منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 نصائح هامه وطرق للعناية بالشعر الجاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
28042015
مُساهمةنصائح هامه وطرق للعناية بالشعر الجاف



تلعب الإفرازات الدهنية (الزهم) دورا مزدوجا فى جمال وصحة الشعر .. دورا جماليا، وآخر صحيا ، فإنها إحدى العناصر الحيوية للشعر .


الزهم الذى تنتجه الغدد الدهنية يلعب دورا هاما فى تكوين دهن الشعر، ويحيطه بدرع لا غنى عنه لحمايته والحفاظ عليه فى صحة جيدة .. وعدم كفاية أو نقصان الزهم (السيلان الزهمى ) يؤدى إلى إضعاف الشعر، ويثير الهيجان، وبالتالى يفقد الكيراتين ليونته، ويصبح الشعر متقصفا، تالفا وذابل.


تجنبى !
تجنبى الغسيل بالشامبوهات الشائعة .. فإذا كانت هذه الشامبوهات خفيفة أوناعمة فإنها تتلف الزهم الذى ينتجه جلد الرأس بشكل طبيعى، وتجنبى الإفراط كثيرا فى استخدام المستحضرات الجمالية (الصبغات الدائمة، الألوان ) ..
تجنبى التعرض المستمر لأشعة الشمس وخاصة إذا كانت مصحوبة بحمامات البحر أو السباحة، فإن التعرض الدائم للأشعة تحت الحمراء والملح أو الكلور الخاص بحمامات السباحة، يجفف جلد الشعر، ويمكن أن يؤدى إلى إتلاف الشعر الجاف بطبيعته .


التوصيات..
*وضع الكريمات (قبل الشامبو ) ذات أساس من زيوت نباتية والكولاجين لكى تتخلل فى مادة الكيراتين، حيث إن الدمج بينهما يغذى الشعر دون أن يؤدى إلى دهنيته أو تثقيله خارجيا .


*استبدلى الغسيل مرة من بين مرتين بصفار بيضة أو بيضتين (حسب حجم الشعر)، فإن مادة الليستين الموجودة فى صفار البيض هى مادة مركبة، لها خاصية امتصاص الأتربة والاتساخات والإمساك بها، هكذا يتم حماية مادة الزهم الطبيعى .. قومى بالشطف جيدا بالماء الدافىء، اشطفى الشعر فور الانتهاء من حمام البحر أو السباحة، دون الانتظار حتى نهاية اليوم

يعزى الشعر الجاف إلى أسباب عدة منها الغذاء غير المتوازن، والتعرض المباشر للهواء وأشعة الشمس، واستعمال الصبغات الكيميائية، والتعرض لمادة الكلور في أحواض السباحة، واستعمال المجفف الكهربائي أو مكواة التمليس بشكل مفرط ومتواتر، إضافة طبعاً إلى الغسل المفرط.
صحيح أن الشامبو ضروري لتنظيف الشعر من رواسب العرق والأوساخ والإفرازات الدهنية، لكن الشامبو يشتمل على مكونات كاشطة تسلب الزيوت الطبيعية من الشعر. كما أن استعمال الشامبو من دون ملطف يؤذي الشعر أكثر فأكثر.
إليك هذه النصائح التي تساعدك على معالجة مشكلة جفاف الشعر والحصول بالتالي على شعر صحي ولامع.


1- تخفيف وتيرة غسل الشعر بالشامبو. حاولي غسل شعرك مرة كل يومين أو ثلاثة أيام، وليس كل يوم، واستخدمي دوماً الشامبو الخفيف مع الملطف المرطب والمغذي. انتبهي لتركيبة الملطف. فهناك أنواع خاصة بالشعر الجاف، وأخرى خاصة بالشعر الأجعد... وتذكري طبعاً عدم بسط الملطف على جذور الشعر، وإنما الاكتفاء فقط بتوزيعه على أطراف الشعر. لفي بعدها الشعر بواسطة منشفة واتركيه يجف بصورة طبيعية.

2- تناول الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة. فهي ضرورية لتحسين تركيبة الشعر والحؤول دون الشعر الجاف والمتقصف.

3- تفادي السيليكون في الشامبو والملطف. قبل شراء الشامبو والملطف، انتبهي جيداً إلى لائحة المكونات. احذري الأنواع التي تحتوي على السيليكون، فالرغم من انه يجعل الشعر لامعاً على المدى القصير، لكن السيليكون يغلفه تدريجياً، ما يؤدي مع الوقت إلى منع وصول الرطوبة إلى قشور الشعر. وفي حال استعمال أنواع الشامبو أو الملطف المشتملة على السيليكون، احرصي على استعمال الشامبو المنقي بشكل منتظم.

4- تشذيب أطراف الشعر. إذا كانت أطراف شعرك متقصفة، يمكنك تمويهها باستعمال الملطف الممكن تركه على الشعر من دون شطف ولكن هذا لن يزيل الأطراف المتقصفة من شعرك. لذا، فإن الحل الأمثل يقضي بتشذيب أطراف الشعر بشكل دوري ومنتظم قبل أن تمتدّ المساحة المتقصفة أكثر فأكثر.

5- تناول الفيتامينات B والبيوتين وحمض الفوليك والمعادن. فالفيتامينات B مهمة لصحة الشعر ونموه. يمكنك الحصول على الفيتامينات B مباشرة من الطعام (عبر استهلاك الفول، والبازيلا، والجزر، والقنبيط، وحبوب الصويا، والجوز والبيض) أو عبر تناول جرعة منتظمة من مكملات الفيتامين B. أما البيوتين فمهم جداً لصحة الشعر ونضارة البشرة. يمكنك الحصول عليه عبر تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين (مثل خميرة البيرة، والأرز الأسمر، والبرغل، واللوبياء، والعدس، والشوفان، وحبوب الصويا وبذور دوار الشمس والجوز) أو عبر تناول مكملات البيوتين.
كما يعتبر حمض الفوليك مهماً لصحة الشعر، تماماً مثل معادن المغنيزيوم والكبريت والزنك. ما عليك إذاً إلا تناول الغذاء الصحي والمتوازن للحصول على كل المواد المغذية المفيدة للشعر. وتذكري أنه عليك الانتظار ثلاثة إلى أربعة أشهر حتى يبدأ مفعول تلك المواد المغذية بالظهور.

حمام الزيت الدافئ لعلاج الشعر التالف
يعتبر حمام الزيت الدافئ واحدا من الوصفات الطبيعية الفعالة في علاج مشكلات الشعر المختلفة خاصة التلف والجفاف. فهو يوفر ترطيبا عميقا للشعر ويمد فروة الرأس بالمغذيات الطبيعية التي تحتاجها، كما أنه مناسبا لجميع أنواع الشعر. لإعداد هذا الحمام، كل ما ستحتاجينه هو زيت طبيعي مثل زيت اللوز أو الجوجوبا أو جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم القيام بالخطوات التالية:

 طريقة تحضير حمام الزيت الدافئ لعلاج الشعر التالف والجاف.

الخطوات:

١- املأي وعاء صغيرا بمقدار ٣ - ٥ ملاعق من الزيت الطبيعي الذي قمت باختياره (حسب طول وكثافة الشعر). في حالة الرغبة، يمكنك مزج نوعين مختلفين من الزيت الطبيعي مع مرعاة أن تكون الكمية متساوية.

٢- اضيفي قطرة أو قطرتين من أحد الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر أو الروزماري أو النعناع.

٣- قومي بتدفئة الزيت في الميكروويف لمدة عشر ثوان ثم لفي منشفة نظيفة حول كتفيك لتحمي ملابسك من التلطخ بقطرات الزيت المتساقطة.

٤- مشطي شعرك لفك الخصلات المتشابكة، ثم وزعي الزيت عليه بشكل متساو من الجذور حتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس في حركات دائرية لمدة خمس دقائق من أجل تنشيط الدورة الدموية.

٥- الآن غطي شعرك بمنشفة دافئة أو بغطاء الشعر البلاستيك، ثم اتركي شعرك لمدة ٣٠ دقيقة حتى يتغلغل الزيت في شعرك.

٦- بعد انتهاء المدة، اغسلي شعرك جيدا بالماء الدافئ وبشامبو لطيف، واستخدمي بلسم جيد على أطراف الشعر للتخلص من بقايا الزيت.

٧- انتهي بشطف الشعر مرة أخيرة بالماء البارد لغلق الطبقات الخارجية من الشعر.

كرري هذا الحمام مرة كل أسبوع للحصول على نتيجة ملحوظة.

تذكري أن العناية بالشعر الجاف أو التالف ستحتاج منك قليل من الصبر، لذا لا تتوقعي نتائج فورية بل واظبي على اتباع إحدى الوصفات الطبيعية للعناية بشعرك مثل حمام الزيت الدافئ حتى تستعيدي جماله من جديد.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح هامه وطرق للعناية بالشعر الجاف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح هامه وطرق للعناية بالشعر الجاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم