منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 ملف متكامل لاهم النصائح للحصول علي شعر كثيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29042015
مُساهمةملف متكامل لاهم النصائح للحصول علي شعر كثيف

حاولي شرب عصائر تحتوي على الموز والعسل الأبيض ، وكذلك الإكثار من تناول
الزبادي واللبن قليل الدسم ويمكن إعداد مزيج من كل ماسبق وتناوله لغناه بالبيوتين الذي يغذي ويقوي بصيلات الشعر .

2- أكثري من تناول فيتامين ب6 والزنك ولو في صورة مستحضرات طبية .

وهذه المستحضرات قد تعوض كثيرا مالايحصل الجسم عليه من خلال الوجبات الغذائية اليومية .

3-عند غسل شعرك بالشامبو يمكنك قلب رأسك مع تدليك فروة الرأس جيدا مما ينشطالدورة الدموية في فروة الرأس مما يمد بصيلات الشعر بالغذاء اللازم .

4- تجنبي الضغوط والتوترات للحفاظ على شعرك الحبيب.


5- احرصي على تناول قسطا كافيا من النوم .
احرصي علي حمام زيت يتكون من زيت الزيتون و زيت الجرجير و زيت الصبار و زيت البصل مرتين اسبوعيا
أطعمة لتقوية الشعر ومنع تساقطة
الخضروات الداكنة
تعتبر الخضروات الخضراء داكنة اللون مثل البروكلى والقرنبيط والكرنب، حيث تحتوى على كميات كبيرة من الكالسيوم والحديد الضروريان لنمو شعر قوى، وكما تعد مصدراً هاماً للزيوت الطبيعية التى تعطى الشعر اللمعان والبريق والمرونة وتمنحه الحيوية.
الأسماك
من المصادر الغنية بالبروتينات وزيوت الاوميجا الطبيعية والحديد والأحماض الدهنية الضرورية مثل الأوميجا-3 والأوميجا-6، وتعد جميع هذه العناصر هامة وضرورية لصحة الشعر والجلد والأظافر بحسب دراسة حديثة نشرتها جامعة ميريلاند .
البذور
مثل السمسم والكتان وعباد الشمس واليقطين، ويحتوون جميعاً وبالأخص السمسم على بروتينات ومعادن هامة تقوى جذور الشعر وتنشط بشرة الرأس وتحفز فروة الرأس وتنشطها لنمو شعر قوى وصحى.
البيض
يحتوى صفار البيض على فيتامين ب 7 أو البيوتين، وهو يحمى بصيلات وساق الشعر من التقصف وهو ما يحفز الشعر على النمو بشكل صحى ويزيد من كثافته وذلك بحسب دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة جورج واشنطن.
الكركم
يحتوى الكركم على مادة ” curcumin”، التى تحفز نمو الشعر وذلك بتثبيط الهرمونات التى تتسبب فى موت بصيلات الشعر واندثارها، وكما أنه يحفز إفراز الاستيرويدات الطبيعية التى تحد من الالتهابات وتقلل من التورم.
البقوليات
مثل الفول والبسلة واللوبيا والفاصوليا، وهى مصدر هام جداً للبروتين وتحتوى أيضا على الحديد والزنك وفيتامين ب المركب، وتساعدك فى التمتع بشعر قوى وصحى، ويكفى ذكر أن بصيلات الشعر تتركب من عدد كبير من البروتينات المختلفة تتراوح ما بين 50 و100 بروتين، ولذا يجب الحرص على تناول كميات متوسطة منها بشكل يومى.
المكسرات
مثل البندق واللوز والكاجو وتحتوى على كميات كبيرة من المعادن مثل السيلينيوم والزنك، والضرورية جداً لتحفيز نمو الأنسجة والخلايا بفروة الرأس بشكل صحى.
البروتينات الحيوانية
يمثل البروتين الحيوانى مثل لحوم الدواجن، وهى غنية جداً بالأحماض الأمينية، وكما أن عنصر الحديد المتوافر بها ينشط الدورة الدموية بفروة الرأس ويساعد على نمو الشعر بشكل صحى.

لزيادة كثافة الشعر وقوتة والحفاظ على نعومة ومظهر الشعر الصحى االامع
1- تفتيح لون الشعر:
تعد الصبغة من الحلول العملية والسريعة التى يمكنكِ من خلالها إخفاء خفة الشعر أو تساقطه، فمن المتعارف عليه أن الشعر الداكن يجعل الشعر الخفيف يبدو أقل كثافة، لذلك دائماً ما نجد مصففي الشعر ينصحن زبائنهم بتفتيح لون شعرهن للحصول على مظهر أكثر عمقاً.
ولا مانع من تفتيح درجة شعركِ درجتين أو ثلاث إذا كنتِ ترغبين فى مظهر أكثر جرأة، وستلاحظين الفرق.
2- المستحضرات المعنية بالزيادة من كثافة الشعر:
يمكنكِ التعزيز من كثافة شعركِ وذلك باستخدام الشامبوهات والكريمات كذلك السبريهات المعنية بالزيادة من كثافة الشعر، حيث ستعمل مثل هذه المنتجات على الزيادة من كثافة الشعر بنسبة 20% على الأقل إذا تم استخدامها بشكل سليم.

3- قص الشعر لطبقات:
أما إذا كنتِ ترغبين فى جعل شعركِ يبدو أكثر كثافة دون صبغه، فيمكنكِ الاستعانة بقصة شعر جديدة تعتمد على قص خصلات الشعر إلى طبقات متفاوتة.
ولا تنسي بعد قص شعركِ ملاحظة خطوات مصففكِ، وذلك لتتمكني من تصفيف شعركِ فى المنزل بشكل يضمن لكِ الحصول على نتائج مرضية.
ولنتيجة أسرع يمكنكِ صبغ الشعر وقصه كذلك وستلاحظين الفرق الكبير الذى سيلاحظه الجميع على شعركِ وطلتكِ، إلا أن هذا الفرق سيتطلب منكِ العناية بشعركِ بشكل دائم وذلك باستخدام منتجات العناية بالشعر المناسبة لشعركِ من زيوت ومرطبات.
4- إكسسوارات الشعر:
قد يكون تساقط شعركِ بسبب الإفراط فى استخدام الشعر المستعار أو المنتجات الكميائية، لذلك سيكون الوقت مناسباً لإراحة الشعر بعض الشئ ومنحه الفرصة لينمو بشكل طبيعي دون أى عوامل جانبية قد تؤثر عليه.
وخلال ذلك قد ترغبين كذلك فى إخفاء عيوب شعركِ ولن تجدي أفضل من ارتداء إكسسوارات الشعر الجذابة من الإيشاربات الصيفية الملونة لتقومى بطيها وارتداءها على هيئة عصابة رأس، وستعمل هذه الإيشاربات على إخفاء عيوب شعركِ كما أنها ستقي شعركِ من أشعة الشمس الضارة.
5- السبراى الملون:
السبراى الملون من الحلول السريعة للزيادة من كثافة الشعر، كل ما عليكِ عمله هو البحث عن سبراى ملون بنفس لون شعركِ، ومن ثم رش المناطق التى تعانين فيها من تساقط الشعر وبروز فروة الرأس.
سيعمل السبراى على إضفاء لون بسيط على فروة الرأس يماثل لون شعركِ وهو ما سيجعل الشعر يبدو أكثر كثافة فى ثوانٍ معدودة، ولا يُفضل أبداً استخدام هذا السبراى فى الأجواء الحارة.
6- كونى مبتكِرة:
احرصي دوماً على إضفاء لمستكِ الابتكارية أثناء تصفيف شعركِ سواء باختيار تصفيفات مختلفة متجددة تعتمد على سبيل المثال على فرق الشعر وتغطية المناطق الخفيفة منه ببقية الشعر، فجميعها حلول بسيطة لن تستغرق سوى ثوانٍ معدودة لكن مفعولها ستلاحظينه بسرعة.
7- بودرة الكيراتين للشعر:
أخيراً استعيني بمستحضرات العناية بالشعر الفعالة ولن تجدي أفضل من ألياف بروتين الكيراتين التى ستجدينها متوافرة بكثرة فى الأسواق على هيئة بودرة.
يحتوى هذا المستحضر على ألياف الكيراتين التى تلتصق بشعركِ وهو ما سيمنحه مظهراً أكثر كثافة ويمكنكِ استخدامه فى كافة الأجواء.

أفضل النصائح لتطويل وزيادة كثافة الشعر وهى :
1- قص الشعر :
هناك مفهوم خاطئ لدى معظم بنات حواء ان السبيل الوحيد لتطويل الشعر هو تركه دون قص، وهذا بالطبع عكس الواقع تماما؛ فقص الشعر يساعد على التخلص من الشعر التالف والشعيرات المتقصفة، وبالتالي يساعد الشعر على النمو بشكل اسرع .
2- تدليك فروة الرأس والشعر :
من ابسط الطرق التي تعمل على تطويل الشعر هو تدليك فروة الرأس والشعر بكمية مناسبة من زيت الزيتون الخام حسب حجم وكثافة الشعر، وتركه لمدة يوم كامل ملفوف بالبلاستيك، وفي الصباح يتم لف الشعر بمنشفة مبللة في ماء ساخن، ويتم عمل هذه العملية مرة واحدة اسبوعيا .
3- تدليك الشعر بلب ورقة الألوفيرا :
اذا اردت الحصول على شعر طويل وكثيف يمكنك فرك لب ورقة ” الألوفيرا ” على فروة الرأس والشعر، وترك سائلها على فروة الرأس لمدة ساعة واحدة، ثم يتم غسل الشعر، فهذه الوصفة تعتبر من الوصفات الشعبية المعروفة بقدرتها على زراعة الشعر وتطويله .
4- اسلوب غذاء صحي :
ابسط السبل لتطويل الشعر وتكثيفه ونموه نموا صحيا هو اتباع نظام غذائي صحي مليئ بالفيتامينات والبروتينات والعناصر الغذائية الهامة لجسم الانسان، بالاضافة لشرب كمية كافية من الماء يوميا وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فهناك قاعدة هامة يجب التعرف عليها ان الجسم الصحي = شعر طويل بصحة جيدة .
5- تجنب المواد الكيميائية والألوان على الشعر :
معروف ان استخدام المواد الكيمائية سواء لفرد الشعر او تلوينه من اكثر الأشياء التي تتلف الشعر وتفسده، فاذا كنت في حاجة الى تلوين شعرك ننصحك باستخدام الحنة الطبيعية، فقد تعددت الوان الحنة في الفترة الأخيرة، واصبحت غاية في الجمال والروعة، بالاضافة الى كونها غير ضارة للشعر بل تساعد على تغذيته ونموه .
6- عدم ربط الشعر باحكام :
ربط حواء لشعرها باحكام وشده من جذوره من اكثر الأشياء التي تؤدي الى تساقط الشعر وتقصفه، فاذا اردت الحصول على شعر صحي وطويل فمن الأفضل لك اطلاقه في الهواء الطلق وتدليك فروة الرأس لمساعدته على النمو بشكل صحي .
7- حماية الشعر من اشعة الشمس :
استخدام الاحتياطات المناسبة لشعرك قبل الخروج في الشمس باستخدام المنتجات التي توفر الحماية من الأشعة الفوق بنفسجية لشعرك، او ارتداء قبعة او وشاح من ابسط السبل لحماية الشعر من اشعة الشمس .
8- عدم استخدام مجففات الشعر :
استخدام مجففات الشعر بعد غسل الشعر عادة معظم بنات حواء، خاصة في حالة الحاجة للخروج فور الاستحمام، لكننا ننصح حواء بترك الشعر يجف بشكل طبيعي، مع الحرص على تصفيف الشعر مرة او مرتين يوميا حتى لا يتعرض الشعر للاجهاد والتقصف .
– كيفية علاج الشعر الخفيف :
إذا كنت تعاني من مشكل تساقط الشعر، ليست هناك حاجة لإنفاق المال على العلاجات والمنتجات الغالية الثمن. هناك العديد من العلاجات الطبيعية للمساعدة في الحصول على شعر كثيف ومنع الشعر من التساقط.
وفيما يلي أهم طرق للحصول على شعر كثيف بشكل طبيعي:
البيض :
يعد البروتين من اهم العناصر التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر مما يمنع تساقطه مما يمنحنا شعلر كثيف وصحي. ولعلاج الشعر بالبروتين، يمكن استخدام أفضل عنصر للبروتين و هو البيض.
مكونات
3 بيضات او اكتر حسب طول الشعر
زيت الزيتون
الطريقة
نقوم بتمشيط الشعر جيدا يقسم لخصل متوسطة الحجم حيت نقوم بدهن كل خصلة بزيت الزيتون. نمزج البيض جيدا في اناء تم ندهن به الشعر بعد ان دهناه سابقا بزيت الزيتون نلف الشعر بغلاف بلاستيكي لمدة 30 دقيقة ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر والشامبو.
يمكنك استخدام هذا العلاج البروتيني مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.
لإزالة رائحة البيض يمكن شفط الشعر بالقليل من خل التفاح المخفف بالماء.
زيت الزيتون:
المكونات
زيت الزيتون
الطريقة
يمكنك تدليك شعرك و فروة الرأس بزيت الزيتون الدافئ وتركه على شعرك ما لا يقل عن 30 إلى 45 دقيقة. وشطفه جيدا ثم غسل شعرك باستخدام شامبو مناسب. يمكنك أيضا ترك الزيت على شعرك طوال الليل ثم يغسل في صباح اليوم التالي، وثمة خيار آخر هو مزج زيت الزيتون مع القليل من العسل، و وضع الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم يغسل.
تستخدم هذه العلاجات مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .
الأفوكادو و الموز:
المكونات
حبة افوكادو
حبة موز
الطريقة
يحتوي الافوكادو على فيتامين E ، فهذه الفاكهة تساهم في الصحة العامة للجسم والشعر بشكل خاص.
ويمكن تحضير خلطة الأفوكادو عن طريق مزج ثمرة واحدة من الأفوكادو المهروسة، وثمرة موز المهروس وملعقة واحدة من زيت الزيتون, نقوم بعمل تدليك على فروة الرأس ويترك الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة حتى يتم امتصاص المواد المغذية عن طريق فروة الرأس. وأخيرا نقوم بغسل الشعر بالشامبو المناسب
بذور الحلبة :
مكونات
بذور الحلبة
الطريقة
بذور الحلبة جد فعالة لمنع تساقط الشعر و التمتع وتكثيفه.
نقوم بطحن بذور الحلبة ثم نقوم بمزجها بملعقتين من حليب جوز الهند, نقوم بتطبيق العجينة على الشعر وفروة الرأس وتركها لمدة 30 دقيقة قبل غسل شعرك بالماء الفاتر.
تكرر هده الوصفة أسبوعيا على أساس منتظم، وهذا العلاج يساعد على ترطيب فروة الرأس الجافة وتساعدك على التمتع بشعر قوي وكثيف .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف متكامل لاهم النصائح للحصول علي شعر كثيف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف متكامل لاهم النصائح للحصول علي شعر كثيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم