اعلان

كيفية التخلص من بقع الحمل بعد الولادة

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73582
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

اعلان
كيفية التخلص من بقع الحمل بعد الولادة



يجيب عن هذا السؤال الدكتور "أكمل سعد حسن"، استشارى الأمراض الجلدية والليزر والتجميل، كلية طب جامعة القاهرة،
قائلا: تظهر مشكلة الكلف والبقع نتيجة التغيرات فى هرموني (الأستروجين) و(البروجسترون) والتى تحدث فى فترة الحمل، وتؤثر هذه التغيرات على الخلايا الصبغيه للجلد، كما تزيد هذه التصبغات بشكل كبير فى حالة تعرض الجلد لأشعة الشمس بدون استخدام كريم واقى من الشمس، وكذلك نتيجة التعرض لدرجات الحرارة العالية.

وبالنسبة العلاج فيكون عن طريق استخدام كريمات تفتيح للبشرة مع اتباع وسيلة للتقشير، مثل التقشير بالفواكه أو التقشير باستخدام نوع معين من أشعة الليزر، وهو (الفراكشنل ليزر) والطبيب المعالج هو الذى يحدد أى الطريقتين أنسب تبعا للحالة.

وبجانب كريمات التفتيح وسيلة التقشير، ينصح باستخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس بصورة مستمرة حتى بعد تحسن الحالة وعودة البشرة لطبيعتها حتى لا تعود هذه المشكلة للظهور مرة أخرى، كما ينصح بالحرص على تناول فيتامين(ج) بصورة يومية فى صور حبوب أو أقراص فوارة أو عن طريق تناول الفواكه التى تحتوى على نسب كافية منه مثل الجوافة والفراولة والبرتقال.

وينصح كذلك بتجنب التعرض لدرجات الحرارة العالية أو القيام بعمل "الساونا" تحت درجات حرارة مرتفعة أو لعدد مرات أكثر من الطبيعى
اعلان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى