وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 بشرة خالية من العيوب في خطوات بسيطه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
25042015
مُساهمةبشرة خالية من العيوب في خطوات بسيطه


بشرة خالية من العيوب في خطوات بسيطه



مع حلول الصيف، عيوب البشرة تشكل مشكلة كبيرة بالنسبة للكثير من النساء، اذ انها لا تعكر صفو ونقاء بشرتك فقط ولكنها تسبب لأغلب السيدات حالة مزاجية سيئة خاصة مع اقتراب المناسبات والحفلات الخاصة التي ترغب أن تظهر فيها كل سيدة بكامل تألقها ورونقها. النصائح التالية ستساعدك قدر الإمكان على منع ظهور البثور والالتهابات المحتملة وعلاج مشاكل البشرة الأخرى.



اختاري الكريم المناسب لنوع بشرتك

أغلب المشاكل الشائعة التي تصاب بها البشرة كالالتهابات وانتشار البثور الحمراء يكون سببها الأول هو استخدام كريم ترطيب خاطئ أو غير متماشٍ مع نوع البشرة. وحتى تكون عميلة الاختيار صحيحة لا بد وأن تتبعي الإرشادات التالية:


احمي بشرتك من الشمس!!

للبشرة الدهنية: اختاري مستحضرات خالية تماما من الزيوت والتي تكتب عليها عبارة (oil-free) وينصح باستخدام اللوشن بدلا من الكريم الثقيل إذا كانت البشرة سريعة التهيج أو الالتهاب.



للبشرة الجافة: ابحثي عن أنواع الكريمات الكثيفة والغنية بحامض الهيالورونيك أو الجلسرين.



للبشرة الحساسة: اختاري كريمات خالية تماما من العطور fragrance-free ومن الكحول.


احذري وضع كريمات حديثة دون اختبارها


بعض الكريمات قد تحتوي على عناصر تسبب حساسة للبشرة مثل الريتينول أو أحماض الألفا هيدروكسين التي قد تترك أثرا على البشرة لفترة طويلة، لذا احرصي على اختبار الكريم الذي ستستخدمينه للمرة الأولى في منطقة غير ظاهرة من الجسم كالرقبة مثلا. وإذا لم يحدث أي التهاب ولو طفيف بعد 24 ساعة فيمكنك استعمال الكريم بعد ذلك.



الواقي الفعال ضروري لتخطي بشرتك الصيف بأمان


تجنبا لحروق أشعة الشمس الصيفية التي تجعل مظهر بشرتك باهتاً وفاقداً لنضارته، احرصي على اختيار كريم واق- صن سكرين- بتركيبة فعالة تحارب كلتا النوعين من الأشعة الشمسية UVB و UVA. ابحثي عن الأنواع التي تتمتع بنسبة وقاية تصل إلى 30 درجة على الأقل. واستخدميه في تغطية جميع المناطق المكشوفة قبل الخروج في أشعة الشمس بربع ساعة.



ثلاثة خطوات لمحاربة الخطوط

اليك نصائح مفيدة لتحصلي على بشرة خالية من العيوب!

ضعي الكونسيلر لاخفاء الهالات السوداء



- في كل صباح: قومي بوضع كريم واقٍ بتركيبة broad-spectrum فهو الأفضل للتصدي للتجاعيد



- في كل ليلة: وزعي على بشرتك لوشن غنيا بمادة الريتينول، وإن كانت هذه المادة تسبب حساسية لبشرتك، لا تضعيها مباشرة على الوجه، امزجي اللوشن مع كريم مرطب أساسي في راحة يديك ثم ضعيهما على بشرتك.



- من حين لآخر: استخدمي مقشر حمض الجليكوليك على بشرتك للإسراع من عملية تجدد خلايا البشرة. احرصي على استخدام المقشر مع الريتينول فى ذات الوقت





للتخلص من المسام البارزة


في بعض الأحيان تبدو المسام كبيرة وبارزة بشكل يفسد مظهر الوجه وذلك عندما تسدها الزيوت والخلايا الميتة، وللتغلب على هذه المشكلة، استخدمي غسولا مقشرا يحتوي على نسبة 1- 5 % من 1 من حامض الساليسيليك. لإخفاء مظهر المسام بشكل مؤقت، استخدمي بوردة الوجه الشفافة.



لإخفاء البقع البنية


هناك بعض المستحضرات التجميلية التي تعمل على إخفاء البقع البنية بمرور الوقت. استخدمي كريما غنيا بمادة الريتينول على البقع الخفيفة أما بالنسبة للبقع البارزة أو الشديدة الاسمرار فيفضل استشارة الطبيب المتخصص بشأنها ليرشح لك كريما متخصصا بشكل أكبر.



لإخفاء الهالات السوداء حول العين


الهالات السوداء المنتشرة حول منطقة العين يمكنك إخفاؤها بوضع كريم مخصص لمنطقة العين ثم تركه قليلا حتى تمتصه البشرة وضع مسحة من الكونسيلر بدرجة أفتح من لون بشرتك. وبعيدا عن المستحضرات التجميلية، احرصي كل يوم على عمل كمادات طبيعية من أكياس الشاي الباردة للتخلص نهائيا من الهالات السوداء.

احصلي على بشرة خالية من العيوب كنجمات السينما خلال 10 دقائق

الحصول على بشرة جميلة خالية من العيوب حلم يمكن تحقيقه بواسطة خطوات أساسية بسيطة تساعدك في الحصول على إطلالة النجوم، مع العلم أن للعديد من الدراسات الاستقصائية والأبحاث، فقد وجد أن الرجال يفضلون الطلة الطبيعية والمكياج الهادئ للنساء، لذلك، تأكدي من عدم الإفراط في استخدام المكياج، خلال تنفيذك للخطوات البسيطة التالية:

كريم الأساس:

استخدمي اسفنجة المكياج لدمج كريم الأساس أو المرطبات الملونة على وجهك جيدًا، ويمكنكِ أيضًا دمج كريم الأساس مع كريمك المرطب على ظهر يدك كي تحصلين على كريم مرطب ملون للبشرة، واستخدمي نقطة واحدة من الهاي لايتر السائل مع الخليط كي تحصلي على لمعة إضافية مميزة.

بعد ذلك اغمسي الاسفنجة في كريم الأساس في هذا المزيج وقومي بتوزيعه على البشرة، ابدأي بمنتصف الوجه وقومي بتوزيعه من الداخل للخارج، استخدمي كمية بسيطة من الخليط على الجفون وتحت العين أيضًا، وقومي بتوزيعه برفق على منطقة الرقبة لتحصلي على طلة مثالية.

إخفاء الهالات السوداء بالكونسيلر

كل ما تحتاجين إليه هي كمية بسيطة من الكونسيلر للحصول على طلة طبيعية، وإن كنت تعانين من الهالات السوداء ولا تزال ظاهرة، قومي بإضافة كمية أخري من الكونسيلر وقومي بدمجها جيدًا.

البودرة

استخدمي فرشاة خاصة لتوزيع البودرة على الوجه، كمية بسيطة من البودرة هي ما تحتاجينه كي تحصلي على مظهر طبيعي لبشرتك.

الهاي لايتر

هو سر الحصول على بشرة خالية من العيوب في 10 دقائق فقط، وهو متوافر على هيئة بودرة، كريم أو سائل، ويعطيكي الهاي لايتر لمعة إضافية للوجه، كما يندمج بسرعة وبسهولة.

وينصح خبراء التجميل باستخدام الهاي لايتر في 4 مناطق أساسية وهي فوق عظمة الخد، في الزوايا الداخلية من العين، تحت الحاجبين وفي منتصف الأنف. فيساعد ذلك على تكبير حجم العينين ويعطيكي مظهر منتعش.

أحمر الخدود أو البلاشر

استخدمي البلاشر على عظمة الخدين، في المنطقة المستديرة التي تظهر عندما تبتسمين، استخدمي اللون المناسب لدرجة بشرتك من أحمر الخدود الوردي، الخوخي أو المرجاني كي تحصلي على طلة طبيعية ومثالية.

محدد العيون أو الأي لاينر

أفضل وأقدم ظلال العيون المفضلة لجميع النساء هو اللون الأسود. استخدمي الظل الأسود على خط الرمش العلوي. أما إن كنت ترغبين في مظهر مختلف، فاستخدمي الأي لاينر الملون. فقط اختاري ما يتناسب مع لون عيونك وبشرتك، واحرصي على دمج محدد العيون جيدًا كي لا يظهر بمظهر حادًا.

الماسكارا

احرصي على استخدام الماسكار من بدايات الرموش، ثم قومي بتمشيطها جيدًا، ضعي طبقة أو طبقتين من الماسكارا فقط على الرموش العلوية. أما بالنسبة للرموش السفلية، فدائمًا ما تظهر غير مندمجة جيدًا، لذلك، فيمكنكِ تركها بدون ماسكارا.

أحمر الشفاه

أسرع وسيلة لتلوين الشفاه هي استخدام بلسم الشفاه الملون أو ملمع الشفاه. كما تعمل تلك المنتجات على ترطيب الشفاه وحمايتها من الجفاف أيضًا بطريقة بسيطة وسهلة. بالطبع، يمكنكِ استخدام أحمر الشفاه المفضل لديك، اختاري اللون المناسب لك. لكن احرصي على عدم الإفراط في استخدام أحمر الشفاه، واستخدمي بلسم الشفاه أو ملمع الشفاه بدلًا منه لترطيب الشفاه وحمايتها.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

بشرة خالية من العيوب في خطوات بسيطه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

بشرة خالية من العيوب في خطوات بسيطه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: