10 نصائح هامه للحصول على بشرة نقية ونضرة في فصل الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72573
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

10 نصائح هامه للحصول على بشرة نقية ونضرة في فصل الصيف

الحصول على بشرة صحية، نقية وجميلة هو ما ترغب فيه جميع النساء. لكن على الرغم من ذلك، هناك بعض الممارسات الخاطئة التي قد تحول دون تحقيق ذلك. البشرة النضرة والنقية هي سر الحصول على إطلالة أنيقة وعصرية. فلا تعزز الثقة بالنفس فقط، لكنها تمنحك مظهر جذاب يلفت الانتباه ويترك أثر طيب لدى الجميع.

هناك العديد من العوامل التي تؤدي لظهور مشكلات البشرة الشائعة، والتي تحرم البشرة من المظهر النقي والنضارة الطبيعية. لذلك، جمعنا إليكِ أهم النصائح الفعّالة للحفاظ على بشرة نقية وجذابة بصورة طبيعية.
1- الروتين الجمالي المنتظم

من أهم الخطوات للحفاظ على نضارة وصحة بشرتك هي اتباع روتين جمالي بسيط ومنتظم. أهم الخطوات لروتينك اليومي للعناية بالبشرة هي تنظيف البشرة، استخدام التونر، الترطيب والتقشير للحصول على بشرة رائعة وجميلة.
2- عصير الخيار

عصير الخيار الطبيعي من أهم الوسائل التي تساعد على التخلص من النمش والبقع الداكنة. قومي بتقطيع ثمرة خيار واخلطيها داخل محضرة الطعام، ثم يستخلص العصير الناتج ويستخدم على بشرة الوجه لبضع دقائق قبل أن يشطف جيدًا.
3- العسل والليمون

خليط العسل مع عصير الليمون يساعد على تنظيف وترطيب بشرة الوجه. اخلطي كميات متساوية من العسل مع عصير الليمون، واستخدميها على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم تشطف جيدًا بالماء البارد.
4- زيت اللوز مع العسل

اخلطي العسل وزيت اللوز أيضًا للحصول على بشرة نقية ونضرة.
5- فيتامين C

فيتامين C من العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة. حيث يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين لشد الترهلات والحفاظ على بشرة حيوية أكثر نضارة. كما يساعد أيضًا على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة.
6- شرب الماء

احرصي على شرب ما لا يقل عن 1.5 لتر من الماء يوميًا لإزالة السموم المتراكمة وتنقية البشرة.
7- الحليب

استخدمي الحليب لتنظيف بشرة الوجه صباحًا. اغمسي قطعة من القطن واستخدميها لتدليك بشرة الوجه جيدًا لمدة دقيقة واحدة، ثم تشطف جيدًا بعد ذلك بالماء البارد.
8- ممارسة التمرينات الرياضية

ممارسة التمرينات الرياضية يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم للحصول على بشرة نقية أكثر إشراقًا.
9- الحماية من أشعة الشمس

قدر الإمكان، ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة. كما ينبغي مراعاة استخدام واقي الشمس بانتظام لتجنب العديد من المشكلات الناتجة عن تعريض البشرة لأشعة الشمس.
10- الاسترخاء

التوتر والضغط النفسي من أهم العوامل التي قد تصيب بشرتك بالتلف. لذلك، حاولي إيجاد بعض الوقت للاسترخاء وتصفية الذهن للحفاظ على بشرة أكثر نضارة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى