وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اسباب وعلاج تأخر الحمل بعد الاجهاض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29042015
مُساهمةاسباب وعلاج تأخر الحمل بعد الاجهاض


اسباب وعلاج تأخر الحمل بعد الاجهاض

تتعرض الكثير من النساء إلى حالات الإجهاض أثناء الحمل، وفى أغلب الأحيان يحدث تأخر للحمل بعد حدوث الإجهاض، مما يثير تساؤل بعض السيدات عن أسباب تأخر الحمل بعد حدوث الإجهاض. يقول الدكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والتوليد إن هناك عددا من الأسباب الأساسية التى تكون مسئولة عن تأخر الحمل بعد حدوث الإجهاض، منها أنه عقب حدوث الإجهاض تكتفى السيدات بتناول أقراص قابضة للرحم ظنا منهن أنها كافية للتخلص من آثار الإجهاض، ولكن يحدث أن بعض بقايا الإجهاض تظل بالرحم وينتج عنها التهابات صديدية فى بعض الأحيان قد تؤدى إلى انسداد فى قناة فالوب مما ينتج عنها وجود مشاكل بالحمل بعد ذلك، مشددا على ضرورة إجراء كحت وتنظيف للرحم بعدد الاجهاض لتجنب انسداد قناة فالوب. يستكمل فى بعض الحالات عقب كحت وتنظيف الرحم من عملية الإجهاض، تهمل بعض السيدات أخذ المضادات الحيوية التى تضمن عدم حدوث التهابات بعد الإجهاض، ومن الممكن أن تؤثر هذه الالتهابات على كفاءة قناة فالوب. ويشير أن بعض الحالات بعد حدوث الإجهاض يكون لديها لبن بالثدى نتيجة لهرمون "البرولاكتين" وهذا الهرمون يؤدى إلى حدوث خلل فى عملية التبويض، لذا يوصى بضرورة تناول أقراص تمنع اللبن من الثدى للتأكد من عدم حدوث خلل هرمونى يؤثر على التبويض.

علاج تاخر الحمل بعد الاجهاض بالاعشاب ، علاج تاخر الحمل بعد الاجهاض بالاعشاب

قال الله تعالى: " لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيماً إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ".

إنّ العقم من أكبر المشاكل التي قد تهدّد علاقة المتزوّجين، ويعتبر سبباً من أسباب الطّلاق، فحلم الأبوّة والأمومة هو ما يبحث عنه كل المتزوّجين, وهو السبب الثّاني للخليقة بعد عبادة الله.

عند مرور فترة على الزّواج وعدم حدوث الحمل، تبدأ رحلة البحث عن علاجٍ لهذه المشكلة، ولكن إذا كانت فترة التأخّر بسيطة يمكنك الاستعانة ببعض الاعشاب الّتي تساعد في الإخصاب، وحدوث الحمل، ومنها:

• تناول الميرميّة والبرقدوش كلّ يوم صباحاً؛ إذ لهما تأثيرٌ كبير في علاج تأخّر الحمل.

• تناولي خليط مطحون القرفة و الحلبة والحبّة السوداء، و ما عليك إلّا وضع هذه المقادير، ويضاف إليها جبن كرافت، وماء مغلي، ثم يترك الخليط ليلةً واحدة ويتمّ تناوله في اليوم الثاني من الدورة الشهرية.

• طلع النّخيل مفيدٌ جدًّا لعمليّة الإخصاب.

• تعمل حبوب الّلقاح على تزايد السّائل المنوي وتنشيط حركته .

• تناول العسل يوميّاً ويفضّل تناوله صباحاً على الرّيق .

• التمر مفيد ومقوّي للجسم .

• قهوة الشّعير ومشروب اليانسون ( تساعد في التوازن الهرموني )

• تناول كوب من الزنجبيل, كلّ يوم صباحاً.

•تناولي كوب من عصير العنب عند المساء، فهو يساعد على تهدئة عضلات الرّحم, وفي تهيئته للحمل .

• تحيّن فترة الإخصاب، وهي الفترة التي تكون فيها المرأة مهيّأة لقبول الحمل، وقد أثبتت الدّراسات الطبيّة الحديثة أنّ هذه الفترة تستمرّ ستّة أيّام من بداية حدوث التبويض، ويمكن تقدير حدوثه بمنتصف ما بين بداية دورة الطّمث إلى بداية دورة أخرى.

الأغذية الّتي يجب تجنّبها لازدياد فرصة الحمل
يجب تجنّب بعض الأغذية لنزيد فرصتنا في نجاح الحمل، مثل:
•السكّر

•الملح، لأنّ زيادته تسبّب خلل هرموني .

•المنبّهات مثل الشاي و القهوة .

•المعلّبات

•العصائر المعلّبة

•المشروبات الغازيّة

•الزّيوت والمأكولات المقليّة

•المشروبات الباردة و المثلّجة

•الوجبات السّريعة

•تجنّب التّدريبات الشاقّة والعنيفة

•الضغوطات النفسيّة والاكتئاب .

•الابتعاد عن هذه الخضروات: ( باذنجان، طماطم، فلفل أخضر )

أسباب تأخر الحمل
• لا بدّ للمرأة أن تعلم أنّ تأخّر الحمل قد يكون لأسبابٍ طبيعيّة لا تدعو للقلق، فمثلاً توقّف المرأة عن تعاطي حبوب منع الحمل يجعل الدورة لا ترجع إلى مجراها إلّا بعد ثلاثة أشهر كاملة، وإذا كانت وسيلة المنع هي الحقن التي تعطي كل ثلاثة أشهر فقد يأخذ بدء التّبويض ستة أشهر ليعود من جديد.

• يمكن أن يكون السّبب في عدم حدوث الحمل من الرّجل، لذا يجب مراجعة الطّبيب لكلٍّ من الزّوجين .

• يجب أن لا ننسى أنّ الأرزاق بيد الله، وأنّه وحده قادرٌ على الشفاء، فأكثروا من الدعاء، والاستغفار، ومناجات الله، فلا قادر غيره .

ملاحظة: موضوع علاج تأخّر الحمل بالاعشاب ليس مرجعاً صحيّاً، يرجى مراجعة طبيبك .

تعتقد بعض الزوجات أنه بمجرد التوقف عن تعاطي موانع الحمل لا بد أن يحدث الحمل،إذ أنها إذا كانت قد سبق لها الحمل فلا بد أن تحمل مرة أخرى بلا تأخير وينصح الأطباء كل زوجة تريد الحمل أن تراجع طبيبة نساء على الأقل للتحصين ضد الحصبة الألمانية ولفحص حامض الفوليك لديها ولذلك دور فعال في منع تشوهات الحمل وكذلك للكشف عن أي أمراض قد تؤذي الجنين.
يأتي بعد هذا مرحلة انتظار الحمل.

وهناك أسباب قد يؤثر تقديمها غالباً في حدوث الحمل وهي حيّن فترة الإخصاب وهي الفترة التي تكون فيها مهيأة لقبول الحمل وقد أثبت الدراسات الطبية الحديثة أن هذه الفترة تستمر ستة أيام من بداية حدوث التبويض ويمكن تقدير حدوثه بمنتصف ما بين بداية دورة الطمث إلى بداية دورة أخرى.

وقد أفادت الدراسات أنه إذا تمت المعاشرة الزوجية قبل حدوث التبويض أو في نفس يوم حدوثه فإن احتمال الحمل يكون بنسبة 36% بينما تقل النسبة إلى 10% فقط إذا تمت المعاشرة قبل التبويض بأربعة أو ستة أيام، وذلك أن الحيوانات المنوي قد يعيش خمسة أيام ولكن احتمال ذلك قليل في العادة.







كيف تعلمين حدوث التبويض:ان التبويض عادة يكون من اليوم العاشر منذ بداية الدورة حتى اليوم الثامن عشر ويمن ملاحظة تغييرات تدل على حصول التبويض منها إفرازات لزجة تخرج من عنق الرحم إلى المهبل وهذه الإفرازات تكون في أول الدورة خفيفة ولزجة وكثيفة، ولكنها تصبح أكثر لزوجة وكثافة عند بداية التبويض




إذ تشبه إلى حد كبير قوام بياض البيضة النيّئة.

أما عن الوسائل الطبية التي تستخدم في اكتشاف حدوث التبويض فهي كثيرة منها ما يعتمد على اختبار البول ومنها ما يعتمد على قياس حرارة الجسم التي تزيد يوم التبويض زيادة كبيرة ويقول بعض الأطباء إنه لا داعي لاستخدام كل ذلك والأفضل جعل المعاشرة الزوجية قبل أو مع الموعد الذي تظن فيه أن التبويض سيحدث فلو أمكن جعل المعاشرة الزوجية بشكل يومي منذ ذلك التوقيت فقد يحدث الحمل بإذن الله ، وينصح الأطباء بعدم التلهّف الشديد على حدوث الحمل في أشهر الزواج الأولى ويعتقد البعض أن التلهّف الشديد قد يؤخر حدوثه أما إذا حدث شيء من القلق بهذا الخصوص فيمكن مراجعة الطبيبة لتساعد على حدوث الحمل.




العلاقة الزوجية الخاصة:كان يعتقد أن الزوج إذا امتنع عن معاشرة زوجته لمدة قبل حدوث التبويض قد يساعد بذلك على حدوث الحمل لأن عدد الحيوانات المنوية لديه سيكون أكثر إذا حصل التبويض عند الزوجة وهذا صوار من ناحية زيادة عدد الحيوانات المنوية ولكن لا يؤثر كثيراً من الناحية العملية إذ أن عدد ال*****ات المنوية كان عادة لتلقيح البويضة، أما إذا قرب موعد التبويض أو دخل فالمعاشرة مطلوبة هنا ولكن ليس بالضرورة أن تكون بشكل يومي إذ لو حدثت المعاشرة كل يومين فالاحتمال لحدوث الحمل يكون 22% بينما لا تزيد النسبة كثيراً إذا تمت المعاشرة بشكل يومي لأنه النسبة تصير 25% لا أكثر، أما جعل المعاشرة بشكل أسبوعي فلا شك أنه يؤثر في تقليل النسبة كثيراً لتصل إلى 10% فقط لأن مرور أسبوع كامل قد يفوّت فترة الإخصاب كلها أو معظمها.






كيف تعلم حدوث الحمل؟

العلامة الشائعة على ذلك هي انقطاع الدورة ولكن يمكن للمرأة أن تعرف ذلك قبل مجيء وقت الدورة وتذكر بعض النساء أعراضاً تدل على ذلك منها الصداع والشعور بالإعياء والرغبة في القيء وحصول شيء من الانتفاخ في البطن وليونة الثدي وتقلص طفيف في العضلات وظهور مفاجئ لحب الشباب والحساسية الشديدة للروائح والرغبة المتكررة في التبول، ومعظم هذه الأعراض ...المتكررة في التبول، ومعظم هذه الأعراض نتيجة وجود هرمون ناتج عن تغير بالمشيمة، أما تحاليل الدم الحديثة فيمكنها أن تكشف الحمل بعد أسبوع فقط من التلقيح، ولكن الطريقة المثلى للتأكد من الحمل هي إجراء تحليل الدم عقب انقطاع الدورة، ويمكن إجراء اختبار الحمل بالمنزل ولكن في الحالتين لا بد من مرور 28 يوم من بدء الدورة لئلا يؤدي اختبار أو تحليل مبكر إلى نتيجة سلبية.




ماذا لو تأخر الحمل؟

لا بد للمرأة أن تعلم أنه تأخر الحمل قد يكون لأسباب طبيعية لا تدعو للقل فمثلاً توقف عن تعاطي حبوب منع الحمل يجعل الدورة لا ترجع إ إلى مجراها إلا بعد ثلاثة شهور كاملة، وإذا كانت وسيلة المنع هي الحقن التي تعطي كل ثلاثة أشهر فقد يأخذ بدء التبويض ستة أشهر ليعود من جديد.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اسباب وعلاج تأخر الحمل بعد الاجهاض :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اسباب وعلاج تأخر الحمل بعد الاجهاض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: