وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تتعاملى مع عادات طفلك السيئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23052015
مُساهمةكيف تتعاملى مع عادات طفلك السيئة


كيف تتعاملى مع عادات طفلك السيئة



هناك قول مأثور "الطابع و التوقيع لا يتغير أبدا" ولكن هذه المقولة ليست صحيحة لأننا نعمل بجد لتصحيح أنفسنا , ليس الغرض من التعليم فقط تعلم القراءة و الكتابة , بل أيضا نحتاج لصقل الشخصية وجعلها قوية لمواجهة أي من العقبات .
في أولى سنوات الحياة تعلمنا العديد من المهارات التي لا غنى عنها لحياة جيدة , ولكن بعض هذه المهارات ممكن أن تفشل في التركيز على الأطفال و بالتالي تنمي بعض من العادات السيئة لدى الطفل . نلاحظ على بعض الأطفال عادة مص الإبهام أو إلتقاط الأنف في الواقع هم يمارسون هذه التصرف و لكن من دون علم أو وعي بأنه تصرف أو عادة سيئة , ولكن إذا لم يتم إيقافها في سن مبكر ممكن لها أن تستمر حتى سن البلوغ و بالتالي يمكن أن تؤثر على الحياة الإجتماعية و الشخصية للطفل . فمن المهم جدا مساعدته للقضاء على مثل هذه العادات لديه .
فيما يلي بعض الطرق في كيفية مساعدة طفلك على التخلص من العادات السيئة :
1- عادة مص الإصبع أو الإبهام : تتطور هذه العادة غالبا في مرحلة الطفولة , فهي تعطي للطفل شعور بالإسترخاء وتساعد أيضا على النوم بسهولة , ولكن إذا استمر طفلك على هذه العادة فيجب أن تجدي حل للمسألة لأنها ستزيد من المشاكل عندما تبدأ الأسنان الدائمة بالنمو , لمحاولة وقف هذه العادة في سن مبكر حاولي أن تشغلي طفلك بالمضغ , فبعض الأمهات تصنع عصا خشبية صغيرة يمكن مضغها من القمة .
2- عادة طحن الأسنان : معظم الأطفال يقومون بعادة طحن الأسنان أثناء النوم , قبل نمو الأسنان الدائمة يمكن إعادة النظر فيها , لكن بعد نمو الأسنان الدائمة يمكن أن تختفي تدريجيا , ولكن إذا ما استمرت يمكن أن تسبب مشاكل للفك عند الأطفال وفي مثل هذه الحالة يجب استشارة طبيب الأسنان , الذي يمكن أن يعطينا الحل بأن يعطي الطفل جهاز يسمى الحارس الليلي , يضعه الطفل لحماية أسنانه أثناء النوم .
3- عادة إلتقاط الأنف : إنها واحدة من أكثر العادات السيئة شيوعا ويمكن أن تلاحظ بين البالغين أيضا . هي عادة مثيرة للإشمئزاز خاصة إذا كان الشخص يتحدث إليك أو يصغي إليك . البعض منهم قد تفعل ذلك دون وعي لكن تثير غضب الشخص المقابل , لذا عندما تلاحظ على طفلك هذه العادة قم فورا بإعطائه مناديل ورقية , وضع قليلا من الفازلين في أنفه هذا يساعد على تخفيف التهيج و الحد من وضع إصبعه في أنفه .
4- عادة قضم الأظافر : تصبح هذه العادة خطيرة إذا قام طفلك بتسبب العدوى للظفر أو النزيف . التعزيز و الدعم الإيجابي هو أفضل وسيلة لمواجهة قضم الأظافر , تحدث مع طفلك عن ما يقوم به في هذه العادة و هذا سيساعده على التصدي لهذه المشكلة غالبا ما سيتوقف طفلك عن هذه العادة و يتجاوزها .
حاول أن لا يشعر طفلك من الحرج من هذه العادات السابقة , لأن معظم الأطفال يقومون بواحدة على الأقل منها .
ملخص
يقوم بعض الاطفال بالقيام بالعديد من الممارسات والعادات ، ويقومون بتلك العادات دون علم او وعي بما يفعلون ، ويسعى الاهل لمساعدة الطفل على التخلص من العادات التي يقوم بها وخصوصاً انه اذا تعود عليها الى زمن طويل فإنه يصبح من الصعب التخلص منها ، ومن هذه العادات عادة مص الاصبع او الابهام وهذه العادة تعد الاكثر انتشاراً من العادات عند الأطفال ، وللتخلص من هذه العادة عند الطفل يمكن الهاء الطفل بالمضغ ، والافضل صنع شيء للطفل يمكن مضغه والالتهاء به ، ومن العادات الاخرى هي طحن الاسنان ومن المتعارف عليه ان نسبة كبيرة من الاطفال يقومون بطحن اسنانهم اثناء النوم وخصوصاً في فترة نمو الاسنان ، وللتخلص من هذه العادة يمكن وضع جهاز الحارس الليلي ، وهو الجهاز الذي يتم وضعه في فم الطفل لحماية اسنانه اثناء النوم .وهناك عادات اخرى مثل عادة التقاط الانف وهي من العادات السيئة جداً وحتى عدد من الكبار لديه هذه العادة ، ومن العادات ايضاً عند الاطفال قضم الاضافر .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تتعاملى مع عادات طفلك السيئة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تتعاملى مع عادات طفلك السيئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: