خطوات العنايه المتكامله بالقدمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72492
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

1. نقع القدمين
قومي بوضع قدميك في وعاء به ماء دافئ مع القليل من الملح الخشن وزيت الزيتون، واتركيهما لمدة 10 دقائق، ثم أضيفي مزيداً من الماء الساخن لمدة 10 دقائق أخرى، كرري تجديد الماء الساخن وتحمليه قدر الإمكان حتى تجدي قدميك قد ذبلتا تماماً وأصبح جلدك ليناً ورطباً.
2. تقشير القدمين
تحتاجين في هذه المرحلة إلى أداة التقشير، وإذا لم تتوفر لديك يمكنك استخدام حجر القدمين، واذا لم يتوفر لديك منتج جيد لتقشير القدمين يمكنك صنع مقشر طبيعي مكون من كوب من الملح الخشن وكوب من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وافركي قدميك جيداً للتخلص تماماً من الجلد الميت.
وتجدر الإشارة إلى أن بعض الأقدام قد تحتاج لأكثر من جلسة حتى تصبح ملساء تماماً، فبعض الأقدام تحتوي على تشققات عميقة لن تزول من أول مرة.
3. نقع القدمين مرة أخرى
والآن بعد أن قمتِ بالتقشير الجيد لقدميك فهما بحاجة إلى الترطيب الجيد، ولكن قبل ذلك قومي بنقعهما مرة أخرى في الماء المملح الدافئ لمدة عشر دقائق حتى يصبح الجلد ليناً مرة أخرى قبل وضع المرطب.
4. الترطيب
تحتاج القدم إلى مرطب قوي لترطيبها، ومن أقوى مرطبات البشرة الفازلين، وإذا كنت تريدين ترطيباً عميقاً لقدميك قومي بوضع طبقة من الفازلين عليهما، ثم لفي قدميك بكيس بلاستيكي، وارتدي الجوارب، فهذه الطريقة ستحافظ على امتصاص الفازلين تماماً.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى