وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تخلصي من اثار حب الشباب بوصفات طبيعيه ملف متكامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
24042015
مُساهمةتخلصي من اثار حب الشباب بوصفات طبيعيه ملف متكامل


تخلصي من اثار حب الشباب بوصفات طبيعيه


خلطة الخل والماء
مقادير الخلطة: 3 ملاعق من الخل + 3 ملاعق من الماء + 1 قرص أسبرين.
طريقة الإعداد والاستخدام: يتم مزج مقادير الخل والماء بصورة جيدة ومن ثم يتم طحن قرص الأسبرين وإضافته إلي المزيج. ويستخدم هذا الخليط للوضع علي البشرة المصابة بصورة يومية للحصول علي أفضل نتيجة من ازالة اثار حب الشباب والقضاء علي خلايا الوجه الميتة.
خلطة الليمون والجلسرين
مقادير الخلطة: 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون + 1 ملعقة كبيرة من الجلسرين + 6 ملاعق كبيرة من عسل النحل.
طريقة الإعداد والاستخدام: يتم خلط المقادير بصورة جيدة لتشكل مزيجاً أشبه بالكريم، ويتم وضع هذا الخليط علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 12 دقيقة و 17 دقيقة ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر. وبالإضافة إلي قدرة هذا القناع علي ازالة اثار حب الشباب فالليمون يعمل علي تفتيح البشرة والجلسرين يمل علي ترطيبها والعسل يعمل علي تنظيفها وتطهيرها من الميكروبات والبكتريا التي هي وقود حبوب الشباب ما يساعد علي الوقاية من ظهورها مجدداً.
خلطة البرتقال والنشا
مقادير الخلطة: 1 ثمرة برتقال + 1 حبة بطاطس (ليس المقصود هنا هو البطاطا الحلوة) + 1 ملعقة من النشا + 1 ملعقة من ماء الورد.
طريقة الإعداد والاستخدام: يتم سلق ثمرة البرتقال مع حبة البطاطس سوياً ومن ثم يتم هرسهم بصورة جيدة، وبعد ذلك تتم إضافة 2 ملعقة من عصير البرتقال وملعقة النشا وبعض قطرات ماء الورد إلي الخليط ويتم مزجه جيداً. يتم وضع الخليط علي الوجه لمدة 30 دقيقة ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.
خلطة البابونج والشوفان
مقادير الخلطة: 1 ملعقة من البابونج + 2 ملعقة من الشوفان + 1 ملعقة زبادي + 1 ملعقة عصير ليمون + ماء ورد.
طريقة الإعداد والاستخدام: يتم خلط مقادير الوصفة بصورة جيدة ما عدا ماء الورد ويتم تطبيق الخلطة علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة و 20 دقيقة. بعد ذلك يتم مسح الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد للترطيب ومن ثم يغسل الوجه بغسول مقشر. ولأفضل نتيجة ينصح بوضع قليل من الكريم المرطب الذي يتم استخدامه لتطريب البشرة.\
وصفة عسل النحل
يعلم الجميع فوائد عسل النحل في مكافحة البكتيريا وغناه بالفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن. وبالإضافة إلي كل ذلك فإن عسل النحل الطبيعي يعمل علي تحفيز نمو الأنسجة ويساهم في الحماية من العدوى. لذت فيمكن تطبيق العسل علي الوجه للاستفادة من قدرته علي علاج حبوب الشباب والندبات والآثار الناتجة عنها.
وصفة الصبار
يتمتع الصبار أيضاً بخواص فريدة تمنحه القدرة علي مضادة الالتهابات، لذا فاستخدامه يساعد علي التخلص من احمرار الجلد وتهيجات البشرة. وبالإضافة إلي ذلك فإنه يساعد علي المساعدة علي منع ظهور الندبات والآثار الدائمة لذا فإن تجربته يمكن أن تساهم في التخلص من اثار حب الشباب خاصة إذا تم ذلك في مرحلة مبكرة من الإصابة.
وصفة عصير الليمون
لعصير الليمون قدرة تبيض الوجه ولذا تم استخدامه في العديد من الوصفات الخاصة بهذا الغرض، لكن بالإضافة إلي ذلك يساعد عصير الليمون علي تفتيح البقع الداكنة الناتجة عن اثار حبوب الشباب ويمكن خلطه مع أحد المكونات السابقة مثل العسل أو الصبار للمساهمة في التخلص من الندبات، لكن يفضل عدم استخدامه للبشرة الحساسة خاصة لفترة طويلة.

خلطة الخميرة والعسل واللبن.
نقوم بخلط ملعقة عسل نحل مع ملعقة من الحليب البودرة (اللبن الجاف) مع ملعقة صغيرة من الخميرة وبعض الزبادي مع بعضهم بصورة جيدة ليتشكل خليط أو مزيج متجانس. يتم غسل البشرة بالماء الفاتر وتمسح بقطنه مبللة بماء الورد للترطيب. وللاستفادة القصوى ينصح بعمل حمام بخار قبل تنفيذ هذه الوصفة، وتكرر مرة واحدة في الأسبوع للحصول علي نتيجة مرضية مع المواظبة. هذه الخلطة تعمل أيضاً علي تنقية البشرة.
2- خلطة الليمون وماء الورد.
يمكن الاستفادة من الليمون في ازالة حب الشباب من خلال وضع مزيج عصير ليمونة مع القليل من ماء الورد علي البشرة لمدة 30 دقيقة تقريباً ومن ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. تكرر هذه الوصفة يومياً لمدة 15 يوم للحصول علي نتيجة مرضية. كما يمكن الاستفادة من ماء الورد علي حده بتبليل قطعة من القطن ومسح الوجه بها، والاستفادة من قشر الليمون بمسح البشرة بالطبقة البيضاء الداخلية للقشرة قبل رميها بحيث يغسل الوجه بعد ذلك.
3- خلطة قشر البرتقال.
يمكن طحن قشرة البرتقال ومزجها مع بعض الماء ووضع الخليط علي الوجه كقناع للبشرة، هذه من أفضل خلطات ازالة حب الشباب حسب مجربات.
4- خلطة الليمون والقرفة.
من خلال مزج مقدار ملعقة من عصير الليمون وملعقة من القرفة المطحونة يمكن عمل خليط يتم وضعه كقناع للوجه خاصة علي الأماكن المصابة فهذه الوصفة مفيدة في ازالة حب الشباب والتخلص من آثارها.
5- وصفة الثلج.
يمكن الاستفادة من الثلج في الوضع علي البثور الكبيرة والمنتفخة لفترة مناسبة، والنتيجة تظهر مع أول استعمال.
6- وصفة عصير النعناع.
حسب مجربات أيضاً، فإن غسل الوجه بعصير النعناع الطازج كل ليلة يساهم وبشكل كبير في ازالة حب الشباب والتخلص من البثور والاكزيما والعديد من مشاكل البشرة الأخرى، لذا فمن الممكن تجربته.
7- وصفة الثوم.
بالرغم من فوائد الثوم العديدة لكن ليس المقصود هنا هو أكل الثوم، ويمكن الاستفادة منه بشكل آخر من خلال هرس 2 فص ثوم ومسح الوجه به مع التركيز علي المناطق المصابة من لكن برفق.
8- وصفة أوراق الفراولة.
يمكن الاستفادة من أوراق الفراولة قبل رميها بوضعها علي حب الشباب فهي تساهم في تخفيف الاحمرار والانتفاخ.
9- وصفة عصير الصبار.
للصبار قدرة هائلة علي شفاء الجروح والندب والتخلص من اثار حب الشباب، وللاستفادة الكاملة ينصح باستخدام عصير الصبار 2 مرة في اليوم.
10- وصفة الخيار.
بعد هرس حبة خيار يتم صنع معجون منها ويتم وضعه علي بشرة الوجه وتركه لمدة 30 دقيقة تقريباً، فهذه الوصفة تعمل علي تجديد البشرة وتنقيتها.
الخلطات المذكوره أعلاه ليس من الضروري أن تأتي بالنتيجة نفسها مع كل الأشخاص، لكن يمكن من خلال المواظبة علي غسل الوجه والعناية الشخصية وإتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات وتناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة وشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 إلي 10 أكواب من الماء يومياً وممارسة النشاط الرياضي أن تتحسن النتائج وتزيد سرعتها بشكل كبير، بالإضافة إلي تقليل فرص عودة الحبوب والبثور من جديد. ولا يقلل كل هذا من أهمية استشارة الطبيب المختص.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تخلصي من اثار حب الشباب بوصفات طبيعيه ملف متكامل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تخلصي من اثار حب الشباب بوصفات طبيعيه ملف متكامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: