فوائد زيت السمك او زيت كبد الحوت الصحيه

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73622
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

فوائد زيت السمك او زيت كبد الحوت الصحيه




زيت السمك او كبسولات زيت السمك له عدة اسماء
زيت كبد الحوت او زيت كبد القد او زيت السمك

فوائد زيت السمك او زيت كبد الحوت:
بالنسبة للقلب والأوعية الدموية يحتوى زيت كبد الحوت على مواد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب شرايين القلب
حيث تعمل على خفض نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول فى الدم كما تعمل على ارتخاء الأوعية الدموية بطريقة مفيدة وتقلل من العوامل التى تؤثر على تخثر الدم.

بالنسبة للمخ فيعتبر زيت السمك أو زيت كبد الحوت من أفضل الدهون المفيدة لسلامة المخ فهو ينظم عمل السيروتينين المانع للاكتئاب. كما يحمى المخ من حدوث التهابات الأوعية الدموية بداخله. كذلك يقوى زيت كبد الحوت الذاكرة ويقلل من نسب حدوث داء الزهايمر.

زيت كبد الحوت مفيد جدا فى مقاومة السرطان وعلاج التهاب القولون والصدفية حيث تعمل الاحماض الدهنية الموجودة فى زيت السمك على ايقاف مواد كيميائية يطلق عليها السايتوكينات المسؤولة عن حدوث الالتهاب وحدوث الالام في المفاصل والعظام .

زيت السمك أو زيت كبد الحوت مفيد جدا فى علاج التهابات المفاصل وتقليل الألم الناتج عنها حيث يحتوى على أحماض دهنية مفيدة تدخل فى تكوين خلايا الغضاريف المتآكلة فى المفاصل.
يحتوي زيت كبد الحوت على كميات كبيرة من فيتامين أ وفيتامين د ، ولذلك فهو يعمل على زيادة مناعة الجسم ونموه وتقوية عضلات الجسم ويعمل على حماية من أمراض الرشح. وفيتامين د ضروري لترسيب الكالسيوم في العظم والاسنان ويزيد امتصاصه من الامعاء لذلك يستخدم كعلاج لتقوس الساقين ومرض الكساح Rickets أما فيتامين أ فهو ضروري جدا لسلامة العيون والشعر والجلد بشكل عام .



زيت السمك .. وقاية وعلاج


د. حسان شمسي باشا

زيت السمك .. وقاية وعلاج .إذا كنت صحيح البدن معافى .. فعليك بتناول وجبتين من السمك الدهني يوميا .. وإلا فعليك بتناول 500 ملغ من الحمضين الدهنيين EPA/DHA الموجودين في كبسولات "زيت السمك" .. هذا ما يقرره الباحثون في دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لأمراض القلب في شهر أغسطس 2009 . أما إذا كنت مصابا بمرض شرايين القلب أو فشل القلب - لا سمح الله - فعليك بتناول خمس وجبات من السمك في الأسبوع ، أو تناول 800 – 1000 ملغ من الحمضين الدهنيين المذكورين والموجودين في زيت السمك . ويتساءل البعض كيف نصل إلى هذا المقدار من الحمضين ، والجواب بالنظر إلى عبوات زيت السمك ، وجمع ما فيها من مقدار كل من هذين الحمضين EPA/DHA . وقد أتت هذه الاستنتاجات من دراسات كبيرة شملت أكثر من 40 ألف شخص أعطوا كبسولات تحتوي على الحمضين الدهنيين الأساسيين الموجودين في السمك وهما EPA و DHA عند مرضى أصيبوا بجلطة في القلب أو بفشل في القلب ، أو حتى عند الأصحاء . وكما في توصيات جمعية القلب الأمريكية وجمعية القلب الأوروبية ، فإن الباحثين يقترحون أن يتناول الأصحاء 500 ملغ يوميا من الحمضين الدهنيين EPA/DHA الموجودة في زيت السمك، وهو ما يعادل تناول وجبتين من السمك الدهني في الأسبوع . أما المرضى المصابين بمرض شرايين القلب أو بفشل القلب فيوصون بتناول 800-1000 ملغ من هذين الحمضين الدهنيين يوميا . وإذا كان الشخص يتناول أسماك السالمون أو التونة أو الماكريل أو السردين عدة مرات في الأسبوع ، فإنهم ليسوا بحاجة إلى تلك الكبسولات .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى