تثبيت المكياج في الصيف لاطول وقت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71654
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

تثبيت المكياج في الصيف لاطول وقت

تعاني كثير من السيدات من عدم ثبات الماكياج في فصل الصيف، فمع ارتفاع حرارة الطقس ورطوبته، تزداد إفرازات البشرة ويكثر لمعانها ، مما يؤدي إلى تلاشي الماكياج بعد بضع ساعات من وضعه، ولتأمين ثبات الماكياج تحت أشعة الشمس، تابعي النصائح التالية لتعرفي نوع المشكلة، وبالتالي تتفادين لمعان البشرة وتحافظين على ثبات ماكياجك.

أولا:
معرفة نوع البشرة البشرة غير النقية، الماكياج غير الثابت، البثور الصغيرة واللمعان، من أهم علامات البشرة المختلطة والبشرة الدهنية، قد يكون هذا النوع متوارثا، لكن قد ينتج أيضا عن عوامل خارجية متعددة، فالتلوث والإجهاد والتدخين والنظام الغذائي غير المتوازن، من العوامل التي تساعد على تحول البشرة إلى مختلطة أو دهنية. لإجراء التشخيص المناسب الذي يساعد على تحديد نوع البشرة، يجب أن تراقبي بشرتك جيدا: هل تلمع في بعض المناطق؟ هل تظهر البثور عليها؟ هل تعاني من الجفاف؟ الإجابة بنعم عن هذه الأسئلة، يعني أن البشرة بحاجة إلى دهون وماء، وأنها مختلطة ـ أي جافة ـ على الجانبين، ودهنية في المنطقة المتوسطة، كما يمكن الاستعانة بخبرة اختصاصية التجميل، التي يمكنها أن تحدد من النظرة الأولى ما هو نوع البشرة.

ثانيا:
تحديد سبب اللمعان يدل ظهور اللمعان على مناطق الجبين والأنف والذقن على الأمور التالية:
1-بشرة مختلطة: وهي أكثر أنواع البشرة انتشاراً، والتي تترجم بظهور إفرازات على منطقة الـT zone الجبين والأنف والذقن، وهي تصبح أكثر سيولة تحت تأثير حر الصيف، مما يسبب لمعان البشرة.
2- بشرة شديدة الجفاف: لا تكون هذه البشرة مختلطة، لكنها تعاني من اللمعان، فهي تفتقر إلى الماء، وبما أنها غير قادرة على إنتاجه، فإنها تنتج الإفرازات الدهنية بدلا عنه لتحمي نفسها، وهي تحتاج في هذه الحالة إلى قناع يؤمن لها الترطيب المناسب لتهدئة لمعانها، والبشرة المختلطة تكون مسامها مفتوحة في منطقة الجبين والأنف والذقن، أما شديدة الجفاف فتكون مسامها مغلقة بالرغم من لمعانها.
3- بشرة معرضة للاعتداء: بفعل عملية تنظيف قاسية أو بفعل الإجهاد، لذا فإنها كردة فعل على هذه الاعتداءات، ومنها البشرة المختلطة التي نفرط في العناية بها ، تقوم بردة فعل عكسية وتفرط في إنتاج الإفرازات الدهنية، وقد تكون البشرة التي تفرط في اللمعان بشرة حساسة تماماً، كما هو الحال بالنسبة للبشرة التي تتعرض للاحمرار، وتتعرض لهذه الحالة البشرة التي نفرط في تنظيفها.

ثالثا:
تنظيف البشرة بشكل صحيح تنظيف البشرة هو مرحلة مهمة من مراحل العناية بها، يعتمد عليها توازن البشرة والطريقة التي سنتلقى بها وسائل العناية اللاحقة، لذلك يجب استبدال الصابون بآخر خال من المواد الكيميائية، كما يجب تجنب الأمور التالية عند التنظيف:
1- بعد التنظيف بالجل: يجب عدم ترك المياه تجف تلقائياً على البشرة، لأن الماء يمكن أن يكون منعشاً على المدى القصير، لكنه يسبب في نهاية الأمر جفافاً شديداً للبشرة، لذلك من الضروري أن تجفف البشرة مباشرة بعد التنظيف.
2- الإفراط في استعمال السوائل المزيلة للماكياج: حتى لو كانت هذه السوائل لا تحتاج إلى شطف، فهي تحتوي على عناصر منظفة من الأفضل شطفها أو استعمال رذاذة مياه حرارية بعدها يتم تجفيفها بمنديل ورقي.  

تثبيت المكياج لفترة طويلة كثيرا ما تضعى المكياج فى الصباح او عند الخروج لمناسبة ما و تكونى فى قمة الجمال و الرضا عن اطلالتك و لكن بعد مرور الوقت يسيح المكياج و يختلط او حتى يختفى تماما  قمة الاحباط و يتحول مكياجك الى شكل سيىء قبيح تثبيت المكياج لفترة طويلة هو مفتاحك لتتمتعى بنفس اطلالتك لاطول فترة ممكنة ,تثبيت المكياج لاطول فترة ممكنة يحتاج فقط الى حسن اختيار منتجات التجميل والعناية بالبشرة النصائح التالية من اشهر خبراء التجميل العالميين تساعدك فى تثبيت المكياج اقرئيها بعناية و اتبعيها بدقة لتظلى جميلة دائما.
1- كما ذكرنا ان  مفتاح تثبيت المكياج هو حسن اختيار منتجات التجميل و العناية بالبشرة ابحثى دائما عن عبارة long wearing او عبارة water proof على ظهر العبوات تضمن لكى هذة العبارات الا يختلط المكياج و يستمر لفترة طويلة معظم الماركات العالمية لها خطوط انتاج متخصصة تحمل مثل هذة العبارات يمكنك شرائها مع زيادة بسيطة فى السعر لا يهم السعر جمالك و اطلالتك اهم بكثير.
2- فى الايام التى ترتفع فيها درجات الحرارة تظهر الحاجة الى استخدام الـ primer الذى يعمل على اخفاء عيوب البشرة و تضييق المسام و حمايتها و فى نفس الوقت يعد الارضية المناسبة التى تضعى عليها المكياج اختارى نوعية water based primer لزيادة الفاعلية ودرجة الثبات.
3-ان كنتى من اصحاب البشرة الدهنية تظهر الحاجة هنا لاستخدام الكريم لمساعدة فى تثبيت المكياج و جعله يستمر لفترة طويلة الكريم يعطى مظهرا طبيعيا اكثر بكثير من البودر powder و يفضل ان يكون sweat proof مقاوم للعرق ودائما oil free  بعد وضع طبقة من الكريم و توزيعه بعناية يجب وضع طبقة من الـ loose powder  من لون فاتح لاكساب البشرة بريق و اللمعان المطلوب.
4- نقطة اخرى هامة لتثبيت المكياج هو توزيع المكياج  مثل eyeshadow- cheek color ..الخ توزيعا جيدا فلا تظهر له خطوط بداية او نهاية ملحوظة التوزيع الجيد يعطى ترابط و ثبات للمكياج يجعله يدوم فترة اطول بكثير جدا.
لا تنسى الاختيار من ماركات عالمية معروفة للحصول على افضل نتائج تثبيت المكياج .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى