و الفاصوليا البحرية والفاصوليا المنقطة والحمص والفاصوليا السوداء وغير ذلك . يمكن إضافتها إلي السلطة في الطواجن العازلة للحرارة .

4- المكسرات .
تحتوي المكسرات علي كمية كبيرة من البروتين والفيتامين المعادن والحديد والزنك والدهون الصحية والعناصر النباتية والتي لا غني عنها لحل مشكلة تساقط الشعر وكذلك لحل مشكلة جفاف الشعر . وفي الحقيقة فإن تناول المكسرات بصورة منتظمة يساعد علي نمو الشعر لسنوات طويلة . وهناك أنواع مختلفة من المكسرات منها اللوز والفول السوداني والجوز والكاجو التي يمكن أن تتضمن نظامك الغذائي . وليس هناك حاجة لتناول كمية كبيرة من المكسرات للنمو السليم للشعر بل يمكن بتناول عدد قليل منها أو إضافتها إلي السلطة أو المكرونه أو الحلوي ويمكن تناولها كوجبة خفيفة .

5- بذور عباد الشمس
تحتوي بذور عباد الشمس علي العديد من العناصر الغذائية المفيدة لنمو الشعر . منها البروتين والسيلينوم والبيوتين والبوتاسيوم و النحاس والحديد و فيتامين b وفيتامين c و المغنسيوم والكالسيوم و ونسبة عالية من أوميغا 6 والأحماض الدهنية . عندما يرتبط الأمر بزيت بذور عباد الشمس فهذا يتطلب الحصول علي كمية مناسبة لأن الإفراط في إستخدامه يؤدي إلي تساقط الشعر . لذلك قم بتناول كمية صغيره من بذور عباد الشمس سواء برش الزيت عباد الشمس علي السلطات والخضار المخبر أو إضافته للخبز.



6- السلمون .
يعد السلمون من الأسماك الدهنية وهي مفيدة جدا للعقل والأوعية الدموية والبشرة وأيضاٌ للشعر . فهو مصدر غني بالأحماض الدهنية وأوميغا3 التي تعمل علي نمو الشعر . كما أنه يحتوي علي كمية كبيرة من البروتين وفيتامين b والمعادن الأخري وجميعهم عناصر غذائية لنمو الشعر وحل مشاكل الشعر مثل جفافه وتساقطه . من الضروي أكل السلمون علي الأقل مرتين في الأسبوع للحصول علي فوائده . يمكنك تناول السلمون المشوي أو المدخن أو الطازج في وجبة الإفطار أو الغذاء أو العشاء . وبغض النظر عن السلمون فهناك أسماء دهنية أخري مثل السردين والرنجه والماركيل تساعد علي نمو الشعر وتمنع تساقطه .

7- لحوم البقر .
لحم البقر الخالي من الدهون هو طريقة رائعة لمد الجسم بالروتين الذي يحتاج إليه و نمو الشعر . فهو يحتوي علي فيتامين b الحديد والزنك . يمكن تناول لحوم البقر مرة أو إثنين في الأسبوع للنمو الأمثل للشعر وذلك إذا كنت لا تعاني من مشكلة إرتفاع الكوليسترول . تناول اللحوم الطازجة بدلا من اللحوم المجمدة . ويمكنك أكل لحوم البقر في صور مختلفة الشوربه أو السلطة أو تكون طبق رئيسي . وإذا كنت لا تحب لحوم البقر يمكنك تناول اللحوم الخالية من الدهون مثل اللحم الجاموسي أو لحم الخنزير أو الضان فهي تساعد علي نمو الشعر .

8- الشوفان .
يمد الشوفان الجسم بكمية كبيرة من فيتامين b والزنك والبروتين والنحاس . وهي من أهم العناصر الغذائية التي تمنع سقوط الشعر. كما أنه يحتوي علي المعادن الغنية مثل البوتاسيوم و الفسفور والمغنسيوم والحديد . لذلك حاول أن يتضمن نظامك الغذائي الشوفان حتي يستفيد جسمك من مكونات الغذائية . يمكن أن تتناول الشوفان كوجبة خفيفة أو ضمن طبق السلطة ومن الأفضل نقع الشوفان لعدة ساعات لتحسين قيمته الغذائية .

9- الجزر .
الجزر مفيد جدا للنظر ويمكن أن يستخدم في منع تساقط الشعر . يحتوي الجزر علي كمية غنية من البيتا كاروتين وهي أحد العناصر الغذائية الهامة التي تحافظ علي صحة الشعر . يحتوي الجزر علي فيتامين a
وهو يساعد علي إفراز المادة الدهنية لفروة الرأس . ويمكن أن تتناول الجزر في صور مختلفة ولكن أفضلها تناول عصير الجزر ومع إضافة عصير ليمون للحصول علي مذاق افضل . إن تناول كوب عصير من الجزر يومياٌ في الصباح هو طريقة رائعة لبدء اليوم . ويمكن أيضاٌ أكل ثمرة الجزر أو في شوربه أو عمل الجزر علي البخار .

10- البطاطا الحلوه .

يمكنك بسهولة منع تساقط الشعر عن طريق تناول البطاطا الحلوة بإنتظام فهي غنية بالبيتا كاروتين والذي يتحول في الجسم إلي فيتامين a الذي يساعد علي نمو الخلايا والأنسجة وبما في ذل كفروة الرأس . وفي نفس الوقت تحتوي البطاطا الحلوة علي فيتامين c والنحاس والحديد والبروتين . ويمكنك أكل البطاطا الحلوة بالطريقة التي تفضلها سواء كانت مسلوقة أو مشوية .

وأخيرا : فإن الأنواع السابقة من الأغذية الصحية المفيدة للشعر لا تساعد علي تقوية خصلات الشعر فقط ولكن أيضاٌ تمنع سقوط الشعر لذا إذا كنت تعاني من سقوط الشعر , جرب تعديل نظامك الغذائي فهو يساعد علي النمو السريع للشعر
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

١٠ أطعمة لعلاج تساقط الشعر :: تعاليق

رد: ١٠ أطعمة لعلاج تساقط الشعر
مُساهمة في 09.06.15 19:07 من طرف المتوكلة
معلومة رائعه
رد: ١٠ أطعمة لعلاج تساقط الشعر
مُساهمة في 09.06.15 21:56 من طرف كليوباترا
يسلملي مرورك يا حبيبتى يا رب ديما تستفيدي
 

١٠ أطعمة لعلاج تساقط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: