منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 التخلص من قشرة الشعر بطرق طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06052015
مُساهمةالتخلص من قشرة الشعر بطرق طبيعيه

التخلص من قشرة الشعر بطرق طبيعيه
يصاب الشعر بالكثير من المشاكل التي تؤثر في جماله بسبب تعرضه المباشر للكثير من العوامل المؤثر في صحته ورونقه الجمالي, فبالإضافة إلى العوامل الطبيعية من حوله كالرطوبة أو الجفاف أو أشعة الشمس, فهناك أيضاً العوامل المؤثرة في الشعر بشكل مباشر كمجففات الشعر ومستحضرات تصفيف الشعر.

وتعتبر قشرة الشعر من أكثر المشاكل شيوعاً التي يتعرض لها جمال الشعر, وغالباً ما تظهر بسبب ارتفاع نسبة الدهون في الشعر, وبالتالي يحتاج الشعر لعناية خاصة للتخلص من القشرة التي قد تؤدي إلى حدوث اضطرابات في فروة الرأس, لهذا يجب الاهتمام أولاً بنظافة الشعر من خلال غسل الشعر مرتين أو مرة على الأقل كل أسبوع, كما لا بد أن يرغي الشامبو على الشعر مرتين ويغسل جيداً بعد كل مرة.

ويمكن أيضاً تجريب بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من قشرة الرأس, فمثلاً يمكن لخل التفاح أن يزيل القشرة من فروة الرأس بصورة نهائية, وذلك بإضافة القليل من خل التفاح إلى كوب من الماء ويتم شطف الشعر بالمزيج الناتج بعد غسله بالشامبو, وغالباً ما تختفي القشرة بعد تطبيق هذه الوصفة حوالي عشرة أيام.


أو يمكن وضع كمية من عصير الليمون على الشعر بعد كل مرة يغسل فيها, ويدلك عصير الليمون في الشعر ثم يغسل, حيث يساعد الليمون في التخلص من بقايا الدهون العالقة.

يمكنكِ استبدال المستحضرات المضادة للقشرة ببدائل طبيعية أقل تكلفة وأكثر فاعلية.

البابونج:
يعمل البابونج على تهدئة التهابات فروة الرأس والقضاء على القشرة والحكة المصاحبة لها. اغسلي شعرك باستخدام شامبو لطيف على فروة الرأس ويفضل شامبو الأطفال ثم يشطف الشعر أولاً بالماء الدافئ ثم بمغلي البابونج بعد تبريده. وتكرر العملية مرتين في الأسبوع. إلى جانب تأثيره الملطف لفروة الرأس فإن البابونج يساعد على تفتيح لون الشعر بطريقة طبيعية وآمنة.

خل التفاح وماء الأكسجين:
يحتوي كلاً من خل التفاح وماء الأكسجين على مضادات للبكتيريا والفطريات المسببة لقشرة الشعر والإكزيما. ولعمل محلول معالج لقشرة الشعر يخلط فنجان من خل التفاح وفنجان من ماء الأكسجين تركيز 10% و10 فنجان من الماء السابق غليه في زجاجة نظيفة ويرش المحلول على فروة الرأس مع التدليك ويترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.

زيت شجرة الشاي وخلاصة الصبار:
يعمل زيت شجرة الشاي على تقليل إفراز الزيوت الزائدة في فروة الرأس وخاصةً مع أصحاب الشعر الدهني. فقط يخلط مقدار من زيت شجرة الشاي ومقدار من زيت الصبار أو خلاصة الصبار (أمبولات الصبار المتوفرة في الصيدليات) ويوضع الخليط على فروة الرأس في المساء مع التدليك ويشطف في الصباح. وتكرر هذه الطريقة مرة في الأسبوع حتى القضاء نهائياً على القشرة.

خلطة صودا الخبز:
من أفضل الوصفات الرائعة والتي تعطي نتائج فعالة هي صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم والتي تعمل على تقليل حمضية فروة الرأس مما يمنع نمو الفطريات. أضيفي ملعقة من بيكربونات الصوديوم إلى 1/4 فنجان من الماء واستخدمي الخليط في تدليك فروة الرأس وجذور الشعر لمدة 3 دقائق، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر. وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.

خلطة الليمون:
الليمون من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على تنظيف فروة الرأس والقضاء على القشرة، أضيفي عصير ليمونة واحدة بعد تصفيته إلى 1/2 لتر من الماء السابق غليه ويحفظ الخليط لحين استخدامه في الثلاجة.

يغسل الشعر بالشامبو ويشطف بالماء ثم يشطف بخلطة الليمون ولا يشطف بالماء مرة أخرى. وتكرر هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

شاي المريمية:
نظراً لما لها من خواص مضادة للبكتيريا والفطريات وتأثيره المهدئ للجلد فإن عشبة المريمية تعد من أفضل الخيارات لعلاج البشرة والتخلص من الحكة المصاحبة لها والتهابات فروة الرأس كما تعمل على علاج الشعر التالف وترطيبه. تغلى ملعقة من أعشاب المريمية في فنجانين من الماء وتغطى لمدة ساعة لاستخلاص الزيوت الطيارة ثم يغسل الشعر بالشامبو ويشطف بالماء وأخيراً يشطف بماء المريمية وتكرر العملية 3 مرات في الأسبوع.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

التخلص من قشرة الشعر بطرق طبيعيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

التخلص من قشرة الشعر بطرق طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم