وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اسباب ابتعادزوجك عنك عاطفياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07062015
مُساهمةاسباب ابتعادزوجك عنك عاطفياً


اسباب ابتعادزوجك عنك عاطفياً

ليلاس سويدان : لا نبالغ إذا قلنا إن كثيرا من النساء يشتكين من أن أزواجهن بعيدون عنهن عاطفيا، أو بالتحديد غير موجودين لأجلهن عندما يحتجنهم نفسيا وعاطفيا. من المهم أن تعرفي سبب المشكلة لتحليها، فإذا كان زوجك غير قادر على قراءتك، وشعرت بأنك تستثمرين في علاقة تعطين لها أكثر مما تأخذين فأنت متزوجة من هذه النوعية من الرجال. لماذا هو بعيد عنك كل هذا البعد؟

بعضهم يكون مستمعا جيدا لكنه ليس متحدثا بارعا لإن لا رغبة لديه في الانفتاح على الآخر والتواصل معه، أو مشاركته مشاعره بكل صراحة ووضوح. وغالبا ما يكون سبب ذلك نشأتهم في أسر يسود فيها هذا النوع من التعامل والسلوك.
إذا كان والداه ربياه على ان يكون صامتا وقويا بدلا من أن يكون عفويا وصادقا، قد يكون ميالا ومرتاحا الى اخفاء عواطفه عنك وعن نفسه أيضا.
مطاردة
بعض الرجال يفقدون اهتمامهم بالمرأة بمجرد أن يحصلوا عليها. فربما فقدت جاذبيتك بعد أن شعر بأنك أصبحت له، فلا يهتم بأن يبذل مجهودا الآن للتقرب منك.
لتجذبيه مرة أخرى لا بد أن تلعبي معه لعبة الاختفاء أو تشعريه بأنك لست قريبة جدا منه. لا أعتقد أن هذه الحياة ستكون سهلة بالنسبة لك، وأنك ستبقين تلعبين هذه اللعبة.
خيانة
من الطبيعي أن يبتعد الرجل عاطفيا عن زوجته ولا يهتم بمشاعرها عندما يكون على علاقة بأخرى. لا يمكنك أن تطلبي الالتزام والاهتمام من رجل ملتزم ومهتم بغيرك. هذا النوع من الرجال لا يريدك في حياته في بعض الفترات لذلك لا يهتم بك ولا يعتبرك أولوية.
اهتمامات أخرى
عدم الاهتمام هذا ليس دائما مرجعه سلبي يتعلق بماضيه وتربيته وسلوكه، فبعض الرجال لديهم اهتمامات أخرى وليسوا معنيين كثيرا بالتواصل مع الآخرين عاطفيا. على سبيل المثال الرجل الذي يعشق المغامرات والسفر والترحال يكون غير موجود عاطفيا لإنه يفضل التركيز في أماكن وأشياء أخرى ليس من ضمنها العالم الرومانسي.
غرور
الرجل الذي لديه ذات متضخمة لا يكون قريبا منك عاطفيا. إذا كان جذابا، فربما يشعر أن بروزه وحيدا يجعله أكثر جاذبية للنساء، وقد لا يكون قد طور في شخصيته الجانب الذي يتعلق بالتواصل العاطفي لإنه يحصل على اعجاب النساء من دونه.
وفي الإطار نفسه قد تكونين أنت أيضا، إذا كنت متزوجة هذا الرجل، لم تنمي هذا الجانب أو تلحي عليه لإبراز أهميته عندك إلى جانب جاذبيته كرجل.
علامات تدل على بعده
ترتبط المرأة بالرجل الذي تعتبره الشريك المناسب لها، لكن قد تكتشف أنه ليس كذلك من علامات تدل على انه بعيد عنها عاطفيا:
- لو دققت لوجدت أن هذا الرجل كان يفضل، حتى في مرحلة الخطبة، التواصل معك بشكل غير مباشر أو مقتضب مثلا عبر المسجات أو الإيميل أو غيرها. وحتى بعد الزواج فإنه يميل الى التواصل غير اللفظي ويبقيك على مسافة منه.
- قد تكون حياتكما معا مستقرة ومن دون مشاكل، لكنه لا يحب دخول أي نقاش يتعلق بحياتكما معا وبسبب بعده، ويتعذر دوما بأنه سيناقش الموضوع لاحقا عندما تسمح نفسيته بذلك، لكنه لا يفعل طبعا. عذره قد يبدو لك منطقيا لكنه ليس حقيقيا ومجرد تكتيك هروب.
- هذا الرجل لا يلتزم بوعوده أبدا. إذا خططتما لشيء معا كسهرة أو خروج لمكان ما لن تكوني واثقة بأنه سيلتزم بالموعد. يعدك أنه سيتصل بك ولكنه لا يفعل. يرتب خططا في اخر لحظة بدلا من ترتيبها مسبقا.
ليس من السهل عليه التركيز وعمل مواعيد معك، ما يجعلك تأخذين القيادة ويؤدي بك لإجهاد نفسي شديد.
- هذا الرجل قد يتجاهلك أو يأخذ وضعا دفاعيا أو يصبح عصبيا عندما تطلبين منه أن يوجد من أجلك. لكي تتعاملي مع هذا الرجل يجب أن تفهميه لتتواصلي معه بأمان.
افهمي السبب
افهمي لماذا يبتعد عنك رجلك، فهناك عدة أسباب قد تؤدي إلى ذلك، منها:
- قد يكون ذلك بسبب تربية ام صارمة ومسيطرة، أو أب كان غائبا وبعيدا عاطفيا أيضا. قد يكون سببه تعرضه لإساءة جسدية أو نفسية في طفولته. لن يكون سعيدا لو حاولت التعمق في حياته وسيواجهك بعنف، لذلك استشارة مختص نفسي ستكون أفضل لمعرفة سر بعده.
- بعض الأشخاص ينغلقون على أنفسهم عاطفيا كرد فعل على تجربة ماضية مؤلمة. ربما هو يحتاجك أن تساعديه لأن يتعافى من هذا الألم وأن تعيدي تحريك مشاعره. لا تحاسبيه على الألم الذي سببه لك في الماضي بسبب بعده، وأفسحي له المجال ليتغير ويتعافى من ألمه السابق.
كيف تتعاملين معه؟
لتشجيع زوجك على التواصل معك حاولي تجربة هذه الخطوات:
- عبّري عن المشكلة من غير جمل اتهامية واختاري جملا تعبّر عن مشاعرك مثل «أشعر بالوحدة عندما تجلس وحدك في المساء لتشاهد التلفزيون ولا تتحدث معي» بدلا من قول «أنت دائما مشغول في المساء وتشاهد التلفزيون بدل التحدث معي». قاومي رغبتك في اتهامه بأنه دائم البعد والانشغال عنك بأي شيء، حتى لو كان الأي فون، وأخبريه بشوقك الى الحديث معه.
- قولي له بوضوح ما تريدين. فالرجال يريدون ان يصلوا إلى لب الموضوع مباشرة ليحلوا المشكلة. اللف والدوران والتلميح ومحاصرته بالشكوى والاتهامات تجعل الرجل يهرب اكثر. طلب بضع دقائق منه ليتحدث معك لإنك تشعرين بالوحدة مثلا تجعله يعرف ما تريدين وتجعل لديه قابلية أكبر للتواصل لاحقا.
- اشكريه عندما يستمع لك ولا تضغطي عليه. عندما تشاركينه مشاعرك أو يقوم هو بالمثل، قاومي الرغبة في أخذ المزيد إذا كان لا يريد أن يتحدث أكثر. هذا سيشعره بالحرية وسيجعل لديه استعدادا للمشاركة أكثر في المرة القادمة.

رأي علم النفس
الموسوي: أسلوب الزوجة قد يكون السبب

د. حسن الموسوي- استشاري نفسي واجتماعي- تحدث عن أسباب البعد العاطفي، التي في رأيه يجب معرفتها قبل أن نفكر بكيفية علاج المشكلة وحلها، فقال:
- لا بد أن نعرف ان كان الزوج كذلك قبل الزواج أم أن هذه الحالة استجدت بعده. فقد يكون شخصا متجردا أو محروما من العاطفة في الأساس بسبب تنشئته الاجتماعية وتعرضه لحرمان عاطفي من الأب أو الأم أو بسبب كثرة المشاكل في البيت أدت الى عدم حصوله على عاطفة يوظفها فيما بعد في حياته الزوجية.
وقد تكون هذه الحالة ظهرت بعد الزواج بسبب شخصية الزوجة وأسلوب تعاملها العنيف والقاسي معه، مما ادى الى انسحابه عاطفيا بعيدا عنها.
احيانا أخرى يكون السبب في ذلك طبيعة عمل الزوج ومسؤولياته الكثيرة، فيصبح رجلا عمليا ولا مكان للعواطف عنده.
كثرة الأولاد في البيت قد تكون سببا أيضا، فوقتها تتوزع المشاعر والوقت على الأبناء ولا يعود هناك وقت للزوجة ولتبادل المشاعر والعواطف معها.
من الأسباب التي تؤدي أيضا الى التباعد العاطفي الفارق العمري الكبير بين الزوجين والفارق الثقافي أيضا أو عدم وجود اهتمامات وهوايات مشتركة تخلق حديثا بينهما. وعموما الرجل الشرقي يحب أن يبدو قويا ومسيطرا ويكبت مشاعره، لأن التعبير عنها في رأيه يجعله يبدو ضعيفا ويقلل من رجولته ويعطي الفرصة للزوجة لاستغلاله.
بعد أن نعرف السبب الذي أدى الى حالة بعد الزوج عاطفيا يأتي دور الزوجة لعلاج هذه المشكلة عبر محاولة التركيز على ايجابيات الزوج وتفهم مزاجه والوقت المناسب للحديث معه. ومن الأفضل أيضا أن تقول له بعض الكلمات الحلوة بشكل تلقائي غير مصطنع ولا تكثر منها حتى تؤثر فيه وتشجعه على أن يقابلها بكلمات مثلها.
بإمكانها أيضا تحريك مشاعره ببعض اللفتات والحركات الرومانسية كوضع وردة على مكتبه أو كتابة عبارة رقيقة له أو تقديم عطر كهدية. ومن المهم ألا تتوقع أن يتغير بسرعة وتستمر هي بأسلوبها معه مع تقليل طلباتها ولومه المستمر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اسباب ابتعادزوجك عنك عاطفياً :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اسباب ابتعادزوجك عنك عاطفياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: