وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد شرب الماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02052015
مُساهمةفوائد شرب الماء


فوائد شرب الماء
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أهم فوائد شرب الماء :

1. يخفف من التعب :
إذا كنت غالبا ما تشعر بالتعب، هناك احتمال كبير أنه يمكن أن يكون راجعا إلى عدم كفاية استهلاك المياه مما يجعل وظيفة الجسم أقل كفاءة . في الواقع التعب هو واحد من أول علامات الجفاف . عندما يكون هناك كميات أقل من المياه في الجسم يكون هناك انخفاض في حجم الدم الذي يتسبب في القلب يحتاج جهد أكبر على ضخ الدم المؤكسد في مجرى الدم ، والأجهزة الرئيسية الأخرى أيضا تعمل بكفاءة أقل . لذلك مياه الشرب الكافية يمكن أن تساعد على تحسين وظيفة الجسم  و تقلل التعب .

2. يحسن المزاج :
تشير البحوث إلى أن الجفاف المعتدل (حتى أقل واحد أو اثنين في المئة من مستوى الماء من المستوى الأمثل) يمكن أن يؤثر سلبا على المزاج ، والقدرة على التفكير. وجدت دراسة صغيرة أجريت على 25 امرأة ونشرت في دورية التغذية أن  الجفاف يمكن أن يؤثر سلبا على مزاجك و وظيفة الدماغ . لون البول هو مؤشر جيد عن مستوى جسمك من الماء , كلما كان أخف في اللون يكون مستوى الماء افضل والعكس بالعكس .



3. معالجة الصداع والصداع النصفي :
إذا كان لديك صداع أو صداع نصفي ، فإن أول شيء يمكنك القيام به للحصول على بعض الراحة هو شرب الكثير من الماء . وغالبا ما يكون سبب الصداع والصداع النصفي هو الجفاف.
في دراسة نشرت في المجلة الأوروبية لعلم الأعصاب ، وجد الباحثون أن زيادة كمية المياه ساعدت على الحد من العدد الإجمالي لساعات وشدة الصداع في المشاركين في الدراسة .

4. يساعد على الهضم وعلاج الإمساك :
كذلك يحسن الماء عمل الجهاز الهضمي. وهذا يساعد في عملية الهضم ويمنع الإمساك. عدم كفاية المياه في الجسم غالبا ما تؤدي إلى الإمساك والقولون يسحب الماء من البراز للحفاظ على الماء في الجسم  مما يجعل ذلك سببا للامساك  .
شرب ما يكفي من المياه يعزز عمليات الأيض وهذا يساعد على عمل الجهاز الهضمي بشكل جيد ويجسن حركات الأمعاء العادية . الماء الدافئ، على وجه الخصوص جيد لصحة الجهاز الهضمي .

5. يساعد على فقدان الوزن :
في تجربة وجد العلماء أن شرب كأسين  من الماء قبل الوجبات يمكن أن يساعد على قمع الشهية ، وبالتالي يساعد على فقدان الوزن عند شرب الماء، فإنه يملأ معدتك، ويقلل الميل لتناول الطعام أكثر . بالإضافة إلى أن الماء يساعد على زيادة معدل حرق دهون الجسم ، ويعمل على القضاء على الخلايا الدهنية . المياه خالية من السعرات الحرارية وهو يعتبر انة بديل للمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية مثل الكحول ، والمشروبات الغازية السكرية والمشروبات الغازية التي غالبا ما تساهم في اكتساب الوزن الزائد .

6. طارد للسموم :
الماء هو طارد للسموم ممتاز لأنه يساعد طرد السموم من الجسم والتخلص منها عن طريق العرق والبول . كما تعزز وظائف الكلى ويقلل من حصى الكلى عن طريق اذابة الأملاح والمعادن في البول التي تسبب حصى الكلى . على الرغم من أنك تحتاج إلى شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم ، الا ان  الخبراء يحذرون من شرب الكثير من الماء لأنها قد تقلل من قدرة الكليتين لتصفية النفايات . وبالتالي، فمن المستحسن أن تشرب كمية المياه التي يتطلبها جسمك. وكمية المياه اللازمة للجسم تختلف من شخص لآخر، وعادة ما ينصح بشرب المياه اثناء العطش ، وتشمل أيضا السوائل وغيرها من الأطعمة ذات المحتوى العالي من الماء في النظام الغذائي الخاص بك .



7. ينظم درجة حرارة الجسم :
وجود كمية وافرة من الماء في الجسم تساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم. الخصائص الحرارية للمياه وقدرتها على إطلاق الحرارة من الجسم عندما يتبخر العرق من على سطح الجلد يساعد إلى حد كبير على الحفاظ على درجة حرارة الجسم .
وتنظيم درجة حرارة الجسم أيضا سوف تجعلك تشعر بأنك أكثر نشاطا و يساعد الماء أيضا الحفاظ على المفاصل والعضلات وبالتالي منع التقلصات والالتواءات .

8. يحافظ على بشرة صحية :
الماء يحافظ على الجسم ويحسن من تدفق الدم والذي يجعل المظهر أصغر سنا وأكثر صحة للجلد و يساعد على تجديد أنسجة الجلد ويرطب الجلد ويزيد من مرونة في بشرتك . عندما يحصل الجسم على ما يكفي من المياه، سوف تشعر برطوبة وتجديد للبشرة والحيوية ويساعد على منع وعلاج الخطوط والندوب و حب الشباب والتجاعيد وأعراض الشيخوخة .

9. يمنع رائحة الفم الكريهة :
سوء التنفس هو علامة واضحة على قلة مياه الشرب . لأنها تحافظ على فمك رطب ويزيل بقايا جزيئات الطعام والبكتيريا .
لذلك شرب ما يكفي من المياه وأيضا شطف فمك بالماء ، خاصة بعد تناول وجبة أو وجبة خفيفة للسيطرة على الروائح وإزالة البكتيريا وبقايا الطعام العالقة بين الأسنان واللثة .

التاكيد انك سمعت سيدتي عن شرب الماء الدافئ مع الليمون كل صباح, ودوره في تخسيس الوزن وازالة الشحوم وانا لن اطيل الحديث , وتعالي لتتعرفي على المزيد من فوائده:

*واحدة من الفوائد الصحية لشرب الماء والليمون هو أنه يمهد الطريق لفقدان الوزن بشكل أسرع، وبالتالي يعتبر علاجا جيدا للسمنة .
*وهو مفيد ايضا للناس الذين لديهم مشاكل في القلب, بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم فهو يساعد على السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، والدوخة، والغثيان. كما أنه يقلل من الإجهاد العقلي والاكتئاب.
*يساعد-الماء و الليمون على علاج مشاكل الجهاز التنفسي، وينعش الشخص الذي يعاني من الربو.
*والليمون هو أيضا مدر للبول،و يمكن أن يساعد أيضا على الحد من الروماتيزم والتهاب المفاصل.
*المزيج يساعد على إزالة البكتيريا والسموم من الجسم.
*الماء و الليمون يمكن ان يكون علاجا للشخص الذي يعاني من البرد والانفلونزا أو الحمى.
*يساعد الليمون عند الاصابة بالحمى حيث يعمل على زيادة التعرق.
*وهو أفعال في تنقية الدم، ويعالج الأمراض مثل الكوليرا أو الملاريا لانه يمكن أن يكون بمثابة منقي للدم.
*لتحقيق أقصى فائدة، ينبغي أن يؤخذ هذا الخليط من الماء الدافئ مع الليمون مرتين في اليوم، ويفضل على الريق وقبل النوم.


ولكن لماذا الماء الساخن؟
-لان الماء الساخن يزيد من قوة الجهاز الهضمي.
وبأخذ الماء المغلي مع الليمون تعمل على تحفيز عملية الهضم.
وعلاوة على ذلك، فإن القليل من استهلاك الماء الدافئ رفع حرارة الجسم، مما يتيح زيادة طفيفة في توليد الحرارة، وهي عملية يستخدمها الجسم لحرق السعرات الحرارية من الأطعمة التي تتناولها.
و لا ننسى ان الليمون غني بالفيتامين سي الذي يعد افضل محارب للشوائب الحرة في الدم وبالتالي يعطي الجسم القدرة على مقاومة الامراض.
لتحضير هذا المشروب
استخدام الماء الساخن  يصب ويترك ليبرد إلى درجة حرارة محتملة، ثم تعصر عليه ليمونة طازجة, ومن بعدها يشرب ببطيء.
ملاحظة:
على الرغم من ان الماء الساخن مع الليمون يساعد على تهيئة الظروف المؤدية إلى فقدان الوزن،فانه لا يغني عن حمية جيدة وتمارين رياضية ولكن يحبذ ان نجعل هذا المشروب الطبيعي عادة يومية مساعدة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد شرب الماء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد شرب الماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: