وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الفوائد الصحيه للكسبره الخضراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
24052015
مُساهمةالفوائد الصحيه للكسبره الخضراء


الفوائد الصحيه للكسبره الخضراء



الكزبرة الطازجة، والتي غالبا ما يصعب تفريق شكلها عن البقدونس، هي نبات عشبي ذو رائحة عطرية قوية ونكهة مميّزة. يمكن إرجاع استخدام الكزبرة إلى ما يقارب 5000 سنة قبل الميلاد، مما يجعلها من أقدم التوابل المعروفة لدى الإنسان.

وينتشر استخدام الكزبرة اليوم في الأطباق حول العالم، من إسبانيا إلى المكسيك ومن الشرق الأوسط إلى أمريكا الجنوبية. و…قد كشف الطب الحديث عن فوائد صحّية عديدة للكزبرة وبذورها فيما يلي سبع فوائد للكزبرة وبذورها أهمها ما يلي:


1) يخفض السكر في الدم للكزبرة خصائص علاجية هامة للأشخاص المصابين بمرض السكري، حيث تشير الدراسات التي أجريت على فئران المختبر المصابة بالسكري أن إضافة الكسبرى إلى غذاء الفئران أدى إلى انخفاض في معدلات السكر في الدم. ويربط الباحثون تأثير الكزبرى الإيجابي على توازن السكر في الدم بقدرته على حث خالايا البنكرياس على إفراز الإنسولين وعلى تعزيز استخدام العضلات للسكر لمصدر للطاقة.

2) يحمي من أمراض القلب والشرايين درس عدد من الباحثين في دراسات مختلفة تأثير الكزبرة على مستويات الكولسترول في الدم لدى الفئران ولدى طائر السمان، وقد بيّنت نتائج هذه الدراسات أن الكزبرة تخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين. وقد كشف الباحثون أن استهلاك الكزبرة أدى إلى انخفاض في مستويات الكولسترول في الدم وفي ترسب جزيئات الكولسترول على جدران الشرايين.

3) مضاد حيوي طبيعي ضد بكيتريا السالمونيلا كشف باحثون أميركيون ومكسيكيون انهم تعرفوا على مركب في أوراق وبذور الكزبرة يقتل بكتيريا السالمونيلا الضارة وهي نوع من انواع بكتيريا التسمم الغذائي الشائع والقاتل أحيانا. وقد فوجىء الباحثون أن المركب المضاد للسالمونيلا في الكزبرة والذي أطلقوا عليه اسم « dodecenal» يملك ضعف قوة المضاد الحيوي gentamicin المستخدم في علاج تسمم السالمونيلا، مما يجعله اختيارا مستقبليا فعال في هذا المجال مع الأخذ بعين الإعتبار أنه يتوجب استهلاك كمية كبيرة من الكزبرة من أجل الحصول على تركيز كاف من المركب المضاد للبكتيريا. وقد عثر الباحثون أيضا على ما لا يقل عن عشرة مركبات مضادة للبكتيريا في الكزبرة الطازجة التي كان لها تأثير ضد عدد من البكتيريا الضارة، مما يجعلها من الأغذية الهامة المضادة للإلتهابات.

4) يوفر الحماية من سرطان الكبد والثدي تحتوي الكزبرة على عدد من المركبات المضادة للتأكسد والتي كشفت عدد من الدراسات الحيوانية قدرتها على حماية خلايا الكبد والثدي من تكوين الأورام السرطانية.

5) يسهّل عملية الهضم تحتوي الكزبرة على مركبات تحفّز انتاج الأنزيمات والعصارات الهضمية فتسهّل عملية الهضم وتقلل من الانتفاخات والغازات. إضافة إلى ذلك، تساعد مركبات الكزبرة في علاج الإسهال.


6) يساعد في التخلص من انحباس السوائل في الجسم إن مركب cineole الموجود في الكزبرة يساعد في التخلص من فائض الماء في الجسم ومن انحباس السوائل الناتج عن قصور في وظائف الكلى أو عن الأنيميا (ضعف الدم).


7) ينظّم الدورة الشهرية من خصائص الكزبرة المميزة تنظّيم إفراز الهرمونات المرتبطة بالدورة الشهرية، كما أن استهلاكها يساعد في تخفيض آلام الدورة الشهرية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الفوائد الصحيه للكسبره الخضراء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الفوائد الصحيه للكسبره الخضراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: