اعلان

مستحضرات تقليل المسامات الواسعه في البشره ونصائح هامه

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73586
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

اعلان
أفضل مستحضرات تقليل حجم المسامات



تحتاج البشرة ذات المسام الواسعة لنوع خاص من المنتجات لتضييق المسام. وإذا كنت ممن يعانين من المسام الواسعة، التي قد تسبب مشكلة عند وضع المكياج أو في قابليتها العالية لامتصاص الأتربة وتكوين الرؤوس السوداء، إليك هذه المجموعة من أفضل المنتجات.

وإذا كنت تحرصين على نعومة وإشراق بشرتك، فلا تبحثي عن مستحضرات التجميل التي تساعد على سد المسام. وبدلا منها اختاري مستحضر Skin Genesis Pore Minimizing من L'Oreal الذي يساعد في تضييق المسام دون غلقها، ويمنحك لوك مشرقا وملمسا ناعما.

كما تشتهر منتجات Estee Lauder بجودتها العالية، فيأتي مستحضر Pore Minimizing Skin Refinisher بتركيبة فعالة تساعد على التخلص من المسام الواسعة.

وتفضل معظم النجمات وخبراء المكياج مستحضر Perricone MD الذي تتعدد مزاياه، فإضافة إلى تضييقه للمسام، يعالج مشاكل البشرة الناتجة عن التعرض للشمس.

إليكِ أفضل الطرق لتصغير مسام البشرة وتجنب مشكلاتها المؤرقة.

1- تنظيف البشرة بانتظام

الأتربة، الشوائب، والزيوت الزائدة قد تعلق داخل المسام. ومع مرور الوقت، قد يتسبب تراكم تلك العناصر في انسداد المسام واتساعها لتصبح ظاهرة على سطح البشرة بشكل ملحوظ. لتقليل ظهور مظهر المسام الواسعة، احرصي على تنظيف بشرتك بانتظام للتخلص من الأتربة والزيوت الزائدة. ابحثي عن منظفات البشرة التي تحتوي على حمض السالسليك، المخصص لتنظيف البشرة والتخلص من الشوائب بشكل فعّال.
2- تقشير البشرة

تمامًا كعملية التنظيف، فإن التقشير يساعد على إزالة الجلد الميت، والتخلص من الشوائب العالقة داخل المسام أيضًا. استخدمي مقشر لطيف على البشرة بشكل منتظم، كي يساعد ذلك على تقليل حجم المسام تدريجيًا. بعد عملية التقشير، استخدمي كريم مرطب لتجنب التهابات البشرة، وتعويض الزيوت المفقودة داخل خلايا البشرة.
3- عدم ملامسة البشرة

ملامسة اليدين لسطح البشرة يؤدي دائمًا إلى تحفيز خلايا البشرة لإنتاج المزيد من الزيوت. فينتهي الأمر في النهاية بانسداد المسام. لذلك، تجنبي ملامسة سطح البشرة باليدين لتجنب إفراز المزيد من الزيوت، كما تساعد الأصابع على انتقال العدوى البكتيرية والشوائب للبشرة أيضًا.
4- لاصقات المسام

تتوافر في الصيدليات بعض اللاصقات الطبية التي تهدف للتخلص من المسام الواسعة. استخدميها على أماكن المسام الواسعة كالأنف أو الذقن، اتركيها لبعض الوقت أو حتى تجف تمامًا، ثم انزعيها بقوة. تساعد تلك اللاصقات على التخلص من الأتربة، الجلد الميت والزيوت الزائدة.
5- التخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء من المشكلات الشائعة التي ترتبط بتراكم الجلد الميت، الزيوت الزائدة والبكتيريا داخل مسام البشرة، فتتسبب في ظهور بعض الرؤوس داكنة اللون على سطح البشرة. وهي المرحلة الأولى من ظهور حب الشباب، لذلك، فمن الأفضل التخلص منها بشكل سريع.
من أفضل الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء هي باستخدام الخلطات الطبيعية:
- اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة واستخدمي الخليط لفرك البشرة جيدًا لمدة دقيقتين، ثم تشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

- ضعي طبقة بسيطة من بياض البيض على بشرة الوجه، اتركيها حتى تجف تمامًا. ثم أزيليها تمامًا واشطفي البشرة بالماء الدافئ.
6- مستحضرات تصغير المسام

العديد من شركات صناعة مستحضرات التجميل أطلقت منتجات خاصة بهدف تصغير مسام البشرة. هناك العديد من أنواع التونر التي تساعد على تصغير حجم المسام، جربي أي منها واختاري الأنسب لنوع بشرتك. لكن احرصي على استخدام كريم مرطب للبشرة، فقد تتسبب تلك المنتجات في تعريض البشرة للجفاف.
7- حمام البخار المنزلي

البخار المنزلي من أفضل الوسائل التي تساعد على تفتيح المسام للتخلص من الشوائب والأتربة المتراكمة. قومي بغلي وعاء من الماء على النار، ثم أزيليه من على النار، وعرضي بشرة الوجه للبخار الناتج لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء الفاتر مع استخدام منظف لطيف للتخلص من الأتربة والشوائب التي تم إطلاقها خارج المسام.
8- مكعبات الثلج

وهي من أبسط الطرق التي تساعد على تقليص حجم المسام. مرّري مكعبات الثلج على بشرتك لمدة دقيقة واحدة. مع تطبيق ذلك بشكل منتظم يوميًا في الصباح، فيساعد ذلك على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة. مما يساعد على تقليص حجم المسام والوقاية من انسدادها.

كيفية التقليل من المسامات الواسعة



كلنا نرغب في الحصول على بشرة تشبه بشرة عارضات الأزياء على أغلفة مجلات الموضة، ولكن العالم الحقيقي لا يحتوي على بشرة معدلة برنامج الفوتوشوب، فالجميع لديه مسامات لا يمكنه إخفاءها، ولكن يمكنه تصغيرها قليلا.


المسامات هي نقاط صغيرة جدا ترى على سطح جلدك عندما تنظر مباشرة الى وجهك في المرآة. ولكنها ليست موجودة هناك فقط لإزعاجك؛ بل هي هامة جدا. تحتوي المسامات على غد دهنية، تنتج زيوت الجلد؛ وكل مسامة أيضا تحتوي على جذر شعرة. كلنا عندنا مسامات، لكن بعضها -- على سبيل المثال، خاصة على الجبهة والأنف -- تميل إلى أن تكون أكثر إتساعا.

ما هي العوامل التي تؤثر على حجم المسام؟
يعتمد حجم مساماتك في الاغلب على جيناتك. إذا كانت بشرة أمك وجدتك تحمل مسامات صغيرة جدا، فمن المحتمل أن تكون مساماتك بنفس الحجم. نموذجيا، يمتاز ذو البشرة البيضاء بمسامات أصغر، بينما يمتاز أصحاب البشرة الزيتونية أو الداكنة بالمسامات الأكبر. يلعب نوع جلدك دورا في حجم المسام أيضا. في أغلب الأحيان يظهر الجلد الجاف بدون مسامات، بينما الجلد الدهني له مسامات مرئية أكثر.

من العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على حجم المسام الشيخوخة والعيوب الجلدية. كذلك يمكن لعصر البثرات أن يسبب صدمة للجلد، ومن المحتمل أن يسبب توسع المسامات بشكل دائم.

إستراتيجيات تقليل المسام:
أفضل طريق لجعل المسامات تبدو أصغر هي في تنظيفها -- يمكن أن تبدو المسامات المحشوة بالأوساخ أكبر حجما (وتسبب ظهور العيوب الجلدية). تذكري هذه الملاحظات:

استخدمي منتجات تحمل ملصق "non-comedogenic" والتي لا تنحشر في المسامات.تجنبي المنتجات التي تحتوي على مكونات ثقيلة، مثل البرتوليوم (الفازلين) والزيوت المعدنية. يمكن لهذه المنتجات أن تهيج المسامات وتجعلها تبدو أكبر حجما.اغسلي وجهك قبل النوم لمنع تراكم الأوساخ والماكياج في المسامات.نظفي وجهك قبل التمارين الرياضية لمنع ترسب الاوساخ في المسامات واستقرارها داخلها. وقومي بالاستحمام فور الإنتهاء من التمرين.قومي بتقشير الجلد بإنتظام لإزالة الخلايا الميتة، التي يمكن أن تسبب إتساع المسامات.تحدثي مع أخصائية الجلد حول التقشير الكيميائية أو أي تقشير مناسب لنوع جلدك.


التمويه.
من منتجات تحضير البشرة إلى كريمات الأساس، العديد من المنتجات يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل وناعمة -- بشكل مؤقت. جربي استعمال كريم تحضير خاص لتخفيض ظهور المسامات الكبيرة، مثل Smashbox Photo Finish Targeted Pore and Line Primer الذي يجعل البشرة ناعمة، ويقل من ظهور المسامات بعد استعمال كريم الأساس.
اعلان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى