اعلان

مقويات طبيعية للخصوبة

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73588
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

اعلان
مقويات طبيعية للخصوبة



يملك الزوجان الطبيعان الذان لا يعانيان من أي مشاكل صحية إحتمال إنجاب تتراوح ما بين 15-20 بالمائة في كل دورة إباضة، لذا فمن الطبيعي أن تحاولا زيادة احتمالات الانجاب لديكما إذا كنتما ترغبان بالانجاب بالطرق الطبيعية. وهذه هي الطرق الاكثر شيوعا لزيادة الخصوبة.
1.ممارسة الجنس بانتظام:
هذا أمر طبيعي، إذا اردت زيادة فرص الحمل فيجب أن تزيد عدد المحاولات. بالاضافة الى ذلك، يمكن للحيوانت المنوية أن تعيش في الجسم لمدة خمسة ايام، والجنس المنتظم يزيد من فرص تواجد الحيوانات المنوية حول البويضة خلال فترة الخصوبة الشهرية.
1.تقليل الكافين:
أظهرت الابحاث أن شرب كوب واحد من القهوة كل يوم يمكن أن يقل من فرص الانجاب بنسبة النصف.
1.الحفاظ على الهدوء:
الحرارة المرتفعة حول كيس الصفن يعد مشكلة للحيوانت المنوية. لذا حاول استبدال الملابس الداخلية الضيقة بأخرى أوسع، وتجنب الجينز والسراويل الضيقة. لا تجلس وتضع رجل على رجل لفترة طويلة من الوقت لأن ذلك يمكن أن يسبب مشكلة صحية للرجل.
1.توقف عن الحمية المفرطة:
وجد باحثون في جامعة أوهايو بأن النساء اللاتي لا يتناولن سعرات حرارية كثيرة، تراجعت لديهن مستويات هورمون الخصوبة أيضا، مما يقل من فرص الإباضة.
1.أكمل غذائك بالفيتامينات:
ركز على الخارصين/الزنك، السلنومي، وفيتامين ج.
o الخارصين- خارصين حاسم للتطوير الصحيح للحيمن؛ ولتقسيم الخلية - إذا كان تقسيم الخلية ناقصا فأن هذا يجعل تخصيب البويضة صعبا.
o السلنومي ضروري لزيادة تشكيل الحيمن وإنتاج التيستوستيرون.
o فيتامين ج يمكن أن يحسن نوعية الحيمن؛ كما يمكن أن يساعد في الاباضة.
1.تقليل التدخين وشرب الكحول:
التدخين والشرب يتدخلان في الجهاز التناسلي لكل من الرجال والنساء لذا يجب أن تحاول التوقف عن التدخين تماما وتحدد شرب الكحول إلى أقل من (ستة أكواب من النبيذ أو ثلاثة باينتات بيرة) في الإسبوع.
1.تجنب المخدرات:
يمكن أن تقل الماريوانا هورمونا، FSH وLH ، وهي هرمونات أساسية لإنتاج الحيمن – كذلك يمكن أن يقل من غريزتك الجنسية أيضا. بالنسبة للنساء الماريوانا يمكن أن توقف الاباضة. بينما يمكن ان يقل الكوكائين من عدد الحيمن ويزيد من نسبة الحيمن الشاذ. ويمكن أن يسبب الهيروين نقص في مستويات التيستوستيرون.
1.قل من تناول الادوية المضادة للألم:
بعض مضادات الآلام، مثل paracetamol وibuprofen، يمكن أن تتدخل في عملية الخصوبة إذا اخذت حول موعد الاباضة عن طريق قمع هورمونات proslandins، التي يحتاجها الجسم للارسال البويضة إلى قناة فالوب.
1.جرب التوابل الجنسية:
يقال بأن الحلبة تحتوي على مستويات عالية من الفيتامينات أي ود، الذي يمكن أن يساعد في زيادة الرغبة وعلاج العجز الجنسي. و يمكن أن يزيد أيض الجسم أيضا، ويعطيك طاقة أكثر للجنس.
1.احصل على فحص خصوبة:
إذا كنتما ترغبان في الانجاب فيجب أن تخضعا لفحص طبي دقيق لمعرفة الحالة الصحية التي تعيق الحمل مثل انسداد قنوات فالوب، الأورام اليفية (نمو غير سرطاني في أو على حائط الرحم) وبطان الرحم الهاجرة (حيث تنمو بطانة الرحم في الأماكن ما عدا الرحم).
اعلان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
مقويات طبيعية للخصوبة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى