منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68271
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
15052015
البيض يساعدك في التحكم بوزنك



خلصت دراسة علمية حديثة الى ان تناول البيض الكامل "يُحسن من صورة البروتينات الدهنية للأشخاص المصابين بالمتلازمة الأيضية، وكذلك يساعدهم في السيطرة على أوزانهم".
ومن عوارض الإصابة بالمتلازمة الأيضية 3 على الأقل هي زيادة محيط الخصر وارتفاع مستوى الدهون الثلاثية ونقص الكوليسترول مرتفع الكثافة، بالإضافة الى ارتفاع ضغط الدم.
وقد خضع للدراسة سيدات ورجال مصابون بالمتلازمة الأيضية تم توزيعهم على مجموعتين، تناول أعضاء الأولى 3 بيضات كاملة يومياً، فيما تناول أعضاء المجموعة الثانية بدائل البيض وبشكل يومي أيضاً، "كجزء من النظام الغذائي محدود الكربوهيدرات لخسارة الوزن".
وبعد مرور 3 أشهر على التجربة اكتشف القائمون عليها انه لم يطرأ اي تغير على المجموعة الأولى وانه لا اختلاف فيما يتعلق بتركيز الكوليسترول منخفض الكثافة ( LDL )، أو الكوليسترول الكلي في الدم، علمأً ان المشاركين في التجربة تناولوا ضعف كميات الكوليسترول التي اعتادوا تناولها قبل خوضهم التجربة.
كما رصد العلماء زيادة في معدل الكوليسترول مرتفع الكثافة ( HDL )، بالإضافة الى تراجع نسبة دهون ثلاثي الـ "غليسيريد" (Triglycerides)، "وتحسن صورة الدهون في الدم".
وينصح العلماء بتناول البيض في وجبة الفطور عوضاً عن الخبز الملئ بالسعرات الحرارية المماثلة، اذ ان ذلك يمنح شعورأً بالشبع لفترات أطول، مما يؤدي الى تناول كميات أقل من الطعام على مدار اليوم، الأمر الذي ينعكس على مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر بشكل واضح.
وبحسب الإحصاءات فإن 34% من السكان في الولايات المتحدة وحدها يعانون من هذه المتلازمة، التي تنتشر بين النساء أكثر عمّا هو الحال عليه بالنسبة للرجال. ويعود ذلك الى ان احتمال ممارستهن التمارين الرياضية ولو لمدة نصف ساعة في اليوم أقل منه مقارنة مع الرجال
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى