استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71684
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
24042015
كيف تحصلي على مكياج ملائم للون بشرتك



إذا كنت تريدين أن تبدي جميلة، فهي رغبة تشاطرك بها جميع نساء العالم مهما اختلفت ألوان أو أنواع بشراتهن. ولتحقيق هذه الأمنية، ستساعدك هذه النصائح التي جمعناها من خبراء الماكياج في الحصول على بشرة جميلة وتحقيق تناسق الألوان الذي تطمحين إليه في إطلالتك.

البشرة الفاتحة..

يجب أن تفخري ببشرتك الشفّافة، وهو أمر لم يكن متصوّراً قبل فترة ليست بالطويلة. إليك كيفية حماية إشراق بشرتك.

ميزتك: إنتعاش بشرتك الذي يوحي ببشرة طفولية وبالتالي بشرة شابة. ولكن، إنتبهي من أن يبدو وجهك مسطّحاً، حيث تكون كل معالمه على نفس المستوى ولا يبرز فيه أي شيء، فيكون مثل أرض مغطّاة بالثلج.

أولويتك: إبراز معالم وجهك وإعطاء الشكل له عن طريق استخدام الظلال والضوء بمساعدة قلم يمنح الإشراق للبشرة. ضعي مسحة منه على طرف الأنف أو الذقن أو محيط الشفاه. ثم أضيفي بعض البلاشر الفاتح جداً (بلون وردي ناعم) على أعلى تفاحتي الخدّين.

منتجك الأمثل: أحمر الشفاه لن تظهر معالم وجهك إذا لم يكن هناك أحمر شفاه على شفاهك، فهي المنطقة التي يجب عدم إغفالها. لكل الأيام، إستهدفي تحقيق تأثير الشفاه الطبيعية باستخدام غلوس أو قلم ملوّن للشفاه أو قلم أحمر شفاه سميك فاتح. ضعيه باستخدام الأصابع للحصول على تأثير طبيعي. وفي المساء، ضعي قلم أحمر شفاه مشرق لإبراز شفتيك.

الخطأ الذي يجب تجنّبه: إستخدام ألوان تحتوي على الكثير من اللون الأصفر، والذي يؤدّي إلى جعل بشرتك تبدو شاحبة وكئيبة. لا تستخدمي الكريمات المسمّرة أو الجل الملوّن الذي يزعم أنه يمنحك جمال البشرة، فهو في الواقع سيحرم بشرتك من انتعاشها الجميل.

الألوان التي تناسبك: جميع درجات البيج والوردي. إختاري التركيبات غير اللامعة، شرط ألا تحتوي على الكثير من البودرة لكي لا تخمد شفافية بشرتك.

التفصيل الذي يغيّر كل شيء: أبرزي حاجبيك: غالباً ما سيكون حاجباك فاتحين أو غير واضحين، ومع ذلك فهما يعطيان وجهك ونظرتك الحيوية والنشاط. إرسمي حاجبيك باستخدام قلم فاتح. إختاري لوناً ذهبياً بلون الرماد، وهنا أيضاً لا تختاري ألواناً أساسها الأصفر.


البشرة الباهتة..

إذا كانت بشرتك باهتة جداً حيث إنك لا تحتملينها إلا إذا وضعت بودرة أو كر

يم التسمير، إنتبهي لعدم المبالغة في ذلك لإخفاء بشرتك الباهتة.

ميزتك: جمالك الدافئ ولون بشرتك الذهبي القرنفلي الذي يجعلك تبدين جميلة بصورة طبيعية حتى عند الإستيقاظ من النوم.

أولويتك: إختاري كل ما يمنح بشرتك الإشراق والإنتعاش لموازنة التأثير الباهت الدافئ.

منتجك الأمثل: القلم الباعث للإشراق اللؤلئي. هذا القلم الذي أساسه اللون اللؤلئي الصافي، يمنح الإشراق للبشرة لأنه يلتقط الضوء. وتـأثـيـره أشـبـه بـضـوء مـسـلّط عـليك، ويـوجـد عـلـى شكل بـــودرة أو سائل. ضعي قليلاً منه على الذقن وتفاحتي الخدّين والأنف، ولكن لا تضعيه على كامل وجهك أبداً.

الخطأ الذي يجب تجنّبه: المبالغة في وضعه وإضافة كريم ملوّن فوقه وكريم أساس وكريم تسمير لإعطاء الإنطباع أن بشرتك تميل للون الذهبي. إذا وضعت كريم أساس، إختاري كريماً من نفس لون بشرتك واحرصي على ألا يكون لونه غامقاً جداً.

الألوان التي تناسبك: إختاري الألوان التي تميل للبرودة. لشفتيك، إختاري ألوان الوردي التي تحتوي على القليل من اللون الأزرق مثل الفوشيا مثلاً. لعينيك، إبتعدي عن الأصفر والكاكي والبني والبيج والنحاسي. إختاري الأخضر والأزرق والبنفسجي، ولكن لا تختاري أبداً درجات غامقة جداً لأنها لا تعكس الضوء.

التفصيل الذي يغيّر كل شيء: معالجة الهالات السوداء. لمعالجة التصبّغ الغامق للهالات السوداء تحت العينين، إستخدمي كريماً مضاداً للهالات السوداء لـتـغطية المنطقـة. ضعي بضع نقاطٍ منه وربّتي بلطف باستخدام أطراف الأصابع لمزج الكريم جيداً. ولكن، إحرصي على عدم استخدام لون أفتح بكثير من لون الهالات وإلا سيصبح لونها رمادياً. فهذه أهم خطوة لمنحك بشرة مشرقة.

بالنسبه للعروسه
مكياج العروس البيضاء:
صاحبة البشرة البيضاء هي فتاة محظوظة يمكنها بشكل كبير التنوُّع في درجات من الألوان، ويمكنها الظهور بلون بشرتها الفاتح أو أن تُغمق قليلاً لتحصل على إطلالة غامضة مليئة بالجاذبيَّة.
1-    اعتمدي الألوان الهادئة لتحافظي على طبيعة مكياجك لتظهري أصغر سناً.
2-    ابتعدي عن المكياج القاتم أو الداكن قليلا؛ لأنَّ العروس ذات الملامح الطفوليَّة يلائمها اللون الأبيض الهادئ والمكياج الناعم الرقيق.
3-    وينصح باعتماد اللون الأسود في تحديد العيون لإعطاء اتساع يلائم براءة وجه العروس.
4-    وأخيراً لا تنسي أن تضعي ظل جفون مضيئاً عند زاوية العين الداخليَّة «مدمع العين» لتضفي تألقاً رائعاً على عينيك.
5-    أما بالنسبة لأحمر الشفاه فاعتمدي اللون الجريء نظراً لرقة تحديد العين.

 
مكياج العروس الخمريَّة:
1-    أما صاحبة البشرة الخمريَّة فيفضل اعتماد لون المكياج الخوخي في إطلالتها، فبعد وضع كريم أساس وبودرة بلون داكن تناسب لون البشرة لا بد من إضافة لمعة طفيفة على مكياجك.
2-    وبالنسبة لأحمر الخدود يفضّل اعتماد البودرة القاتمة اللون على الخدين.
3-   ولتكتمل طلة العروس الخمريَّة ضعي الرموش المستعارة الكثيفة وحدِّدي العينين بظل الجفون الأسود من الخارج ودمجه من الداخل بظل الجفون البني.
4-   لا تنسي وضع قليل من الآيشادو المضيء أسفل الحاجب، وحاولي الابتعاد عن اللون الأبيض واستبدليه باللون الذهبي الفاتح.
5-    وفي النهاية اعتمدي اللون الوردي الهادئ على شفتيك، وإن أردت أن تظهريه بطلة قويَّة ضعي قليلاً من ملمع الشفاه.

مكياج العروس السمراء:
1-    أولا قومي برسم عينيك بفرشاة ظل الجفون من الأعلى والأسفل، واختاري اللون الأسود وحدِّدي عينيك من الداخل باللون الأبيض حتى لا تضيقي من اتساع العين.
2-    ادمجي ظل الجفون الأسود من أعلى الجفن بقليل من ظل الجفون البنفسجي بخفة.
3-    أما بالنسبة لرموشك فاختاري الرموش المنفصلة لتعطيك مظهراً وإطلالة طبيعيَّة في يوم زفافك.
4-    وأخيراً حدِّدي شفتيك بمحدِّد شفاه افتح بقليل من لون بشرتك وأغمق بقليل من لون أحمر الشفاه لكي تبدو شفتاك لافتة.
5-    وعن أحمر الخدود حاولي أن يكون أحمر الخدود ولون البودرة متقاربين إلى حدٍّ كبير.
بعدما شاهدت وعرفت كيف يمكن لكل عروس مهما كانت بشرتها أن تظهر بإطلالة متميَّزة ولافتة خاطفة للأنظار ليس عليك سوى أن تُحددي نوع بشرتك وتبدئي بتجربة المكياج الملائم لها حتى تحصلي على إطلالة لا مثيل لها في يوم عمرك.

اختيار كريم الاساس

فوائد وضع كريم الأساس الأفضل
إن وضع طبقة رقيقة من كريم الأساس يعزل البشرة و يحميها من الأضرار و الغبار و الدخان الموجودة في الجو المحيط بنا. و بجانب أن كريم الأساس يعطي البشرة اللون المثالي و المناسب، فإن بعض أنواعه تحتوي على إضافات تعطي البشرة فوائد أخرى مثل: المواد الملطفة، و الفيتامينات، و الترطيب، و الحماية من أشعة الشمس و حتى المواد المقاومة للتجاعيد كلها قد تكون محتواه في أنواع كريمات الأساس الجيدة.

ضرورة اختيار كريم الأساس المناسب و الأفضل
مع وجود هذا التنوع الكبير لكريمات الأساس في اللون و الشكل، فإنه يبدو من المستحيل أن تختاري كريم الأساس الأفضل و المناسب و المثالي لبشرتك من حيث اللون و الشكل. و لكن يجب أن تتذكري أن كريم الأساس هو الأساس لكامل المكياج الذي ستضعينه، و أنه سوف يؤثر على مظهرك بشكل كامل، لذلك فمن الضروري أن تعرفي كيفية اختيار أفضل كريم أساس مناسب و مثالي لبشرتك من حيث اللون و الشكل. و يجب عليك أيضا أن لا تستخدمي كريم الأساس لإعطاء بشرتك لونا أغمق أو أفتح لأن الهدف الأساسي من استخدام كريم الأساس هو إخفاء عيوب الوجه و اعطاء بشرة الوجه قاعدة لون متوازنة أو متعادلة.


كيفية اختيار أفضل لون مناسب من ألوان كريم الأساس
عندما تقومين بالبحث عن اللون المناسب و الأفضل لكريم الأساس، يجب أن تقومي باختيار لون كريم أساس مطابق لدرجة لون بشرة الوجه أو أفتح منها بدرجة واحدة فقط. لا تقومي بتجربة لون كريم الأساس على بشرة اليد أو الساعد، و ذلك لأن درجة لون بشرة اليد أو الساعد تكون مختلفة عن درجة لون بشرة الوجه. و حتى تتأكدي من اختيار درجة لون كريم الأساس المناسبة و الأفضل، قومي بوضع كمية قليلة على أسفل الرقبة أو مباشرة على الوجه و امزجيها بلطف، ثم تحققي من لون كريم الأساس تحت الضوء الطبيعي بالقرب من النافذة أو الباب إن أمكن. إذا كان اللون يمتزج بشكل كامل و مثالي مع لون بشرتك، فإنك تكونين قد وجدت درجة لون كريم الأساس الأفضل و المناسبة أو المثالية لبشرتك.


إذا لم تجدي لون كريم الأساس الذي يتطابق تماما مع لون بشرتك، قومي باختيار لونين من كريم الأساس للخلط بينهما: كريم أساس بلون أفتح بدرجة من لون بشرتك الطبيعي و كريم الأساس الآخر بلون أغمق بدجة من لون بشرتك الطبيعي. حتى أن هذا الخيار هو الخيار الأفضل (أن يكون لديك لونان من كريم الأساس، أفتح و أغمق) لأن درجة لون بشرتك تتغير في كل موسم حتى و إن لم تلاحظي ذلك.

أفضل طريقة لوضع كريم الأساس باللون المناسب.
لا تقومي بوضع مكياجك و خصوصا كريم الأساس تحت الضوء الاصطناعي، و خصوصا النيون. لأنه سوف يجعلك تبدين شاحبة اللون و سوف يؤدي بك ذلك إلى استخدام المزيد من كريم الأساس. إذا نظرت في المرآة ورأيت كمية كريم الأساس بارزة على الوجه، فإن ذلك يعني انها اكثر من اللازم.

قومي بوضع كريم الأساس في طبقات رقيقة متتالية، كالتالي: ضعي كمية صغيرة من كريم الأساس على بشرتك و قومي بمزجها و توزيعها جيدا لتكوين الطبقة الرقيقة الأولى من كريم الأساس، ثم انتظري لبضعة ثواني حتى تجف ثم قيمي مظهرك، اذا كنت بحاجة الى المزيد من التغطية، كرري وضع طبقة رقيقة أخرى من كريم الأساس بنفس الطريقة السابقة و هكذا.


اختيار أفضل شكل مناسب من أشكال كريم أساس.
هناك العديد من كريمات الأساس ذات الأشكال المختلفة و المصممة للحصول على النتائج المختلفة. أشكال كريم الأساس هي: السائل، القلم أو "الستيك”،  الكريم، البودرة أو المسحوق، المعجون أو "الموس”، و الرش أو "سبراي”.

كريم الأساس السائل.
كريم الأساس بالشكل السائل ممتاز و رائع لمعظم أنواع البشرة، لأنه يقوم بمعادلة أو موازنة لون البشرة بشكل ممتاز و يغطي العيوب و الندب. يعنبر كريم الأساس السائل الخيار الأفضل و المناسب للبشرة العادية التي لا تعاني من أي مشاكل خاصة.


كريم الأساس القلم أو "الستيك”.
كريم الأساس على شكل القلم أو "الستيك” يوفر طبقة تغطية ثقيلة للعيوب و الندب لذلك فهو مثالي للبشرة التي تعاني من الندب البارزة. أيضا فإن كريم الأساس القلم أو "الستيك” قد تم تصميمة للحالات التي تحتاج إلى إصلاح المكياج بسرعة و على عجلة فهو مثالي لسيدات الأعمال و ايضا في حالات الخروج من المنزل.


كريم الأساس الكريم.
كريم الأساس على شكل الكريم يوفر أفضل ما يمكن أن يوفره كريم الأساس إلى النساء ذوات البشرة الجافة و غير المستقرة. حيث أنه يوفر التغطية الشاملة و يحتوي على مواد ترطيب غنية و مغذية للبشرة. استخدمي أصابعك أو اسفنجة المكياج لوضع كريم الأساس و قومي بوضعه بعناية. كريم الأساس على شكل الكريم يجف بسرعة، لذلك قومي بوضعه بأسرع ما يمكن لتجنب المظهر الغير مكتمل. لا تنسي أن تقومي بتغطية أي خطوط بارزة بشكل جيد.


كريم الأساس البودرة أو المسحوق.
يستخدم كريم الأساس على شكل البودرة أو المسحوق للسيطرة على بريق البشرة. تحتوي كريمات الأساس البودرة على كمية معينة من مادة التغطية الموجودة في كريم الأساس، و عادة ما تستخدم أثناء النهار لإضافة لمسات إصلاح المكياج و تحديث التغطية. استخدام بودرة كريم الأساس يعطي مظهرا نهائيا هادئا و رائعا (منطفئ و طبيعي و غير براق). سوف تجدين أن بودرة كريم الأساس أخف من كريم الأساس على شكل كريم لذلك فهي مثالية للنساء ذوات البشرة الدهنية إلى العادية. و لكن يجب الانتباه إلى أن بودرة كريم الأساس غير مناسبة للبشرة الجافة لأنها يمكن أن تظهر عيوب و جفاف البشرة الجافة.


كريم الأساس المعجون أو الموس.
كريم الأساس على شكل المعجون أو الموس هو كريم أساس مخفوق و مصنوع على شكل معجون. و هو يعطي تغطية أخف من كريم الأساس بأشكاله الأخرى. و هو خيار ممتاز لكبيرات السن لأن كريم الأساس على شكل معجون أو الموس لا يستقر و يترسب في الخطوط الدقيقةو التجاعيد.


كريم الأساس الرش أو البخاخ أو "سبراي”.
كريم الأساس البخاخ أو السبراي ممتاز و رائع لتغطية الندب الناتجة عن حب الشباب و الندب الناتجة بعد العمليات الجراحية و هو يساعد المكياج على البقاء لفترة أطول.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى