وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 علاج حب الشباب الطرق المختلفه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
24042015
مُساهمةعلاج حب الشباب الطرق المختلفه


علاج حب الشباب الطرق المختلفه
نقول بداية أن حب الشباب يظهر نتيجة لتغيرات هرمونية في الجسم تتمثل بانسداد المسام و بصيلات الشعر في البشرة إضافة إلى وجود البكتريا على الجلد ما يؤدي إلى ظهور هذه حب الشباب والذي يتراوح في شدته بين الخفيفة والذي لا يسبب مشاكل كبيرة و بين البثور (حب الشباب الكيسي) و الذي يستلزم التدخل طبيب الأمراض الجلدية .

العلاج :

1- العلاج الطبيعي :

- الدعك : الطريقة التي تساعد على فتح المسام و التي ذكرنا أن انسدادها سبب رئيسي لظهور حب الشباب ودقيق الشوفان واحد من أفضل مواد فتح المسامات حيث يدعك به الوجه النظيف فيساعد على فتح المسام كما يخف من البكتريا الموجودة على سطح الجلد .

- استخدام مضادات الجراثيم : هناك مستحضرات معدة خصيصاً من أجل تطهير الجلد من البكتريا و الجراثيم و أفضل هذه المستحضرات تلك التي يدخل في تركيبتها زيت شجرة الشاي أو حمض الصفصاف فلهذه المواد قدرة كبيرة على قتل البكتريا و بالتالي المساعدة على التخلص من حب الشباب .

- تغذية الجلد : للتغذية دور رئيسي في التخلص من حب الشباب و خاصة الطعام الذي يحتوي على فيتامينات (a) و (ِe) فهي مفيدة في علاج جميع عيوب البشرة وإصلاح خلايا الجلد و الحد من الالتهابات و أصبحت الفيتامينات تدخل في تركيبة الأدوية الجديدة لعلاج حب الشباب .

كما يجب على من يعاني من حب الشباب الابتعاد ما أمكن عن الأطعمة الدهنية مثل الشوكولا و منتجات الألبان وتجنب شرب القهوة و الكحول و بالعكس الإكثار ما أمكن من تناول الخضروات و الفواكه الطازجة .

- علاج البشرة الزيتية : من المهم جداً لأصحاب البشرة الزيتية أو الدهنية معالجة بشرتهم كخطوة أولى للتخلص من حب الشباب وهناك في الصيدليات العديد من المستحضرات المعدة خصيصاً لمعالجة البشرة الزيتية أو الدهنية و التي تعمل على إزالة الفائض من الزيوت التي تفرزها البشرة , والانتباه لتطبيق التعليمات المدونة على الغلاف منعاً لحدوث مشاكل أخرى .

2- العلاج الكيميائي : توصل العلم إلى أساليب شتى لمعالجة حب الشباب كيميائياً كإجراء العمليات التجميلية التي تعتمد على كشط البشرة و استعمال مشتقات الفيتامينات على شكل حبوب أو مراهم و استخدامها تحت الإشراف الطبي حصراً منعاً لظهور مشاكل في البشرة أكثر سوءاً من حب الشباب .

و أخيراً و ليس آخراً العلاج بالليزر و هو علاج فعال جداً لعلاج حب الشباب حيث يصل ضوء الليزر إلى عمق الجلد ويقتل البكتيريا ، ويساعد على تحسين نسيج الجلد ، وتكون فعالة في المساعدة على خفض إنتاج البشرة للزيوت ولكن طبعاً هذا يتطلب استشارة الطبيب الذي سيجري هذا العمل .

طريقة علاج حب الشباب بماء الورد

لقد استخدم ماء الورد منذ القدم في علاج وتقليل حب الشباب ولعل من أهم أسباب ظهور حب الشباب هو زيادة وتراكم الدهون التي تفرزها الغدة الدهنية بالجلد، ولقد أثبت ماء الورد فاعليته في علاج حب الشباب وليس هذا فقط بل أثبت فاعليته أيضا في معالجة الآثار التي يتركها حب الشباب على الجلد ولذلك فإن ماء الورد يعد من أهم العلاجات البسيطة والمؤثرة في علاج حب الشباب.


فوائد ماء الورد:

1- يعتبر ماء الورد مطهر ومضاد للميكروبات ولذلك يستخدم في علاج حب الشباب وإخفاء الندبات التي يتركها في الجلد.

2- يمكن استخدام ماء الورد مع جميع أنواع الجلد بما فيها الجلد الحساس لأنه لا يسبب أي حساسية أو إحمرار للجلد.

3- بالإضافة إلى علاج حب الشباب فماء الورد له فوائد أخرى للجلد فهو يحافظ على درجة حموضة الجلد كما يعمل على فتح المسام وشد الجلد وإخفاء التجاعيد.

كيف يستخدم ماء الورد لعلاج حب الشباب:

هناك عدة طرق لاستخدام ماء الورد لعلاج حب الشباب كغسيل الوجه مباشرتا به أو رشه كرذاذ ونذكرهنا بعض الطرق المختلفة أيضا لاستخدام ماء الورد:

1- عجينة ماء الورد والصندل:

وهذا المزيج يعمل على منع ظهور حب الشباب وإخفاء الندبات التي يتركها حب الشباب على الوجه أيضا، ولتقوم بإعداد هذا المزيج ضع مسحوق الصندل مع ماء الورد بنسبة 2: 1 خذ 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الصندل وضفهم إلى ملعقة كبيرة من ماء الورد واصنع منهم عجينة ثم ضعها على وجهك واتركها حتى تجف ثم اغسلها بالماء.



2- ماء الورد وعصير الليمون:

فمزيج ماء الورد وعصير الليمون تعد أيضا طريقة ممتازة لعلاج حب الشباب، اخلط كميات متساوية من عصير الليمون وماء الورد (ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون) امزجهم جيدا ثم اغسل بهم وجهك واتركه لمدة 10 دقائق فهو يعمل على تفتيح المسام كما يساعد الليمون على إخفاء الندبات التي يسببها حب الشباب، ولكن عليك عمل اختبار أولا لجلدك قبل تطبيق هذا الخليط على وجهك ضع كمية صغيرة على يدك للتأكد من عدم وجود حساسية لديك من الليمون واتركها لمدة 24 ساعة فإن وجدت حساسية أو إحمرار فيجب عدم استخدامه.


3- خليط ماء الورد والخيار والعسل:

إذا كان لديك حساسية من الليمون فيمكنك استخدام هذه الطريقة البديلة التي نستخدم فيها ماء الورد مع الخيار والعسل واصنع منهم عجينة خذ قطعة من الخيار وأضف إليها 2 ملعقة كبيرة من العسل وضعهم بالخلاط حتى تصبح العجينة لينة خذها وأضف إليها ماء الورد وامزجهم معا جيدا ثم ضعها على وجهك، فالعسل وماء الورد يعملان كمضادات للميكروبات والخيار يعمل على تهدئة الجلد.

أين يتوفر ماء الورد؟

يمكنك الحصول على ماء الورد بسهولة من المتاجر كما يمكنك صناعته بنفسك عن طريق إضافة قطرات من زيت الورد إلى الماء ، إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة حب الشباب ببشرتك فعليك المداومة على استخدام ماء الورد فالعديد من الكريمات وغسول الوجه تحتوي على ماء الورد كما يمكنك أيضا تطبيق الطرق التي ذكرناها هنا بشكل منتظم وسوف تتخلص من حب الشباب ومن الآثار التي يتركها على بشرتك.

أفضل ما في هذه الطرق والخلطات والوصفات بجانب كونها معدة من مكونات طبيعية بالكامل وأنها موجودة بكل منزل، أنها لا تضر بالبشرة ويدوم تأثيرها أطول من المستحضرات الكيميائية الأخرى في حين أن نتائجها قد تحتاج وقت أطول قليلاً لتبدأ نتائجها بالظهور. هذه الخلطات ثبتت فعاليتها مع العديد من الشباب والفتيات في إزالة وإخفاء وعلاج حب الشباب وتجربتها ستكون وسيلة جيدة، فهي عبارة عن مجموعة من الماسكات والأقنعة الطبيعية التي تعمل علي تنظيف البشرة وتخليصها من حب الشباب لأطول فترة ممكنة.
1- قناع بياض البيض.
تحدثنا من قبل عن أهمية بياض البيض في تبييض الوجه وتنظيفه، واليوم نتحدث عن فائدة استخدام بياض البيض في علاج حب الشباب، والطريقة هي أخذ بياض بيضة واحدة ومن ثم دهن الوجه به لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة إلي 20 دقيقة، ويفضل غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر قبل دهن القناع، كما ينصح بعدم تنفيذ القناع من قبل من يعانون من حساسية تجاه البيض. هذا أحد أبسط ماسكات وأقنعة الوجه.
2- قناع الزبادي (الروب).
غني عن التعريف أن الزبادي له قدرة عجيبة علي تفتيح وشد وتنظيف البشرة، كما ثبتت فعاليته في علاج حب الشباب. ويتم عمل القناع بمزج ملعقة من عسل النحل الدافئ مع ملعقة من الزبادي لنحصل علي خليط متجانس ومن ثم يتم وضع الخليط علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق و 20 دقيقة ويغسل الوجه بعدها لمشاهدة النتيجة الفورية.


3- قناع دقيق الشوفان.
يتم صنع عجينة من دقيق الشوفان والمقدار المناسب من الماء ومن ثم يتم وضع الخليط علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 20 دقيقة وحتى 3- دقيقة. بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر للحصول علي بشرة طرية وناعمة.
4- قناع بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز).
نحتاج فقط إلي بيكربونات الصوديوم المعروفة بصودا الخبز والماء لعمل هذا القناع، لكن ينصح في البداية بغسل الوجه جيداً باستخدام منظف لطيف ومن ثم وضع الخليط علي الوجه. يترك الخليط علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق و 20 دقيقة قبل أن يتم غسل الوجه بالماء البارد. هذه الخلطة ثبتت فعاليتها مع الكثيرين في علاج حب الشباب ومع الإلتزام في استخدامها يمكن أن تساعد علي التخلص من حبوب الشباب وآثارها السيئة بصورة نهائية.
5- قناع الملح.
هذا أحد أسهل الماسكات والأقنعة المستخدمة في إزالة ومكافحة حبوب الشباب وماسكات الوجه بشكل عام، حيث يتم تحضيره باستخدام ملح الطعام والماء، ويمكن استخدام ملح البحر بدلاً من ملح الطعام. يتم خلط الملح مع الماء ويترك لمدة 20 دقيقة ومن ثم يتم وضعه علي أماكن حب الشباب لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق و 20 دقيقة ويغسل الوجه بعدها وينشف جيداً. الفائدة من استخدام الملح هي كونه مطهر طبيعي يساعد علي التخلص من الزيوت والدهون الزائدة من البشرة وبالتالي يؤدي إلي إخفاء وإزالة حبوب الشباب وحبوب الوجه بصورة عامة.
هذه ليست جميع ماسكات إزالة حب الشباب، لكنها أشهر وأكثر الأقنعة فعالية في التخلص من حبوب الوجه ويمكن تجربتها كوسيلة آمنة وفعالة في التخلص من حبوب الشباب بشكل طبيعي وسريع ومن دون أية آثار جانبية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

علاج حب الشباب الطرق المختلفه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

علاج حب الشباب الطرق المختلفه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: