وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل عن اختيار واستعمال واقي الشمس المناسب لبشرتك Sunscreen

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
16052015
مُساهمةملف كامل عن اختيار واستعمال واقي الشمس المناسب لبشرتك Sunscreen


كيفيه اختيار واقي الشمس بطريقه صحيحه ومناسب لبشرتك


عندما تتوجه لشراء كريم واقي من الشمس فإن ستجد العديد من المنتجات التي تعد بالوقاية من الشمس والحماية من الإصابة بالسرطان. ولكن أيها يجب عليك أن تأخذ؟ إليك بعض التوصيات لشراء واقي الشمس المناسب:

- اختر واقي شمس يقي من الأشعة فوق البنفسجية بنوعيها (أ) و (ب)، مع عامل حماية من الشمس (spf) لا يقل عن 15.

- إذا كنت من الأشخاص الذين يتعرقون كثيرا اختر نوعا مقاوما للماء.

- ابحث عن المنتج المصنع من أجل الوجه والذي لا يعطي شعورا باللدغ.

- إذا كنت تعاني من حساسية لمادة (بارا-أمينو بينزويك أسيد)، تاكد من عدم احتواء الكريم الذي تختاره على هذه المادة.

- إذا كنت من ذوي البشرة الدهنية، أو كنت تعاني من حب الشباب، اختر واقي شمس مائي (وليش زيتي)

- لا تختر منتجا معينا لأنه أعلى سعرا، فذلك لا يعني بالضرورة أنه أفضل.

- تأكد دائما من تاريخ انتهاء صلاحية المنتج.
أى أنواع واقى البشرة تناسبك؟

هناك 17 مكوّنًا ونوعًا من أنواع ومكونات واقى الشمس تمت الموافقة عليها من قبل منظمة الصحة والدواء الأمريكية – المعروفة بشروطها الصحية الصعبة وضوابطها الكبيرة – من بينها بعض المواد الكيميائية مثلPABA cinnamates التى تعمل على امتصاص الأشعة فوق البنفسجية وتحويل أشعة الشمس إلى طاقة حرارية، أو مواد فيزيائية مثل أكسيد الزنك وثانى أكسيد التيتانيوم، اللذان يعملان بدوريهما على عكس أشعة الشمس وتشتيتها قبل أن تخترق الجلد، وكلا النوعين يتمتع بالكفاءة والأمان اللازمين لحماية البشرة إذا ما تم استخدامهما بالطريقة الصحيحة، ومع تنوع وتعدد أنواع البشرة تختلف درجة توافق وتلاؤم واقى الشمس معها، فمثلا:


البشرة الدهنية

يعانى أصحاب البشرة الدهنية من ظهور الحبوب، لذلك يُستحسن لهم الابتعاد عن المنتجات التى تحتوى على مادة PABA، أو مادة oxybenzone، واستخدام المنتجات التى تحتوى على المواد الفيزيائية، إضافة إلى مادة الساليسيلات salicylates، لأنها أقل تسبّبًا فى ظهور الحبوب.

كذلك يُفضل لأصحاب هذا النوع من أنواع البشرة البحث عن منتجات خفيفة التركيب، تجف سريعًا، مثل واقى الشمس المعتمد فى تركيبه على الماء water-based، والذى يحتوى على silica isododecane مثلاً، واختيار نوع واسع المدى يكون عامل الحماية فيه SPF 20 أو أكثر.


البشرة الحساسة

البشرة الحساسة من أنواع البشرة الأكثر تأثّرًا بكثير من المستحضرات ومواد التجميل ووقاية البشرة، إذ إنها تلتهب وتتهيج بوضع المواد الكيميائية عليها، لذلك فإن واقى الشمس الذى يحتوى على المواد الفيزيائية مثل أكسيد الزنك zinc oxide، وثانى أكسيد التيتانيوم titanium dioxide، يكون أفضل وأكثر فاعلية لذوى البشرة الحساسة، لذلك نجد أن واقى الشمس الخاص بالأطفال هو الأفضل لأصحاب البشرة الحساسة، إذ يحتوى على تلك المواد الفيزيائية.


البشرة الجافة

يُفضل أن تلجأ صاحبات البشرة الجافة إلى استخدام واقى الشمس الذى يحتوى فى تركيبه على عناصر مرطبة، مثل: الزيوت واللانولين ومادة دايميثيكون، إذ إن هذه الأنواع من واقى الشمس – وإلى جانب دورها وأثرها الإيجابى فى الوقاية من أشعة الشمس وتأثيراتها – تساهم فى منح البشرة الترطيب الذى تحتاج إليه، وتخلصها من آثار وانعكاسات الجفاف عليها، وخصوصًا فى أيام الصيف وأجوائه الحارة.

البشرة البيضاء

يُفضل أن تستخدم النساء من ذوات البشرة البيضاء، أو اللاتى يعانين من الكلف والنمش، أو لديهن تاريخ عائلى مع الإصابة بمرض سرطان الجلد، واقى شمس ذا عامل حماية SPF30 أو أكثر، بشكل يومى منتظم، مع تجديد وضعه كل ساعتين.

البشرة الداكنة

تحتاج النساء من ذوات البشرة الداكنة إلى استخدام واقى الشمس من النوع الذى يحتوى على مادة التيتانيوم، على أن يكون من النوع واسع المدى، وأن يكون عامل الحماية فيه SPF 15 أو أكثر.
لضمان صحة البشرة ونضارتها وللحصول على الوقاية القصوى من أشعة الشمس، يراعى استعمال الكريم الواقي من الشمس باتباع هذه الخطوات.


1- استعمال الكريم الواقي من الشمس بعد استعمال الكريم المرطب ومنتجات العناية الأخرى وليس قبلها، حيث يتم كل هذا قبل وضع الماكياج على البشرة. في حالة عدم وضع ماكياج على البشرة يكون الكريم الواقي من الشمس هو أخر شيء يستعمل على البشرة. للحصول على نتيجة مثالية، يفضل الانتظار لمدة 20-30 دقيقة قبل استعمال الكريم الواقي من الشمس على البشرة بعد استعمال أي كريمات أخرى حتى تمتصها البشرة كليا. لضمان عدم خلط مكونات الكريمات المختلفة المستخدمة على البشرة مما يضعف تأثير كل منها على البشرة.


2- الانتظار لفترة حتي يظهر تأثير الكريم الواقي من الشمس، عند استخدام الكريم الواقي من الشمس فإنه من المفضل الانتظار لمدة 20-30 دقيقة قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس المباشرة. فيعمل ذلك على امتصاص البشرة للكريم بشكل تام وتكوين طبقة حماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
ولكن هناك بعض الأنواع سريعة المفعول مثل الواقي من الشمس المصنوع من ثنائي اكسيد التيتانيوم واكسيد الزنك، ولا تتطلب الانتظار لفترة من الوقت قبل التعرض للشمس. كما أن هناك بعض الانواع من الواقي من الشمس التي تحتوي على المركبات الكيميائية مع بعض العوامل الفيزيائية للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية، فإنه يفضل الانتظار لفترة 15-30 دقيقة قبل التعرض للشمس مباشرة لضمان الحصول على الوقاية الكاملة.


3- استخدام الكمية المناسبة من الكريم الواقي من الشمس، استعملي كمية بسيطة تقدر بـ ¼ ملعقة صغيرة على منطقة الوجه والرقبة كافية لتكوين طبقة الحماية من الشمس إذا كان النوع المستخدم من الكريم يفرد على البشرة بسهولة. أما إذا كان النوع المستخدم سميكًا، فلابد من استعمال كمية أكبر تقدر بـ ½ ملعقة صغيرة.
لابد من استعمال الكمية المناسبة من الكريم الواقي من الشمس، وإلا فلن تستطيع البشرة تكوين طبقة حماية كافية للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة مما قد يعرض البشرة للتلف.


4- وضع الكريم الواقي من الشمس برفق على البشرة، فقد يتسبب الدهان القوي للكريم على البشرة في تهيجها. لذلك لضمان توزيع الكريم على جميع انحاء البشرة بشكل متساوي لابد من وضعه على البشرة بطريقة الطبطبة باستخدام اطراف الاصابع.


5- اعادة استعمال الكريم الواقي من الشمس على البشرة خلال اليوم، لابد من اعادة استعمال الكريم على البشرة مرة كل ساعتين. فهذا ضروري جدا عند التعرض المستمر للشمس لفترات طويلة، فمع استمرار تعرق البشرة وممارسة بعض التمارين الرياضية أو السباحة تفقد البشرة تأثير طبقة الحماية التي يكونها الكريم الواقي من الشمس.


قد لا يكون اعادة استعمال الكريم الواقي من الشمس على البشرة ضروريًا خلال اليوم في حالة عدم التعرض للشمس المباشرة والبقاء داخل الأماكن المغلقة مثل المكتب أو المنزل أو غيرها. ولكن استعمال الكريم على البشرة في الصباح قد لا يستمر بكامل فعاليته في حماية البشرة حتى نهاية اليوم. كما أن نوع البشرة ونوع النشاط الذي يمارس طوال اليوم ومدة التعرض للشمس، كل تلك العوامل تساعد على فقد تأثير كريم الوقاية من الشمس وترتبط أيضا بعدد المرات التي تحتاجها البشرة لاعادة استعمال الكريم الواقي من الشمس خلال اليوم.

لذلك فلضمان الحصول على الوقاية الكاملة للبشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة يراعى استعمال الكريم الواقي من الشمس مرة كل ساعتين خلال اليوم.

بعض النصائح الهامة عند استعمال كريم الوقاية من الشمس على البشرة للحصول على نتائج مثالية

لابد من استعمال الكريم الواقي من الشمس على البشرة يوميا حتى في الأيام الممطرة أو خلال البقاء في المنزل، فالأشعة فوق البنفسجية تخترق النوافذ وتتواجد أيضا داخل الأماكن المغلقة. لذلك فإن الاعتقاد بأن استعمال الكريم الواقي من الشمس عند الخروج من المنزل فقط هو اعتقاد خاطئ.

لابد من استعمال الكريم الواقي من الشمس بعد استعمال الكريمات المقشرة للبشرة وأيضا في حالة تناول المضادات الحيوية. فكل تلك المنتجات تعمل على زيادة حساسية البشرة تجاه الضوء.

الكريمات الواقية من الشمس قابلة للذوبان في الزيوت، لذلك فلا يمكن ازالتها بالماء. فيراعى عند ازالة الكريم الواقي من الشمس استعمال غسول زيتي او كريمي أو باستعمال مزيلات الماكياج.

ينبغي الحرص على ازالة الكريم الواقي من الشمس من البشرة قبل الذهاب للنوم كما الحال مع الماكياج، لمنع تهيج البشرة او سد المسام.

لا يستعمل الكريم الواقي من الشمس على الوجه فقط، ولكن يستعمل على الرقبة أيضا وعلى اليدين. فهي اكثر الأماكن المعرضة لأشعة الشمس كما أنها الاكثر عرضة لظهور التجاعيد. كما يراعى استعماله ايضا على جميع مناطق الجسم المعرضة لأشعة الشمس المباشرة.

لابد من استعمال الأنواع المقاومة للماء من الكريم الواقي للشمس أثناء السباحة. ولكن ذلك لا يعني أنه لاحاجة لعدم تكرار استعماله خلال اليوم.

الكريم الواقي من الشمس هو أحد أهم منتجات العناية بالبشرة التي لابد أن يستعمله جميع الأشخاص. ولكن لابد من التأكد أنه يعمل بطريقة صحيحة على البشرة عند استعماله بالطريقة الصحيحة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل عن اختيار واستعمال واقي الشمس المناسب لبشرتك Sunscreen :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل عن اختيار واستعمال واقي الشمس المناسب لبشرتك Sunscreen

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: