وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح للتحكم في وزنك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
26042015
مُساهمةنصائح للتحكم في وزنك


نصائح للتحكم في وزنك



لحفاظ على وزنك ليس بالأمر المستحيل، لكنه يتطلب فقط بعض التنظيم منكِ في وجباتك وأسلوب حياتك، هناك بعض التوصيات التي يخبرك بها الخبراء تساعدك في التحكم في وزنك بشكل فعال.
الميزان

الميزان أداة مهمة لمراقبة وزنك، لكن هناك قاعدة هامة.. وهي استخدام نفس الميزان لقياس وزنك مرة واحدة فقط أسبوعياً، حيث إن اختلاف الموازين قد يعطيكِ قراءة غير دقيقة، ثبتي يوماً كل أسبوع لقياس وزنك ومعرفة ما إذا كنتِ اكتسبت وزن أو خسرتيه.

واظبي على الحركة

تنظيم الطعام لا يكفي وحده، عليكِ بالحركة بشكل مستمر، حتى إذا كنتِ تقومين ببعض التمرينات البسيطة، فالمهم هو الاستمرارية والمواظبة في كل الظروف.

لا تحرمي نفسك من الحلوى!

من الطبيعي أن تميلي إلى بعض الحلوي، فلا تحرمي نفسك منها، لكن تناولي كميات قليلة منها، فلا بأس من قالب صغيرة من الشيكولاتة، أو قطعة من الكيك، لكن المهم ألا تتناولي الكثير خلال اليوم الواحد.

لا تفسدي جميع الوجبات

إذا حدث وتناولتي وجبة دسمة جداً في الغذاء، فلا تعتبري ذلك تصريحاً لكِ بإفساد بقية وجبات اليوم، فتناول وجبة ممتلئة بالسعرات الحرارية في الغذاء يتطلب منك تناول عشاء خفيف كالفواكه والزبادي.

اجعلى بدائلك معدة دائماً

الجوع بعد تناول وجباتك أمر وارد جداً، لكن عليكِ أن تكوني مستعدة له بأطعمة صديقة لرشاقتك، لا تضعفي أمام الشيبسي والشطائر، ويمكنك تناول الخس، الخيار، الزبادي قليل الدسم لسد إحساسك بالجوع.

تناولي الطعام الجيد أولاً

ابدأي طعامك دائماً بالسلطة والخضروات الطازجة، حتي تمتلئ معدتك، ثم بعدها تناولي الأطباق الأخرى، وستلاحظين أنكِ تستهلكين كميات أقل منها.

الماء

تناولي كميات مناسبة من الماء دائماً عند الشعور بالعطش، لا تلجأي للعصائر المحلاة والصودا المشبعة بالسعرات الحرارية، وإنما تناولي الماء لأنه يحسن من أداء التمثيل الغذائي في جسمك.

اطبخي بذكاء

لا مشكلة من تناول أطباقك المفضلة بطريقة صحية، فما المانع من استبدال الزبدة بكميات قليلة من زيت الزيتون، والكريمة كاملة الدسم بالحليب.. وهكذا، حاولي دائماً تجربة بدائل صحية وأقل للسعرات في وجباتك، فأنا مؤخراً اكتشفت أن إعداد البيوريه بالزبادي خالي الدسم بديل رائع للزبد!

اجعلي الخضروات طعاماً أساسياً

من أفضل الأطعمة للصحة والرشاقة هي الخضروات المطهوة بالبخار، لأنها لا تحتوي على دهون وتحتفظ بقيمتها الغذائية، اجعليها دائماً طبقك الأساسي بجانب البروتين للحصول على وجبة كاملة.

لا يجب أن تتناولي طبقك كامل

من العادات التي تساعد على اكتساب الوزن هو إكمال الوجبة كاملة، حتى بعد الإحساس بالشبع، توقفي عن الأكل بمجرد الشعور بالامتلاء، وفي حال ما إذا كنتِ في مطعم اطلبي الطعام المتبقي منكِ، واتركيه لشخص آخر ليتناوله.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للتحكم في وزنك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح للتحكم في وزنك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: