منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69745
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
30042015
وصفات طبيعيه لعلاج كلف الحمل



من أكثر مظاهر الحمل شيوعاً، كثرة ظهور الكلف على جسم ووجه المرأة الحامل، وعادة ما يبدأ ظهور الكلف بعد انتهائها من شهرها الثالث، والتفسير العلمي لهذا التطور، هو نتيجة زيادة افراز الميلانين من الخلايا الصبغية، الناتج عن ارتفاع نسبة هرموني الاستروجين والبروجسترون، فتظهر هذه الاعراض ببقع غامقة على الوجه، وتكون أكتر ظهوراً عند المرأة السمراء.
لكن لا داعي للقلق.. فهناك العديد من الطرق لعلاج مشكلة كلف الحمل، ولعل أفضلها هو الوصفات الطبيعية التي إن لم تفيد، لن تؤذي.
نقدم لكِ مجموعة وصفات لعلاج كلف الحمل:

- الوصفة الأولى:
قناع الفول السوداني، ويتكون من ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي+ ملعقتان من الفول السوداني المطحون، تخلط المقادير وتوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها يغسل بالماء الفاتر.
- الوصفة الثانية:
قناع الحلبة، ويتكون من 3 ملاعق ماء بارد+ملعقة جليسرين سائل+ملعقة دقيق الأرز+ملعقة من الحلبة، تخلط المقادير وتوضع على الوجه بواسطة الأصابع مع عمل مساج بطريقة دائرية لتنشيط الدورة الدموية، وبعدها يغسل الوجه بماء دافئ ثم ماء بارد.
- الوصفة الثالثة:
قناع العسل والكاكاو، ويتكون من ملعقة عسل طبيعي+ ملعقة من الكاكاو، وتخلط المقادير لتيكون مزيج يوضع على الوجه فيما عدا منطقة حول العينين، ويترك القناع على الوجه لمدة عشرين دقيقة، مع استرخاء تام، بعدها يغسل الوجه بماء دافئ.

لكن الحل الأمثل لتجنب ظهور أعراض كلف الحمل بشّدة، يجب على المرأة الحامل أن تهتم بطبيعة غذائها الذي تتناوله في فترة حملها، على أن يغطي احتياجاتها من الفيتامينات، كما ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، واستخدام الفواكة الطازجة كالمشمش والليمون والموز، كأقنعة على الوجه للحفاظ على نضارته وصحته.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى