منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 3 خلطات طبيعية للشعر الجاف، العادي، وللشعر الدهني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
17042015
مُساهمة3 خلطات طبيعية للشعر الجاف، العادي، وللشعر الدهني

3 خلطات طبيعية للشعر الجاف، العادي، وللشعر الدهني


العديد من السيدات لا يعتنين بالشعر بالشكل المناسب، العناية بالشعر لا تقتصر فقط على غسله واستعمال البلسم. حيث يتعرض الشعر يوميا للعديد من العوامل كالتلوث البيئي، الأتربة، أشعة الشمس المباشرة، وإلى جانب ذلك فإن التوتر والإجهاد من العوامل التي تساعد على تلف الشعر وتساقطه أيضا.


من خلال هذا المقال، سنتعرف معًا على بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد على علاج أنواع الشعر المختلفة. تختلف الاحتياجات الغذائية لكن نوع شعر عن الأخر، فكل منهم يواجه مشكلات مختلفة.

لذلك، سنقدم إليك 3 خلطات طبيعية للشعر تستطيعين تحضيرها بنفسك في المنزل، للشعر الجاف، العادي، وللشعر الدهني أيضا.

1- للشعر الجاف

إذا كنت من أصحاب الشعر الجاف، وترغبين في أن يصبح شعرك سهل التسريح وأقل تجعدا.


فإليك تلك الخلطة الطبيعية.

تنقع 4 ثمرات من اللوز في الماء، ثم تقشر وتطحن جيدا مع ½ ملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم تخلط بعد ذلك مع 4 ملاعق كبيرة من العسل. بعد ذلك، تضاف 2 ملعقة كبيرة من الكريمة المخفوقة جيدا. تخلط المكونات جميعها معًا، ثم توضع على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. يترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة على الاقل، ثم يشطف جيدا بعد ذلك بالماء البارد. بعد ذلك يغسل الشعر مرة أخرى باستخدام شامبو خفيف، واتركيه بعد ذلك ليجف تماما بمفرده.

بعد ذلك ستجدين شعرك قد اصبح ناعما، سهل التسريح.


ملحوظة: يمكن استبدال الكريمة بالزبادي، لكنك ستحصلين على نتائج أفضل عند استعمال الكريمة.

2- للشعر العادي

هذه الخلطة من أسهل الخلطات التي يمكنك تحضيرها في المنزل بنفسك، حيث تتوافر جميع المكونات في مطبخك. وتساعد تلك الخلطة على استعادة العناصر الغذائية التي يفقدها الشعر، مما يحافظ على صحة الشعر من خلال الترطيب واللمعان.

الخلطة الطبيعية

سنحتاج إلى بيضة واحدة، ثم نفصل الصفار عن البياض. يخلط الصفار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من العسل. تخلط المكونات جيدا وتوضع على فروة الرأس.




أما بياض البيض، فيخلط مع 4 ملاعق من مشروب الشعير، ثم تخلط المكونات معًا لمدة دقيقتين. ثم تستعمل على الشعر كاملا من الجذور للأطراف.

بعد ذلك، يغطى الشعر باستخدام غطاء بلاستيكي لمدة 30-40 دقيقة قبل غسله. ثم يغسل الشعر باستخدام شامبو خفيف ذو جودة عالية ثم يترك ليجف تماما.


في النهاية سيحصل شعرك على النعومة والتغذية اللازمة.

3- للشعر الدهني

العديد من النساء من أصحاب الشعر الدهني يعتقدون أنه لا داعي لاستعمال الخلطات الطبيعية على الشعر الدهني، فقد يصبح أكثر دهنية. لكن على الرغم من ذلك، فإن استعمال تلك الخلطة على الشعر الدهني يساعد على خفض إفراز المزيد من الزيوت على الشعر، دون الحد من العناصر الغذائية داخل فروة الرأس.

الخلطة الطبيعية

تضاف حفنة قليلة من ملح الفواكه مع ملعقة كبيرة من الماء. أو يمكن استبدال ملح الفواكه بصودا الخبز. ثم تضاف 2 ملعقة من زيت أملا، أو بدلا منه يمكن إضافة بياض بيضة مخفوقة.

بعد ذلك، يوضع الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، مع تجنب فروة الرأس. يترك الخليط على الشعر لمدة 20-30 دقيقة ثم يشطف جيدا للتأكد من عدم وجود رواسب على الشعر.


بعد ذلك، يستعمل شامبو جيدا لغسل الشعر، ثم يترك ليجف تماما.

نصائح عمليّة للحصول على أقصى استفادة من الخلطات الطبيعية للشعر

1- استعملي الخلطات الطبيعية على الشعر بعد غسله باستعمال الشامبو. فالشعر المغسول يكون أكثر قابلية لامتصاص العناصر الغذائية من الشعر الغير مغسول.


2- عند وضع الخلطات على الشعر، قومي بتقسيم شعرك لأجزاء، ووزعي الخلطة على أجزاء الشعر من الجذور وحتى الأطراف. لضمان حصول كامل الشعر على التغذية المناسبة. كما يساعد تقسيم الشعر على توزيع الخلطة على جميع مساحات الشعر.

3- بعد وضع الخلطات على الشعر، قومي بلف شعرك وربطه على هيئة ذيل حصان، لضمان بقاء الخلطات عليه وعدم تساقطها.

4- قومي بتغطية شعرك باستعمال غطاء الاستحمام، واتركيه للمدة المناسبة.

5- بعد انقضاء فترة وضع الخلطة على الشعر، قومي بنزع غطاء الاستحمام وقومي بلف شعرك باستخدام فوطة ساخنة واتركيها على الشعر لمدة 5 دقائق. فيساعد ذلك على تفتيح مسام فروة الرأس، مما يضمن امتصاص المغذيات على فروة الرأس بشكل أفضل.

6- بعد ذلك، قومي بغسل شعرك بالماء العادي، وجففيه جيدا دون تدليكه بعنف، فتدليك الشعر بشدة عند تجفيفه قد يتسبب في تكسره فيما بعد.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

3 خلطات طبيعية للشعر الجاف، العادي، وللشعر الدهني :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

3 خلطات طبيعية للشعر الجاف، العادي، وللشعر الدهني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم