اطعمه تحافظ على الكبد وتقيه من السموم

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73632
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

يعتبر الكبد هو الآلة التنظيفية الأساسية في جسم الإنسان، كما يؤدي وظائف هامة تخص كل جزء من الجسم، حيث يحافظ على توازن مستويات الدهون في الدم، وله دور في تنظيم مستويات سكر الدم، ويتخلص من السموم والأدوية والمواد الكيماوية الزائدة عن حاجة الجسم إليها.

الكبد آلة تنظيف السموم الأساسية في الجسم، كما يؤدى وظائف هامة تخص كل جزء من الجسم، حيث يحافظ على توازن مستويات الدهون في الدم، وله دور في تنظيم مستويات سكر الدم، ويتخلص من السموم والأدوية والمواد الكيماوية الزائدة عن الحاجة.


هناك العديد من الأطعمة يمكنها تحسين قدرة الكبد على التخلص من السموم وزيادة مقدرته على تنظيف نفسه وتشمل:

1ـ نبات الشويكة اللبنية
يعد واحدا من أكثر النباتات التى استخدمت لقرون في علاج أمراض الكبد والمرارة، حيث يحتوى على مادة فعالة جدا في دعم الكبد، وهى مادة “سليمارين” أحد أقوى مضادات الأكسدة المعروفة التى تخفف الالتهابات وتمنع إنتاج السموم، ويوجد في أغلب منتجات دعم الكبد الدوائية.

2ـ خل التفاح
منذ آلاف السنين استخدم قدماء البشر خل التفاح لعلاج العديد من الأمراض وتحسين وظائف المعدة والقولون والمثانة والكلى، بالإضافة لتنقية الكبد من السموم، ويمكن صناعة خل التفاح منزليا، كما يمكن شراؤه جاهزا، وتحضير شرابه عن طريق وضع 2 معلقة منه وملعقة من العسل على الماء الدافيء، وهو شراب مطهر قوى للكبد.

لكن يجب الحذر في حالات تناول أدوية أمراض القلب أو مدرات البول والملينات والإنسولين وأدوية ضغط الدم وأدوية السكر، في أن هذه الأدوية تتفاعل مع خل التفاح بصورة سلبية، لذا يجب التأكد من عدم تفاعل الخل مع الأدوية التى تتناولها، وهذا يتم بسؤال المختصين.

3ـ الثوم
يحتوى الثوم على العناصر الغذائية ومركب الأليسين الذى يساعد على إزالة السموم من الكبد، ويمكنه طرد المعادن الثقيلة والنيتروجين والهرمونات الزائدة، لكن احذر من أن طهى الثوم يقلل من فعاليته، فالحل الأفضل هو استخدام كبسولات الثوم 2 أو 3 مرات في اليوم.

لكن احذر عند تناول الثوم من تفاعله مع أقراص منع الحمل، ومع أدوية السل وأدوية الإيدز.

4- مستخلص بذور الجريب فروت
من أغلى المستحضرات هو مستخلص بذور ثمرة الجريب فروت، لكن “الغالى ثمنه فيه” حيث يمتلىء بمضادات الأكسدة التى تخلص الكبد من السموم، ويمكن أن تساهم بضعة قطرات منه حال تناولها مرتين أو ثلاثة باليوم في تطهير الكبد بفاعلية كبيرة، يمكن الاستعاضة عن المستحضر بتناول ثمرة يوميا من الجريب فروت.

واحذر من تفاعل المستحضر مع أدوية ارتفاع ضغط الدم، وأدوية ارتفاع الكوليستيرول، وأدوية عدم القدرة على الانتصاب، والمهدئات وأدوية سيولة الدم والأدوية التى تحتوى على مادة الكافيين.

5ـ الكركم
لا يقتصر استخدام الكركم فقط على صبغة الطعام باللون الأصفر، لكن بدا من الأبحاث أنه يمكن أن يكون علاجا فعالا للعديد من الأمراض، وبالفعل كان إحدى دعامات الأدوية في الطب الهندى، لكن هناك خليطا سحريا للحفاظ على الكبد من السموم، هو خليط الكركم والزنجبيل يعزز الجهاز المناعى، ويحسن الدورة الدموية وينقيها من السموم، ويمد الكبد بالعديد من المعادن والمواد اللازمة لسلامته وتنقيته من السموم.

6ـ الليمون
على ما يبدو من فوائد الليمون أنه عبارة عن صيدلية متنقلة، كما أنه مادة مغذية جدا وغنى بالألياف وفيتامينات “ج” و”ب” وهو عبارة عن منجم من المعادن اللازمة للجسم كالحديد والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والمغناسيوم، بالإضافة إلى أن لقشرته فوائد رهيبة في الطب التجميلى، وهو في حد ذاته مضاد للبكتريا والفطريات، يقول الخبراء أن نصف ليمونة معصورة على كوب من الماء الدافيء يمكنها أن تعمل كمنظف للكبد، وتطرد السموم من كافة الجهاز الهضمي.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى