اعلان

سمنة البطن المشكله والحل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73582
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

اعلان
سمنة البطن

للأسف فإن ظاهرة بروز البطن تزداد شيئاً فشيئاً، فحوالي 45 مليون عربي يعانون من هذه المشكلة. ويرجع زيادة نسبة السمنة في منطقة البطن لعدة أسباب أهمها الإفراط في تناول النشويات، عادات غذائية سيئة، تناول الوجبات السريعة، الإفراط في تناول المشروبات الغازية وعدم ممارسة الرياضة. ونلاحظ هذه المشكلة عند المرأة تزداد بعد سن الأربعين لأسباب هرمونية أيضاُ. فإذن يمكن أن نطلق على الجسم إسم " التفاحة " عندما يكون محيط البطن عند الرجل أكثر من 94 سم وعند المرأة أكثر من 80 سم. وتجمع الدهون عند البطن له تأثيرات سلبية على الصحة فهو يزيد من نسبة الأمراض كأمراض القلب، السكري، تصلب الشرايين، زيادة نسبة الكوليسترول وزيادة ضغط الدم. فلحفاظ على جسم متناسق وبعيداً عن الأمراض إليك خمس خطوات غذائية مهمة جداً.


تناولي النشويات باعتدال
لا يجب أبداً التوقف عن تناول النشويات نهائياً لأن النشويات هي التي تؤمن لك الطاقة التي تحتاجينها. ولكن المشكلة تكمن عند الإفراط في تناول النشويات لأن كمية النشويات الزائدة ستتحول إلى دهون داخل الجسم وستسبب السمنة وظهور البطن وبالتالي سيؤثر ذلك على شكل جسمك وصحتك. فيجب أن تشكل النشويات 50% من غذائك وأنصحك بالأنواع الكاملة كحبوب القمح الكاملة، الخبز الأسمر وغيرها لأنها ستساعدك في التخلص من الدهون في منطقة البطن بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف.


إشربي كوب كبير من المياه قبل الأكل
إن المياه تعد عنصر مهم جداً للتخلص من النصاحة وتكدس الدهون في منطقة البطن. فهي تساعد في حرق الدهون المتجمعة في هذه المنطقة. فإذا تناولت كوب كبير من المياه قبل الأكل فهذا سيساعدك بالشعور بالشبع أكثر وبالتالي ستكون كمية الأكل التي ستناولينها أقل بكثير مما يساعد على تخفيف نسبة الدهون المتراكمة حول البطن. وأشدّد على فكرة المياه لأنها خالية من أي وحدة حرارية وليس العصير الذي يحتوي على كمية كبيرة من السكر مما يزيد من نصاحة البطن.


أكثري من البندورة ( الطماطم )
أثبت الأبحاث أن تناول الليكوبين، الكاريتينويد والكاروتين يساعد في الحصول على خصر أصغر ويقل من تراكم الدهون الموجودة تحت الجلد في منطقة البطن. والبندورة هي أكثر الأطعمة التي تحتوي على جميع هذه المواد المضادة للأكسدة. فأنصحك بتناول البندورة وخصوصاً المطهية مع القليل من زيت الزيتون لأن ذلك سيساعد الجسم على إمتصاص العناصر الغذائية بطريقة أسرع.


إبتعدي عن الأطعمة المعلبة
إن الأطعمة المعلبة تحتوي على نفس عدد السعرات الحرارية من مثيلاتها من الأطعمة ولكن هذا النوع من المأكولات يحتوي على نسبة هائلة من الملح. والملح بنسبة عالية يمكنه أن يزيد من تراكم المياه في منطقة البطن وهذا سيجعلك تبدين أنصح. فلذلك تناولي الأطعمة الطازجة وتجنبي زيادة الملح إلى مأكولاتك لأن ذلك سيساعدك في الحفاظ على بطن ممسوح.


تجنبي المشروبات الغازية
إن المشروبات الغازية هي العدو الأول لرشاقتك ولصحتك. فهي من أوائل الأطعمة التي تسبب تراكم الدهون في الجسم وخصوصاً منطقة البطن. والمشروبات الغازية تحتوي على قدر كبير من السعرات الحرارية والتي ليس لها أي فوائد للجسم. ولذلك فيجب تجنب الصودا نهائياً واستبدالها بالمياه.
فإذن حاولي التخلص من شكل التفاحة بتغيير نظام حياتك وذلك باتباع نظام غذائي متوازن مع التركيز على نصائحنا واتباع بعض التمارين الرياضية لأن ذلك سيجعلك تبدين أجمل وسيبعد عنك الأمراض المزمنة.
اعلان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
سمنة البطن المشكله والحل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى