وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل للتخلص من الترهلات والسليوليت في الارداف والساقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23042015
مُساهمةملف كامل للتخلص من الترهلات والسليوليت في الارداف والساقين


ترهّل الجسم يشير إلى وجود خللّ في حميتكِ أو قد يكون نتيجة خسارتكِ الكثير من الوزن، عليكِ اتباع هذه النصائح لتخففي من الترهّلات بالطرق الطبيعيّة:

اخلطي القليل من زيت الخروع مع عصير الليمون الحامض ودلّكي جسمك بالمزيج يومياً لتلاحظي الفرق.

تناولي الأطعمة الغنيّة بالبروتيين لأنّها تساعد في تخفيف الترهّلات مثل اللبن والمكسرات النيئة.

ننصحكِ بتناول 4 وجبات خفيفة من الخضار والفاكهة يومياً لأنّها غنيّة بالمعادن التي تساعد في حلّ هذه المشكلة.

طبّقي زيت اللوز لتدليك المناطق المترهّلة يومياً لتحصلي على جسم مشدود وناعم.

استخدمي كريمات لشدّ الترهّلات أو اعتمدي الزيوت الطبيعيّة الفعّالة مثل زيت الصبار الغنيّ بالفيتامينات A وE لتحفيز إنتاج الكولاجين ما يساهم في شدّ الجلد.

اشربي حوالي 8 أكواب من المياه يومياً لترطّبي بشرتكِ لأنّ ذلك يساعد في إزالة الترهّلات.

أمّا التشقّقات البارزة فعالجيها من خلال الزيوت الطبيعيّة كزيت الخروع. أفركي هذا الزيت يومياً على منطقة التشقّقات بطريقة دائريّة لمدّة 10 دقائق. قومي بلفّها بقطعة من القماش المبلّل بالماء الساخنة واتركيها لمدّة 30 دقيقة. الحرارة والزيت يعملان على إعادة الليونة إلى البشرة وتخفيف علامات التشقّق.
أو امزجي ربع كوب من البنّ مع 3 ملاعق كبيرة من السكّر الأسمر وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند. قبل الإستحمام دلّكي منطقة السيلوليت بواسطة حركات دائريّة لتعزيز تدفّف الدمّ. كرّري هذه الخطوة عند كلّ استحمام للحصول على أفضل النتائج. يمكنكِ أيضاً اختيار كريم محارب لعلامات التشقّق للمساعدة في تحقيق هدفكِ مثل Clinique CX Stretch Mark Cream.



كما قد يصيب السيلوليت منطقة الثدي بعد سن اليأس وتختلف درجات الإصابة بالسيلوليت من الخفيف إلى الشديد ولا علاقة مباشرة لها بالسمنه وان كانت تزداد بزيادة الوزن.

السيلوليت مشكلة كيف يمكن مواجهتها والتخلص منها

يظهر السيلوليت غالباً عند الفتيات والنساء للأسباب التالية:

1- تكوين جسم المرأة الفيزيولوجي يختلف عن جسم الرجل وخاصة على صعيد الإفرازات الهرمونية في الدم.

2- دم الرجل لا يحتوي على هرمونات أنثوية من نوع الاستروجين والبروجسترون التي تتأثر بها الشرايين والخلايا إلى حد بعيد.

3- سرعة الدورة الدموية والدورة الليمفاوية عند الأنثى مختلفة عنها عند الرجل، وظهور البواسير والدوالي أي تنفخ أوردة الشرج والساقين والأرجل عند المرأة بنسبة عالية مقارنة بالرجل دليل على ذلك.

4- هناك تبدلات هامة جداً فيزولوجية وعصبية وهرمونية تحدث في جسم المرأة فقط خلال دورتها الشهرية.

5- المرأة اقل حركة من الرجل بكثير كما ان كميات الأكل التي تتناولها في الغالب أكثر من الرجل.



العوامل المسببة لظهور السيلوليت :

وجود السيلوليت لا يعني انك تعاني من زيادة الوزن. يمكن أن تكون غير بدين ومع ذلك لديك سيلوليت وإليك أهم العوامل التي تؤدي لظهور السيلوليت لديك :

- العامل الهرموني, خلل في معدل الاستروجين /البروجيستيرون، حبوب منع الحمل، سن اليأس

- العامل الوراثي، للعوامل الوراثية تأثير أكيد على عدد و أحجام الخلايا الدهنية ،العامل الهضمي ، الامساك ، نقص في ممارسة الرياضة والنوم الطويل .

- نظام غذائي غير صحي، التدخين ، العامل النفسي، إرهاق وضغط نفسي.

- بطء عملية التمثيل الغذائي ، قلة النشاط البدني ، سمك ولون البشرة ” السيلوليت يكون غير ملحوظ في البشرة الداكنة “.

نصائح غذائية لعلاج السيلوليت :

- تقليل الملح إذ يسب الملح تخزين المياه في الانسجه ويفضل تناول أملاح البوتاسيوم.

- استخدام السكر غير المكرر مثل قصب السكر أو سكر الفواكه أو الفركتوز.

- تناول الشاي الأخضر فانه مجفف رائع للدهون ويساعد على عملية احتراقها.

- الابتعاد عن الشمس لأنها تسبب ضعفا في مرونة الجلد .





طرق لعلاج السيلوليت :

- شفط الدهون هو إجراء عمليه جراحية لإزالة رواسب الدهون من الجسم. وهذه الوسيلة لاتمم إلا نادرا لأنها يمكن أن تأتي بنتجية عكسية .

- التدليك وعلاجات النادي الصحي وعلاجات السبا الأخرى يكون لها تأثير مؤقت على عدم ظهور السيلوليت و تعمل على التخفيف منه وتحسين المظهر وتظهر النتيجة بعد شهرين من المدوامة على أحد هذه العلاجات .

- الساونا: يعتقد البعض بان حمامات الساونا تعمل على تخسيس الجسم حيث تكون الحرارة فيها جدً مرتفعة يبدأ خلالها العرق بالتصبب من الجسم فتعتقد المرأة بان شحمها بدأ يذوب رويدا رويداً ولكن هذا أيضا وجه من اوجه الاعتقاد الخاطئ وذلك لان الساونا لا تنقص الوزن ولا تذوب الشحم بل تساعد على إفراز كمية من سوائل الجسم (العرق) تستعيض عنها المرأة عاجلاً بشرب كمية من الماء موازية لما قد سبق وخسرته .

- كريمات خاصة للسيلوليت :تعمل هذه الكريمات على إذابة الدهون وتخفيف الجلد ، تحتوى هذه الكريمات على مادة الأمينوفيلين وهي مادة لعلاج الربو . يمكن أن يكون لهذه الكريمات أيضا تأثير سلبي قد تعمل على تضييق الأوعيه الدموية وحبس مياه تحت الجلد وقد تسبب حساسية لبعض الناس مما يجعل هذه الكريمات خطيرة وخاصة لمن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية

- الميزوثيرابي ” Mesotherapyis ” وجد هذا العلاج حديثا في اوربا واستخدم للتخفيف من ألام الأمراض الجليدية اللتهابية . تحتوى هذه الحقن على مواد مثل الفيتامينات والمعادن وأحماض أمينية وانزيمات ويتم حقنها تحت الجلد . هذه الوسلة تحقق تحسن ملحوظ في مظهر الجلد .

- حديثا بدأ الأطباء أيضا في إستخدام الأشعة تحت الحمراء حيث ينبعث منها موجات خاصة تساعد في تعطيل الأنسجة الدهنية .

- أفضل وأأمن وسيلة هي ممارسة الرياضة مع إتباع نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضراوات والألياف وشرب أكثر من لترين ماء يوميا .



طريقة علاج بالطب البديل

الحمام الروماني يخلصك من السيلوليت نهائياً

-التدليك القوي

عن طريق تدليك الجسم بقوة بزيوت منشطة مضاف إليها زيوت مضادة للسيلوليت ، ويطلق الخبراء عليها الزيوت “المسخنة” أو “الحامية” لأنها تخترق مسام الجلد وتعمل على إذابة الدهون البسيطة ، ومرة بعد مرة تبدأ الزيوت على تفكيك الدهون وتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تنشط معها الدورة الليمفاوية وتحول الدهون إلى فضلات تخرج تدريجياً من الجسم ، هذه الخطوة تعمل على تفكيك المستوى الأول من الدهون.

– الفرك الجاف

بعد الخطوة الأولي مباشرة يفرك الجسم بملح الطعام الجاف ، هذه العملية تعمل على تنشيط الدورة الدموية والليمفاوية ، بعد أن يسخن الجسم ويكون مستعد لتصريف جميع التكتلات الدهنية وتصريف الدهون من الجسم.

- صدمة الكريم

بعد فرك المنطقة بالملح ، يبدأ نشاط الكريم المحتوي على مادة المينتول الفعالة التى تقوم بعمل برودة مفاجئة للجسم لتكون بمثابة صدمة بعد السخونة التى اكتسبها نتيجة التدليك بالملح ، فتبدأ المسام تتفتح بطريقة أكبر ، وتتخلص من الأجزاء التى يتراكم بها السيلوليت وتستقبل مفعول الكريم بشكل أفضل ، يمكنك شراء الكريم من الصيدلية بدون رائحة وإضافة الزيت العطري معه بعد تخفيفه.



ملحوظة : يجب الحرص على إضاقة أحد الزيوت العطرية القوية إلى الكريم مثل (زيت النعناع الفلفلي – زيت العرعر – زيت الليمون أو زيت حشيشة الليمون – زيت الزعتر – زيت الكرفس – زيت الروزماري – زيت الجريب فروت- زيت الريحان) هذه الزيوت تعمل على تسخين الجسم بصورة جيدة ، وتخلص مسام الجلد من الماء المحتجز فى الجسم ، هنا يبدأ الجسم استقبال الكريم وتفكيك الدرجة الثانية من السيلوليت (الدهون المركبة).

هذه الخطوة تعتمد على مدى قوة مكونات الكريم المستخدم فى التدليك، ويمكن عمل هذه الزيوت منزلياً وبدون مجهود ،وتدليك الشحوم يومياً بالزيت فى منطقة البطن والأرداف وأعلى الذراع الفخذين وتجنبي وضع أى شئ على منطقة الصدر.

– اربط نفسك

العديد من الكتب العالمية تناولت النظام المتبع فى هذه المراكز وخاصة الخطوة الأخيرة التى يطلق عليها “أربط نفسك”، والتى تتم بعد الخطوات السابقة عن طريق لف الجسم بورق “الفويل” لمدة 1/2 ساعة بعد وضع الكريم ، ليحافظ الجسم على حرارته فتطرد سموم الجسم عن طريق العرق.

بعد الوقت المحدد يفك الفويل ، ويترك الجسم ليرتاح ويهدأ لمدة ساعة حتى يرجع إلى حرارته الطبيعية ، وفى هذا الوقت يجب الامتناع عن الأكل أو الشرب أو المجهود أو الشمس حتى تهدأ الدورة الدموية وتستقر تماماً.. وبعد عدة مرات سيختفى السيلوليت
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل للتخلص من الترهلات والسليوليت في الارداف والساقين :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل للتخلص من الترهلات والسليوليت في الارداف والساقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: