منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
17042015
العلاقة الحميمة عند كبار السن ؟



العلاقة الحميمة عند الرجال كبار السنّ ليست مشابهة للعلاقة في سنّ العشرين إلّا أنّه ما زال باستطاعتهم الاستمتاع باللحظات الدافئة بالقرب من زوجاتهنّ. وهنا لا بدّ من السّؤال: ما الذي يتغيّر عندما يتقدّم الرجال في العمر؟ عندما يكبر الرجال، تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون ويحصل تغيرات في الأداء الجنسي. وتتضمّن هذه التغيرات الفيزيولوجية ما يلي: حاجة لمزيد من التحفيز لتحقيق والمحافظة على الانتصاب والنشوة الجنسية. مدة نشوة أقصر من السابق. قذف أقل قوة وعدد أقل من الحيوانات المنوية التي يتمّ قذفها. وقت أطول من السابق لتحقيق انتصاب آخر بعد القذف.



إضافة إلى ما سبق ذكره، يمكن لصحة الرجل أن يكون لها تأثير كبير على حياته الجنسية وأدائه الجنسي. إذ قد يواجه بعض الصعوبات في العلاقة الحميمة إن كان هو أو زوجته يعانيان من حالة صحية سيئة أو حالة مرضية مزمنة مثل أمراض القلب أو التهاب المفاصل. كما يمكن للعمليات الجراحية والعديد من الأدوية مثل أدوية ضغط الدم ومضادات الاكتئاب أن تؤثر على الوظيفة الجنسية .




قد تختلف سيّدي العلاقة الحميمة عن تلك التي اعتدت عليها سابقاً إلّا أنّ ذلك لا يمنعك من الاقتراب من زوجتك والاستمتاع باللحظات الحميمة، ويمكنك المحافظة على علاقة صحية وممتعة باتّباع النصائح التالية: تكلّم مع زوجتك: قد يكون من الصعب التحدث عن العلاقة الحميمة مع الزوجة مع التقدم في العمر إلّا أنّ التحدّث معها عن احتياجاتك، رغبتك، ومخاوفك يمكن أن يساعدك في الاستمتاع أكثر بالعلاقة. قم بزيارة طبيبك: يمكن أن يساعدك طبيبك في إدارة الحالات المرضية المزمنة والأدوية التي تؤثّر على حياتك العاطفية. وإن كنت تواجه صعوبة في الحفاظ على الانتصاب أو الوصول إلى النشوة، فاسأل طبيبك عن الأدوية أو العلاجات الأخرى لهذه المشاكل. وسّع مفهومك لتعريف "العلاقة الحميمة": الجماع هو طريقة واحدة فحسب لتلبية حاجاتك الجنسية، لذا لمَ لا تفكّر أيضاً باللمس، المداعبة، والتقبيل؟ ونصيحة أخيرة للمحافظة على علاقة حميمة صحية، اهتمّ بنفسك! تناول الأطعمة الصحية، مارس التمارين الرياضية، وامتنع عن التدخين.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى