وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الزبادي يقوي المناعة و يقضي علي الكرش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
11052015
مُساهمةالزبادي يقوي المناعة و يقضي علي الكرش


الزبادي يقوي المناعة و يقضي علي الكرش



أكد باحثون أوربيون أن الزبادي يحتوي على بكتيريا نافعة تقوي الجهاز المناعي وتنشطه. ومن الممكن أن تستغل هذه البكتيريا لتعزيز القدرة المناعية للخلاي لدى كبار السن.

ومن المعروف أن مناعة الخلايا هي القوة الدفاعية الأولى للجسم عند الإصابة بأي مرض، وهي تحتوي على كرات دم بيضاء خاصة تهاجم أي فيروسات أو بكتيريا تحاول الوصول إلى الجسم، وتقتلها إذا تمكنت من الدخول بالفعل. لذلك فإن مناعة الخلايا ضرورية لمقاومة أي عدوى تصيب الجسم، كما أنها هامة للوقاية من السرطان.
وبينما تقل مناعة الجسم مع التقدم في السن، ينصح بتناول الزبادي بصفة مستمرة، ويرجح الباحثون عدم اقتصار تناوله عند الكبر فقط، بل يجب أن يتناوله الشباب والصغار أيضا لتعزيز قدرتهم المناعية.

ينصح العديد من الأطباء بتناول " الزبادي " لقيمته الغذائية ولاحتوائه على مواد دهنية تسهل الهضم‏,‏ كما أنه يقضي على البكتيريا الضارة بالجسم, ويقضي علي مشكلة الكرش التي تؤرق كثير من الناس.

واكتشف العلماء كيف للبن الرايب وبيئته البكتيرية أن تكون له التأثيرات المفيدة على جهاز المناعة، وكيف يمكن أن يلعب دوراً مهماً لتخفيض مستويات الكوليسترول في الدم ومنع حدوث أمراض مزمنة.

وأوضحت دراسة استمرت حوالي 14 يوماً وأجريت على 3 آلاف امرأة زادت أعمارهن عن 19 عاماً اتبعن فيها أنظمة غذائية، وجود رابط ما بين وزن الجسم الصحي والمتناول من العناصر الغذائية مع تناول اللبن الرايب.

ووجد الباحثون أن النساء اللاتي تناولن اللبن الرايب بشكل متكرر كانوا أقل عرضة لزيادة الوزن وأكثر قدرة على الإيفاء بالمتناول الغذائي اليومي الموصى به من العناصر الغذائية الرئيسية مثل الكالسيوم وفيتامين " د"، حيث تناولت حوالى 13% من النساء المشاركات في الدراسة ثلاثة أكواب من اللبن الرايب خلال أسبوعين، وكان لدى هؤلاء النساء متوسط معدل كتلة الجسم أقل بنسبة 15% من النساء اللاتي لم يأكلن لبن رايب نهائياً.

وقالت آن ألبرتسون قائدة فريق البحث أنه ما زالت السمنة تشكل السبب الرئيسي لحدوث المخاطر الصحية للأمريكيين لكل الأعمار وتبني نتائج الدراسة على نتائج الدراسات التي سبقتها وتقدم أخباراً جيدة لمحبي اللبن الرايب فهو يعد غذاء يسهل حمله وتناوله في أي مكان، كما يمكن التحكم في الكمية المتناولة منه، ومن السهل إضافته للوجبة أو تناوله كوجبة خفيفة، حيث يعد مصدر جيد لكالسيوم الألبان والعناصر الغذائية الأخرى الهامَّة للإيفاء بإحتياجات الصحة المثلى للمرأة، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

كما كشفت الدكتورة شيرين إسماعيل الباحثة بقسم الميكروبيولوجيا والمناعة بالمركز القومي للبحوث في مصر، أن تناول منتجات الألبان وخاصةً الزبادي يحد من تكون الدهون في منطقة البطن والمعروفة باسم "الكرش".

وأكدت دكتورة شيرين أن تناول الزبادي 3 مرات أسبوعياً يساعد على التخلص من دهون البطن أو "الكرش" وذلك لإحتوائه على سلالات بكتيريا "الالكتوباسيلس أو بيفدوبكتيريم" المعوية المفيدة.

وأفادت شيرين بأن تناول الزبادي الخالي الدسم بانتظام يؤدي إلى فقدان الوزن بمعدل أكبر مما يفقده من يتبعون نظام غذائي منخفض السعرات، مشيرة إلى أن الباحثون اكتشفوا من قبل أن الزبادي يحتوي على أكثر من ‏4001‏ حمض دهني‏ تحمي الجسم من السرطان وأمراض القلب والجهاز الدوري‏.

وأكدت بعض الدراسات أن تناول الزبادي مع نظام غذائي متكامل يعتمد على تقليل النشويات والسكريات والدهون يؤدي إلى فقدان أكثر من 80%‏ من دهون منطقة البطن‏,‏ ويخفض 22%‏ من الوزن‏,‏ و61% من دهون الجسم إجمالاً خلال ‏12‏ أسبوعاً، وذلك لقدرة الزبادي على حرق الدهون.

أوضح الدكتور طارق رضا استشارى التغذية على ضرورة تناول الزبادى بكثرة لأن البكتيريا الموجودة بالزبادى تعمل على راحة القولون، مشيراً إلى ضرورة تقسيم الوجبات إلى أربع أو خمس وجبات صغيرة.

ونصح الدكتور رضا الذين يعانون من قلة الأنزيمات الهاضمة بأخذ إحدى المستخلصات أو الانزيمات الهاضمة فى وسط الوجبات لتسهيل عملية الهضم وبخاصة الوجبات الدسمة.

وأوصى مرضى القولون بنزع قشور البقوليات لأنها أكثر شىء يزعج القولون بما تسببه من انتفاخات وغازات.

كما أكدت دراسة مهمة بالمركز القومي للبحوث التأثير الفعال لبعض منتجات الألبان المحتوية على البكتريا النافعة، مثل الزبادي واللبن الرايب في القضاء على تسوس الأسنان وبعض التهابات اللثة‏.

وفي هذا الصدد، أشارت الدكتورة نايرة شاكر أستاذ ميكروبيولوجي الأغذية بالمركز وأحد أعضاء الفريق البحثي الذي يضم كلا من الدكاترة محمد أبو اليزيد ومحمد زعزوع وبلال صالح بقسم طب الأسنان ـ أخذ عينة من طبقة البلاك الموجودة على الأسنان من فم مريض لديه نسبة تسوس عالية‏,‏ وتمت زراعة هذه العينة وعزل كل من البكتريا العنقودية المتحورة المسببة لتسوس الأسنان والبكتريا المسببة لأمراض اللثة وتحديد العدد البكتيري لها‏.

ثم تمت إضافة نوع من أنواع البكتريا الحيوية وتسمي "اللاكتوباسيلس‏ ‏رامنسوس" وهى إحدي سلالات بكتريا‏‏ البروبايوتيك‏‏ لمنتجات الألبان، مثل الزبادي واللبن الرايب واللبنة‏,‏ وقد وجد أن لهذه البكتريا النافعة تأثيراً مثبطاً وقاتلاً للبكتريا المرضية المسببة لتسوس الأسنان وأمراض اللثة‏.‏

وأظهرت نتائج البحث أن إضافة البكتريا النافعة للعينة المأخوذة من فم مريض بالتسوس أحدثت تناقصاً إحصائياً في العدد البكتيري للبكتريا العنقودية المتحورة المسببة لتسوس الأسنان، وكذلك البكتريا المسببة لأمراض اللثة وذلك بعد ‏48‏ ساعة‏,‏ ويرجع ذلك إلى أن البكتريا النافعة تقلل التصاق وتراكم البكتريا المسببة لتسوس الأسنان مما يمنع تخمرها وإفرازها للأحماض الضارة التي تسبب تآكل في سطح المينا وهو الطبقة الواقية للأسنان وتحميها من التسوس‏.‏
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الزبادي يقوي المناعة و يقضي علي الكرش :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الزبادي يقوي المناعة و يقضي علي الكرش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: